التسجيل التعليمات المجموعات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
شبكة اليمن أغلى دليل المواقع مركز التحميل القرآن الكريم إتصل بنا twitter تويتر youtube يوتيوب
yemen market السوق اليمني محمد محمد عبدالله صالح

للتصفح بإستخدام النسخة الخفيفة والمناسبة للجوال اضغط هنا

مواضيع لم يتم الرد عليها

آخر 10 مواضيع
لبست الصمت ولحافي كتمان           »          أصعب 10 أسئلة في 2014 للمتقدمين لوظائف؟؟؟           »          بائع الحكمة           »          وعاد في كفن           »          تكليف الدكتور خالد بحاح بتشكيل حكومة شراكة وطنية           »          زارت والدتها من دون علمه ... فاستقبلها بالعقال والحذاء!           »          عشرات المصابين باقتحام شرطة الاحتلال باحات المسجد الاقصى           »          «الحراك» يدعو أبناء الجنوب للزحف إلى عدن في «مليونية الحسم»           »          كيف رأى أعمى زوجته للمرة الأولى منذ 30 سنة؟           »          اللهم اشفي ابي يارب


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > :: المنتديات اليمنيـــــة :: > •• القبـائـل اليمنيــة

•• القبـائـل اليمنيــة القبائل اليمنية والانساب شخصيات-أعلام-رموز-مشائخ-أدباء-سياسيين-ثوار

الإهداءات
: انا عن نفسي ماسيبتهم عادنا عندهم .... اصلا ماقدر اسيب الفيسات الحلوة حقهم     : اسعد الله اوقاتكم جميعاً ،، اهل رداع زعلانين مننا دخلنا عندهم لاجئين وخرجنا ما قلنا لهم شكراً عيب والله عاد احنا نحتاجهم الوضع ما يطمن     : هههههه صح لسانك يارياحين     : منتدى اليمن اغلى تهكر&&من واحد جبان ومهستر&&&الله يشله واليد يكسر&&&ويعمي عيونه لاعاد يبصر&&     : يسعد صباحنا في منتدانا هههه واخيرا رجع المنتدى     : صباح اليمن أغلى... و هوم سويت هوم     : المنتدى مقفول عندى مايفتح يا مدير     : للاسف الشديد الان اقدر افتح اي موضوع واتصفح بس المشكله لازالت مستمره غير قادر على إضافة الكوكيز. تم إرسال العنوان مسبقاً . الملف: /home/theyeme/public_html/vb/global.php لم استطع الرد على اي موضوع السطر: 1201     : الحمدلله حملت حذفت المتصفح الاول وحملت جديد صح بعدت كلمه الكيوكيز واقدر افتح واشارك بس في معي نافذه تظهر تحميل الفلاش بس الحمدلله اقدر افتح واشارك     : السلام عليكم لا استطيع المشاركه لنفس السبب ارجو من اخي صقر ان يساعدني او اي احد عنده فكره     : لا احد يحمل اي فلاش او رابط غير امن الى ان يتم اصلاح العطل     : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعه مباركه وتحيه خالصه من الصميم وأعتذار عن قِل تواجدي لأسباب عندي مشكله كل ما أفتح شاشات اليمن أغلى تضهر لوحة وتغطي الجزء الأكبر من الشاشه وهيا لوحه متوسطها أحمر في اللغه الإنجليزيه ياليت الإداره تقدر تساعدني بالتخلص منها ولكم خالص الود    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2009, 07:05 PM   رقم المشاركة: 1
   

الصورة الرمزية القلب الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 5 - 2009
رقـم العضـوية 1024
المشـاركات 18,429
بمعدل 9.24 يومياً
الإقــامة :: لا زلت ابحث عن وطن ::
معدل التقييم 35
نقاط التقييم 2818407
القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

اوفيا المنتدى  وسام المراقب العـــام 

 
الحالة
القلب الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي مقتطفات عن قبائل اليمــن

المجتمع اليمني مجتمع قبلي في الأصل:

تمثل القبيلة في اليمن الركيزة الأساسية في التركيبة الاجتماعية في الجمهورية اليمنية ومن المعروف أن كثير من القبائل المنتشرة في اغلب الدول العربية وبعض الدول الأسيوية والأفريقية تنحدر من أصول يمنية سواء منها القبائل التي هاجرت من اليمن بعد انهيار سد مأرب في عصر الحضارة السبئية القديمة أو التي هاجرت في صدر الإسلام بغرض الجهاد والفتوحات الإسلامية.
ويمكن القول بأن نسبة الفئات الاجتماعية غير القبلية في اليمن في العصر الحديث محدودة جداً إذ أن المجتمع العربي في اليمن وفي الجزيرة العربية عموما يعتبر مجتمع قبلي من حيث الأصول والأعراق وان كانت كثير من المناطق أو القبائل تكيفت في مراحل زمنية مختلفة مع متطلبات ومفاهيم المجتمع المدني وأصبح ينظر إليها على أنها مدنية إلا أنها في الأصل تعتبر قبلية، أما فيما يتعلق بما نتج عن الطبيعة القاسية للحياة المعيشية وتحكم قوانين الصراع والغلبة وغياب سلطة الدولة أو محدوديتها في المجتمعات القبلية في العقود الزمنية الماضية حيث ترسخ لدى الناس مفهوم القبيلي وغير القبيلي نتيجة إحتياج بعض القبائل الصغيرة للإحتماء بالقبائل الكبيرة أو هجرتهم من مناطقهم إلى مناطق أخرى فإن هذا المفهوم غير صحيح ومخالف للحقيقة تماماً من حيث الأصول والأنساب ، والقبيلة مهما صغرت أو ضعفت من حيث العدد والعدة فإن ذلك لا يغير من صحة النسب وعلاقة الدم وحقيقة الإنتماء العشائري الذي يحكم الروابط الأسرية بين أبناء اليمن والجزيرة العربية عموماً.

التقسيمات القبلية في اليمن:

هناك تقسيمات قبلية مختلفة متعارف عليها في اليمن منها التقسيمات الرئيسية يليها التقسيمات الفرعية المتوسطة والصغرى وتعرف كل قبيلة باسم يميزها عن غيرها من القبائل وترتبط باسم جامع يجمعها مع قبائل أخرى تشترك معها في رابطة الدم أو الخطر المشترك الذي يجمع فيما بين هذه القبائل على مواجهته كما هو معروف في الأعراف القبلية بــــ( الداعي العام).

التقسيمات الرئيسية للقبائل اليمنية:

تعرف القبائل في اليمن عموما بقبائل اليمن وهذا هو التعريف الأشمل الذي تشترك فيه كل القبائل اليمنية عموما وهناك تقسيمات رئيسية خمسة متعارف عليها وهي:
1- قبائل بكيل
2- قبائل حاشد
3- قبائل مذحج
4- قبائل حمير
5- قبائل كنده

ويتبع كل من هذه التقسيمات الرئيسية للقبائل اليمنية في مختلف المناطق تقسيمات فرعية على اختلاف مستوياتها فبعضها قبائل كبيرة وبعضها متوسطة أو صغرى ويضيق المقام لذكر اسماء هذه القبائل الفرعية لأنها تعد بالمئات ولكن جميعها تعود سواء في النسب أو الداعي العام في الأعراف القبلية إلى أياً من هذه التقسيمات الرئيسية أو ما يعرف بالقبائل الكبرى في اليمن.

مصطلح العرف القبلي:

مصطلح العرف القبلي هو متناسب تماما مع ما يعنيه مصطلح العرف في الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية من حيث نشؤ الحكم كتقليد ثم عادة ثم عرف حتى يصبح حكماً متعارف عليه بين القبائل.
والعرف يحكم السلوك والمزاج العام في الأوساط القبلية بعد أحكام الشريعة الإسلامية ويقضي به شيخ القبيلة في مسائل القضايا والنزاعات بين الأشخاص سواء في داخل القبيلة أو في مشاكل أفرادها مع القبائل الأخرى.

كيفية اختيار الشيخ في القبيلة:

بداية في العصور السابقة تختار القبيلة شيخاً لها ممن له إلمام للأعراف القبلية ويحظى بالصفات الحميدة مثل الاستقامة، العدل، الفصاحة، الكرم، الخلق ....إلخ

وجرى العرف بين القبائل أنه عندما يتم اختيار الشيخ فإن المشيخ أو زعامة القبيلة يتم حصره في شخصة وأسرته من بعده باعتبار أن هذه الأسرة قد توارثت هذه الزعامة لعشرات أو مئات السنين وأصبح أفرادها يحظون بتأثير سلوكي وعملي داخل القبيلة وتربوا على تربية متوارثة تهدف إلى الحفاظ على هذا التأثير وتلك الصفة.

وعملية توارث المشيخ تتم بعد وفاة شيخ القبيلة مباشرة حيث يتم من قبله قبل وفاته أو من قبل كبار القبيلة تزكية من يخلفه من أولاده أو إخوانه وهذه التزكية تكون معنوية والالتزام بها من قبل أفراد القبيلة أو أسرة الشيخ تكون أدبية إذ لا تكون ملزمة إلا إذا حظيت بمباركة أفراد أسرة الشيخ والقبيلة معاً فإذا أجمعوا على من تمت تزكيته فقد أصبح الاختيار نافذاً لا مجال للرجوع فيه حتى وفاة الشيخ ما لم يعجز عن القيام بواجباته تجاه قومه أو يرتكب أي تصرفات مخلة بالشرف أو الأمانة أو الأعراف القبلية خصوصا ما يعرف منها بالعيب أو السفاهة أو الخروج من إطار القبيلة إلى قبيلة أخرى.
ويتم عقد المشيخ للشيخ الخلف فور موت الشيخ السلف سواء أثناء الدفن أو العزاء وهو ما يعرف بـــ "العمامة" فيعلن أن القبيلة الفلانية عممت فلان أي عقدت المشيخ أو ما يشابه إلى حد ما البيعة في الإسلام أو الإستفتاء على الترشيح في القانون الوضعي

وغالباً يتم الاختيار للأكبر من أولاد الشيخ المتوفى وهذا الأصل في العرف إلا أنه يتم تجاوز هذا العرف إلى أياً من أولاد المتوفى أو إخوانه إذا كان منهم من يكون أرشد وأقدر على الزعامة من الابن الأكبر للمتوفى.


إجراءات التحاكم في العرف القبلي:

تصدر الأحكام في القضايا والمنازعات القبلية على أساس قواعد وأحكام الأعراف القبلية ويراعى في الغالب عدم مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية ويسمى الحاكم الذي يحكم في القضية المعروضة بين الغرماء "الشيخ أو المحكم أو المتولى" على اختلاف اللهجات القبلية.
ويمر الحكم العرفي الذي يصدر في أي قضية بمراحل تحكيم ثلاث أشبه ما تكون بمراحل التحقيق الشرعية والقانونية في العصر الحديث، فهناك حكم ثم منقض ثم منهاء.

- الحكم : يصدر من المتولى فإذا شرفه الغرماء بمعنى وافقوا عليه فهو حكم نافذ ويقوم على تنفيذه المشيخ بالتراضي أو بالقوة طالما وقد قبلوا بالحكم بعد سماعه .

- حكم منقض: إذا رفض أحد الغرماء أو كليهما الحكم الصادر فإنه يذهب إلى شيخ منقض يسمى "فرع صافي" يستعرض الحكم فإذا أقره أصبح نافذ ويعيد الغرماء إلى المحكم الأول ليقوم بتنفيذ ما حكم به بدايةً.
أما إذا رأى المنقض خلل في الحكم فأنه يعدله ويكون تعديله هو النافذ وإذا رفض أحد الغرماء هذا التعديل فإنه يرسلهم إلى المنهاء.

- المنهاء: هو آخر درجات التحاكم بين القبائل ويعرف بالمراغة أو المرجع وما رآه هذا المرجع فهو ملزم للجميع وعليهم تنفيذه سواء عدل في الحكم الإبتدائي أو في حكم المنقض أو أقر بصحتهما.
والمنهاء أو المراغة يعرف بين القبائل أنه الأعرف بتفاصيل ودقائق المسائل العرفية إذ يتم توارث هذه المعرفة لمئات السنين حتى يتم إجماع عدد من القبائل على اعتباره حكم فصل أو مرجع للجميع ممن يقيمون في دائرة مرجعيته من القبائل الأخرى ومشائخهم ويتميز الشيخ المرجع "المراغة" بأن حكمه لا ينظر لدى مشيخ آخر حتى وإن كان هو من حكم في القضية بداية إلا إذا نظر في حكمه مرجع مثله أي مراغة معتبر في قبائل أخرى (دائرة مرجعية أخرى) أو ينظر حكمه لدى حاكم شرعي لنقض الحكم إذا كان فيه ما يخالف الكتاب والسنة.



lrj'thj uk rfhzg hgdlJJk hgdlJJk uk














من مواضيعي

- قصه طريفه وفيه حكمه كبيره ..
- أيهما أقوى..الألم أم الأمل?
- الخـــط المــســند ( خــطـــوط عريقة من تاريخ اليمن )
- بالصور.. افتتاح أكبر مبنى في العالم
- الصدق

توقيع :

!! (*& • هدوئي ليس حآله من العزله ولكن هكذا هم الملوك • ..} *&) !!
http://www.the-yemen.com/vb/t48196.html#.UQkNgapHWbQ



هديتي لكم
http://b66k.net/files/23831.swf

عرض البوم صور القلب الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-10-2009, 11:54 AM   رقم المشاركة: 2
   
مشرف سابق
الصورة الرمزية طاهر الاضرعي

تاريخ التسجيل 7 - 6 - 2009
رقـم العضـوية 1225
المشـاركات 6,251
بمعدل 3.19 يومياً
الإقــامة القصيم,ْ
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 232
طاهر الاضرعي has a reputation beyond repute طاهر الاضرعي has a reputation beyond repute طاهر الاضرعي has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
طاهر الاضرعي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

والله تسلم












من مواضيعي

- اعترافت ..أنثى\همس العذوبه
- يا هذا من تكون؟تسألني من أكون؟؟
- ولد يواعد فتاه ميته.....قصة ابكت العااالم
- لا تسمح لاحد بتحطيمك ..
- في صمتك عذاب وفي صوتك iiعتاب

توقيع :


هــّذآ ذكريـآتي انـآ وخويـآي فــي طـآولة المـّدرسه..طاهر...و..احمد..و..مـحمد
مــّدرسة الـّقـٍدس الثـآنويه...ْالقصيم ...الــّرس~ ...~!! يـّوم ...10-10-2010



اللي يحب اليمن اغلى يرفع يده ...
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

BB:261EE5FA بلاك بــيري,’ْ

عرض البوم صور طاهر الاضرعي   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-10-2009, 12:15 PM   رقم المشاركة: 3
   

الصورة الرمزية القلب الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 5 - 2009
رقـم العضـوية 1024
المشـاركات 18,429
بمعدل 9.24 يومياً
الإقــامة :: لا زلت ابحث عن وطن ::
معدل التقييم 35
نقاط التقييم 2818407
القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

اوفيا المنتدى  وسام المراقب العـــام 

 
الحالة
القلب الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

مشكور على المرور الرائع












من مواضيعي

- الخـــط المــســند ( خــطـــوط عريقة من تاريخ اليمن )
- حُمى التيفوئيد
- معلقة عبيد بن الأبرص
- زامل جواب الصحب على شاعر نهم !!!
- جديد القلب الجريح ...!!!

توقيع :

!! (*& • هدوئي ليس حآله من العزله ولكن هكذا هم الملوك • ..} *&) !!
http://www.the-yemen.com/vb/t48196.html#.UQkNgapHWbQ



هديتي لكم
http://b66k.net/files/23831.swf

عرض البوم صور القلب الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-10-2009, 05:20 PM   رقم المشاركة: 4
   
عضو متميز ومشرف سابق
الصورة الرمزية الشهاب اليماني

تاريخ التسجيل 1 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1485
المشـاركات 7,374
بمعدل 3.81 يومياً
الإقــامة صنـ قلب ـعاء
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 361
الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الشهاب اليماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

مشكووور












من مواضيعي

- تواصل البطولة المفتوحة لفردي التنس
- العروسة (اب)
- وزارة السياحة تعلن برنامج خطتها السنوية للعام الجديد 2010م
- مواقع لعشاق الرياضه اتفضلوا..
- فندق سوفتيل تعز صحيح فندق خمسة نجوم

توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشهاب اليماني   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-10-2009, 05:22 PM   رقم المشاركة: 5
   
.:: عقيــــد ::.
الصورة الرمزية السهيل اليماني

تاريخ التسجيل 5 - 6 - 2009
رقـم العضـوية 1221
المشـاركات 7,023
بمعدل 3.58 يومياً
الإقــامة الامارات
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 705
السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute السهيل اليماني has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
السهيل اليماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

لك جزيل الشكر والتقدير
تقبل تحيااااااااااااتي












من مواضيعي

- تعال نتعرف على الشياطين وكيف نتجنبهم
- مـــــــاذا تعني لــــــــــك الرجولـــــــة ؟
- كـيف تطيــــــل عمـــــرك ؟
- ماذا نسمي هذه القنوات ؟ هل نسميها قنوات ثقافيه ؟ ام نسميها قنوات إباحيه ؟
- أعظم وأعجب محاكمة سمعت بها أذن التاريخ!!!

توقيع :

There is no difference between a wise man and a fool when they fall in love.
لافرق بين رجل حكيم واحمق عندما يقعون في الحب



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور السهيل اليماني   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-10-2009, 06:10 PM   رقم المشاركة: 6
   
:: فقيد القوافي ::
الصورة الرمزية ابو سام

تاريخ التسجيل 6 - 10 - 2009
رقـم العضـوية 2757
المشـاركات 602
بمعدل 0.33 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 10
ابو سام has a brilliant future
 
أوسمة العضو

 
الحالة
ابو سام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

مشكووووووور اخي على الطرح الجميل والمفيد
وتقبل تحياتي












من مواضيعي

- الله لايحطك بذا الموقف,,,,,,هههههههههههههههه
- ادخلو شوفو آخر اختراعات للعزابيه لايفوتكم,,,,,,,,,,
- زامل مرسل الى الشاعر عباد ابو حاتم شااااعر نهم
- عضو جديد ارجوا الترحيب
- لاتنتظر..فالزمن لاينتظر

عرض البوم صور ابو سام   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-10-2009, 08:39 AM   رقم المشاركة: 7
   

الصورة الرمزية القلب الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 5 - 2009
رقـم العضـوية 1024
المشـاركات 18,429
بمعدل 9.24 يومياً
الإقــامة :: لا زلت ابحث عن وطن ::
معدل التقييم 35
نقاط التقييم 2818407
القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute القلب الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

اوفيا المنتدى  وسام المراقب العـــام 

 
الحالة
القلب الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

مشكوووووورين على المرور الرااااااااااائع

منوررررررين












من مواضيعي

- تفضّلوا بالاجابة فقط بـ : نعم او لا ؟
- قصة وحكمة مفيدة .... أستفيدوا يا أصدقاء ....!!!!
- الترحيب بالاخ " نصر الذيب "
- تعليم اللغات في اكثر من 29 موقع!!
- استطلاع مسابقة الامثال اليمنية للموسم العاشر

توقيع :

!! (*& • هدوئي ليس حآله من العزله ولكن هكذا هم الملوك • ..} *&) !!
http://www.the-yemen.com/vb/t48196.html#.UQkNgapHWbQ



هديتي لكم
http://b66k.net/files/23831.swf

عرض البوم صور القلب الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-09-2011, 05:26 PM   رقم المشاركة: 8
   
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية لؤلؤة الحب

تاريخ التسجيل 30 - 1 - 2011
رقـم العضـوية 9019
المشـاركات 7,376
بمعدل 5.42 يومياً
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 109700
لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

وسام الاشراف  المميز 

 
الحالة
لؤلؤة الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

الموضوع مكرر وهذا الرابط

(http://www.the-yemen.com/vb/t13937.html)












من مواضيعي

- اعطهم ولاتبخل يضاعف الله رزقك مجرب............
- اغرب اختراعات يابانيه للمطبخ؟؟؟؟؟
- أدخل الآن .....وأضحك
- عبرة في قصة ...........
- مساء الخير للجميع

توقيع :

[frame="1 70"]وسام النشاط والتميز العالي


نلت وسام الشرف من الاداره الموقره

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور لؤلؤة الحب   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-09-2011, 06:35 PM   رقم المشاركة: 9
   
:: عضو متميز ::
الصورة الرمزية عزيز نفس

تاريخ التسجيل 31 - 8 - 2009
رقـم العضـوية 2312
المشـاركات 4,764
بمعدل 2.54 يومياً
الإقــامة اعيش هنا في بيتنا اجل في الشارع
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 11095
عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
عزيز نفس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقتطفات عن قبائل اليمــن

تسسلم اخي عَ الطرح الرائعَ ..
دمت وداام لناآ ابداعكَ ..
كنت هناإ ..












من مواضيعي

- :: بعد ماتشوف الصورة قول رايك بكل صررراحة ::
- ¤¦ "جمعــآإن ‘‘ ألف مبروك الألفيه الرابعة ]¦¤
- أوباما : أمن وإستقرار اليمن امر مهم وحيوي للولايات المتحدة والمنطقة والعالم
- تـــ’ـــواآقيـــعَ اســ’ـــلاآميه جـــ’ـــاآهزهـ ...~
- هذهـِ بطاـآقتــي الشخصــية بكـــل صــدق

توقيع :

عرض البوم صور عزيز نفس   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مقتطفات , اليمــن , عن , قبائل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقتطفات عن قبائل اليمــن ملكة اليمن •• القبـائـل اليمنيــة 27 26-12-2011 05:48 AM
مقتطفات عن قبائل اليمــن الطير الجريح •• القبـائـل اليمنيــة 20 23-12-2011 05:02 PM
بكيل بزعامة الشايف تتربع عرش قبائل اليمن بعد نكبة تأريخية لمشائخ قبائل حاشد *بكيل* •• القبـائـل اليمنيــة 10 16-12-2011 12:52 AM
اليمــن أولاً ... اليمن أغلــــى . yemena •• اليــمـــن فــــي قلــــوبنــا 1 29-03-2011 11:58 PM
اين تقــــــع اليمــن ؟؟ فوق غيمه •• المــواضيــع العــــامـة 12 23-05-2010 09:31 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

الساعة الآن 01:16 PM

sitemap

Google Adsense Privacy Policy| Google Adsense سياسة الخصوصية - جوجل ادسنس