![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• المطـبــــــخ اليـمـنـــى الاكلات الشعبيه اليمنيه القديمه والحديثه المطبخ اليمني |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
|
عضوة متميزة و****ة سابقه
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2009
الدولة: بًـ۶ـيٍداً ∞∆√
المشاركات: 6,840
معدل تقييم المستوى: 101
|
معكرونة بالبشاميل<< المقادير نصف كيلو لحم مفروم بصلة كبيرة مقطعه مكعبات 3 فصوص ثوم 2 حبة طماطم متوسطة 1 حبة فلفل أخضر رومي متوسطة 1 حبة فلفل أخضر 3 ملاعق طعام صلصة بهارات المفرومة (كمون-ملح-فلفل أسود-كزبرة ناشفة-ملح -هيل مطحون) كيس مكرونة سباغيتي ملعقتين طبخ زيت لسلق المكرونة+ماء+ملح وفلفل أسود الباشميل ثلاثة كاسات كبيرة حليب ثلاثة أرباع كاسة الجبنة الكبيرة زيت كاسة كبيرة دقيق+ 3 ملاعق طبخ مليانة دقيق واحد مكعب ماجي-ملح-فلفل أسود بيضة لدهن الوجه الطريقة أولا لعمل اللحمه المفرومة نضعها في طاسه كبيرة مع البصل والثوم..ونتركها لمدة 10 دقائق على نار هادية..ثم نقلبها جيدا ونتركها الن أن يختفي لون المفرومة الأحمر وتبدأ في النضج..ثم نضيف الطماطم والفلفل الرومي والفلفل الأخضر والصلصة والبهارات كالتالي: ![]() انتبهوا : الصورة تتحرك ثانيا لتحضير المكرونة نضع ماء في قدر لحد الغليان..ثم نضيف الزيت والملح والفلفل ثم المكرونة (نكسرها من النصف)..وعندما تنضج بعد 10 دقائق (يفضل تحريكها بالشوكة بين فترة وأخرى حتى لا تلتصق)..نصفيها ونغسلها بماء بارد لإزالة النشا الزائد كالتالي ![]() ثالثا لتحضير الباشميل نسخن الحليب في قدر..وأثناء ذلك..نحضر قدر أكبر ونحمي فيه الزيت..وعندما يحمى..نضيف الدقيق مع التقليب مباشرة وعلى نار هادئة لمدة دقيقتين..ثم نقفل النار..ونضيف الحليب الساخن بالتدريج..أولا يضاف كمية حليب بسيطة ثم نحرك باستمرار وبسرعة وعندما يمتزج الدقيق مع الحليب نضيف كمية جديدة من الحليب وهكذا حتى نحصل على قوام كريمي للباشميل كما هو موضح في الصورة القادمة..ثم نعيده على نار هادئة ونحرك باستمرار لمدة دقيقة ثم نضيف الماجي والملح والفلفل الأسود ونقلب لمدة دقيقتين ونرفعه من على النار كالتالي ![]() رابعا لتحضير الصينية ندهن صينية بيضاوية بالزيت ثم نفرش طبقة من الباشميل وفوقها نصف مقدار المكرونة ثم جميع خلطة المفرومة ثم النصف المتبقي من المكرونة..ثم الباشميل مع مساواة السطح ودهنه بالبيضة المخلوطة بقليل من الفلفل الأسود..ثم ندخلها فرن ساخن بدرجة 190 من أعلى ومن أسفل وإذا كان الفرن مروحة بدرجة 150 حتى يحمر الوجه...تترك حوالي ربع ساعه قبل التقديم حتى تبرد. ![]() بالعافية.~~
__________________
![]() |
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو متألق
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 3 - 4 - 2009
الدولة: صنـ YEMEN ـ ع ـاء
المشاركات: 11,656
معدل تقييم المستوى: 520
|
يسلموو غياب ع على الطرحه الحاااااااااااااااااااالي |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضوة متميزة و****ة سابقه
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2009
الدولة: بًـ۶ـيٍداً ∞∆√
المشاركات: 6,840
معدل تقييم المستوى: 101
|
مشكور ع المرور الحالي هع:ic139: ثاانكس
__________________
![]() |
|
|
|
|
|
#4 |
|
إداري سابق
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 6 - 12 - 2008
الدولة: ارض الشموخ
المشاركات: 12,238
معدل تقييم المستوى: 1011
|
يعطيكم العافية
__________________
![]() ان امة لاتعرف تاريخها لن تستطيع بناء مستقبلها ولا المحافظة على حاضرها تاريخي وثبة امجاد امست نبراسا للامم
|
|
|
|
|
|
#5 |
![]() مستشـارة المديـر العــام ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 17 - 11 - 2008
الدولة: شمالأ جهــــة القلب ..
المشاركات: 22,898
معدل تقييم المستوى: 5540
|
على الطرح وما ننحرم من تواجدك
__________________
من عزتي يوم صار الكون " كله غريب !
وقفت رغم الجروح المدمية .. وآبتسمت .. يآ ليت كل النفوس : تجآزي الطيب / طيب ! آو ليتني قبل أبدا بـ بعض الأشياء .. سلمت .. مآ عآد للجرح : يآ عوج ألمحآني " طبيب ! من آكثر مآ آحسن ظني بـ البشر .. وآنصدمت .. |
|
|
|
|
|
#6 |
|
عضوة متميزة و****ة سابقه
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2009
الدولة: بًـ۶ـيٍداً ∞∆√
المشاركات: 6,840
معدل تقييم المستوى: 101
|
وما ننحرم منها ياربّّ لكي ودي واحترامي~
__________________
![]() |
|
|
|
|
|
#7 |
|
عضوة متميزة و****ة سابقه
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2009
الدولة: بًـ۶ـيٍداً ∞∆√
المشاركات: 6,840
معدل تقييم المستوى: 101
|
__________________
![]() |
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 24 - 12 - 2008
المشاركات: 15,761
معدل تقييم المستوى: 239
|
__________________
روح~
مبعثرة،،بين سكون ألم~ وروح آخرى~ لا تدري أي الطريق تختار! وروح~ تتسائل!؟! هل هناكَ غصن لجرح جديد! ؟! |
|
|
|
|
|
#9 |
|
::: مهــــيب :::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2008
المشاركات: 15,909
معدل تقييم المستوى: 168
|
هههه باقي ساعه واذان مغرب يعني ربنا يسامحك احترامي
__________________
|
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|