منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• منتدى الصـحــة والطــب (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=26)
-   -   لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=42594)

رقة ورده 05-10-2010 06:41 AM

لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
عندما يتملكنا الإحساس بالتعب, فإن أعيُننا لا تنتج ما يكفي من الرطوبة الضرورية لها,

و عندئذٍ نحُك العين لتنشيط غدد الدموع لتُفرز الرطوبة المطلوبة,

فالعين عند الإحساس بالجفاف ينبغي تنشيط غددها بسرعة

و هذا ما نفعله لا إرادياً أثناء الشعور بالتعب و الإرهاق..

و تكرار حرمان العين من الرطوبة الضرورية قد يؤدي إلى الإصابة بمرض خطير للعينين

يرجع أساساً إلى نقص في إفراز الدموع

و فقدان التوازن بين سوائل العين الحيوية و الإفراز الضروري للدمع

أو عند التبخر السريع لكل رطوبة تفرزها غدد العينين..

هناك أُناسٌ تفرز أعينهم قدراً من الدموع أكثر من غيرهم,

و من يعانون إفرازاً أقل من الضروري يحتاجون إلى زيارة طبيب عيون,

لأن جفاف العين من الرطوبة الضرورية ينبغي عدم إهماله

أو الإعتماد على حك العين باليد عند الشعور بالتعب أو الإرهاق.

القلب الجريح 05-10-2010 04:19 PM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
ربنا لا يحرمنا من طرحك

طرحت فابدعت

تقبلو مروري

مع خالص الود

نسمة يمانية 05-10-2010 04:26 PM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
يعطيك الف الف عافيه وعساك بصحه وسلامه يارب

دمتي بخير غناتي المتالقه دوما رقوقه

امير صنعاء 05-10-2010 05:04 PM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
يسلمو على المعلومة

رقة ورده 06-10-2010 03:54 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الجريح (المشاركة 536718)
ربنا لا يحرمنا من طرحك

طرحت فابدعت

تقبلو مروري

مع خالص الود

يسلمو خيو القلب الجريح على مرورك العطر
الله يعطيك العافيه
منور

رقة ورده 06-10-2010 04:00 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمة يمانية (المشاركة 536731)
يعطيك الف الف عافيه وعساك بصحه وسلامه يارب

دمتي بخير غناتي المتالقه دوما رقوقه

الله يديمك خيتو نسمه
يسلمو على مرورك العطر
الله يعطيكِ العافيه
منوره

رقة ورده 06-10-2010 04:06 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين الشامي (المشاركة 536767)
يسلمو على المعلومة

الله يسلمك خيو الحسين
يسلمو على مرورك العطر
الله يعطيك العافيه
منور

رحيق الورد 08-10-2010 07:28 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
يعطيك العافيه رقتي على
تميزك الدائم في طرحك
تقبلي مروري وخالص حبي واحترامي
-_~

ابوالصلح 08-10-2010 08:03 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
الله يعطيك العافيه على الطرح
الجميل ولا عدمناك

رقة ورده 09-10-2010 05:56 AM

رد: لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيق الورد (المشاركة 538091)
يعطيك العافيه رقتي على
تميزك الدائم في طرحك
تقبلي مروري وخالص حبي واحترامي
-_~

الله يعافيكِ رحوقتي
يسلمو على مرورك العطر
الله يعطيكِ العافيه
منوره


الساعة الآن 09:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى