التسجيل التعليمات المجموعات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
شبكة اليمن أغلى دليل المواقع مركز التحميل القرآن الكريم إتصل بنا twitter تويتر youtube يوتيوب
yemen market السوق اليمني محمد محمد عبدالله صالح


للتصفح بإستخدام النسخة الخفيفة والمناسبة للجوال اضغط هنا

مواضيع لم يتم الرد عليها

آخر 10 مواضيع
تعال وتسمع .~           »          كلمات عجيبة ولكنها حكيمة           »          ﻗَﺪْ ﺳَﻤَّﻨﻲ ﻭﺳَﻤْﺴَﻢْ           »          في الوقت المناسب آرسنال يقلب تأخره أمام ويستهام لانتصارٍ مهم           »          يوفنتوس يقترب أكثر من اللقب بفوز "اقتصادي" على أودينيزي           »          عقوبات صارمة تنتظر «السيتي وباريس» من يويفا           »          بعد غياب رونالدو، راموس يعود إلى تشكيلة ريال مدريد           »          ثلاثة مصابين في قائمة برشلونة لنهائي الكأس           »          رسمياً | بايرن ميونخ يتعاقد مع سيباستيان روده           »          بروسيا دورتموند يقطع الطريق على الجميع ويجدد عقد جوندوجان


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > :: المنتديات اليمنيـــــة :: > •• القبـائـل اليمنيــة

•• القبـائـل اليمنيــة القبائل اليمنية والانساب شخصيات-أعلام-رموز-مشائخ-أدباء-سياسيين-ثوار

الإهداءات
: الحياة تتعثرلكنها لاتتوقف والأمل يتلاشى لكنه لايموت.والتواصل يقل ولكنه لاينعدم تشغلنا الدنيا ولكن لاتنسيناالأعزاء     : أحبابي الكرام تتهافت الحروف بكلماتها لتجسد لكم أجمل عبارات الشكر والثناء. يقف قلمي وقلبي احتراما وتقديرا وامتنانا لكم ولروعة أخلاقكم وتميزكم الملحوظ وحضوركم الراقي وجهودكم العظيمة.. ربي ما يحرمنا من إطلالتكم المشرقة فأنتم فخر لمنتدانا الذي يعتبر في مقدمة المنتديات     : بالود والوفاء نلتقي لنرتقي إخواني الكرام كآفة اسرة منتدى اليمن اغلى شباب وصبايا أحبابي جميعاً أتمنى لكم قضاء أوقاتاً ممتعه في رحاب منتدى اليمن اغلى وننتظر أجمل الابداعات وأرق الكلمات التي تسطرها اناملكم الذهبيه وتجود بها أفكاركم الراقيه وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2009, 10:34 AM   رقم المشاركة: 1
   
إداري سابق
الصورة الرمزية الطير الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 12 - 2008
رقـم العضـوية 421
المشـاركات 12,330
بمعدل 6.30 يومياً
الإقــامة ارض الشموخ
معدل التقييم 7
نقاط التقييم 88996
الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الطير الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي بعض قبائل جازان

بعض قبائل جازان
قبائل جازان

الكثير ممن يتحدث عن قبائل منطقة جازان، يشرع في التحدث عن القبائل أو بالأصح الأحلاف الموجودة في المنطقة كالمسارحة و بني شبيل و الحرث و غيرهم، و ينسب القبائل التي يتكون منها الحلف إلى جد واحد و هذا مخالف للحقيقة، لهذا السبب و من خلال بحثي عن فروع بني الحكم ، صادفت ذكر نسب العديد من القبائل و العشائر في المنطقة و قد نصحني أحد الإخوة بأن أسجل هذه المعلومات علها تنفع الباحثين أو تنور لهم الطريق. و أعتذر إذا كانت هناك أخطاء.




الأزد


منم بنو الأوس و الخزرج ابني حارثة بن ثعلبة بن عمرو (مزيقيا) بن عامر (ماء السماء) بن حارثة (الغطريف) بن إمرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. و هم الأنصار. فمنهم ذرية الصحابي الجليل قيس بن الصحابي شيخ الخزرج فالأنصار سعد بن عبادة بن دُليم الساعدي الخزرجي. و كل من في سلسلته جواد كريم مطعم في الجاهلية و الإسلام. و من عقبه في المخلاف السليماني:

بنو سبيع بن عامر و هم السبعيون من أهل العلم و الفقه و الأدب و كانت لهم شهرة ضافية. و هم اليوم يجاورون الأشراف الجعافرة من ناحية صبيا.

و عقبه أيضاً: آل النمازي نسبة إلى قرية "نمازة" و هي تسمى الآنً "المحلة". أهل علم و فضل. منهم مؤلف "السلاف" و "خلاصة السلاف في أخبار صبيا و المخلاف" و عنه أخذ القاضي العلامة السيد الشريف: محمد بن حيدر القبي كثيراً من أخبار الأشراف و أحداثهم.

أسرة الشاذلي " الشواذلة" بأبي عريش ينسبون الي الصحابي سعد بن عبادة الخزرجي وجدهم هو محمد بن عقيل بن المحبوب بن القاسم الملقب الشاذلي بن الهادي بن صديق بن عمر بن الهادي بن يحي بن محمد بن حسين بن حسين بن احمد ن حبان بن ابراهيم بن ادريس بن تقي الدين بن سبيع بن عاد بن عتبه بن ثعلبة بن عتبه بن عوف بن مالك بن عمربن الكعبيين بن الخزرج بن قيس بن سعد بن عبادة الانصاري الخزرجي

و من الخزرج: آل الشرواني من قبائل وادي جازان الأعلى: و قاعدته أبو عريش. و من الأنصار أيضاً: بنو هتان ذكرهم السيد الشريف النسابة: أحمد الباصم السهيلي النعمي و لم يسلسل نسبهم في كتابه: "الدرر المنثورة" من طبع و نشر ديوان الأشراف بالكويت.

و من الأزد: بنو غرا و هم الغراوية و إليهم تـُسب قرية غرا من قرى صبيا الكبار. و يُقال في نسبهم غير ذلك و الله أعلم.

و من الأزد: بنو خزاعة و تنسب خزاعة إلى أفصى و لحي أبناء حارثة بن عمرو (مزيقيا)... الخ. فمن المعروف أن قبيلة خزاعة كان لها تواجد في المخلاف السليماني و منهم الشاعر القاسم ابن هتيمل الخزاعي الضمدي. أما بقية خزاعة في منطقة جازان (على ما أظن) فهي قبيلتي "كليب" (مفردهم كليبي) و "قمير" (مفردهم قميري) لأنه توجد قبليتين من خزاعة بهذين الإسمين كليب و قمير و هما إخوة أبناء حُبَيشة بن سكول بن عمرو بن لحي (خزاعة). و قد دخل بنو كليب مع المسارحة ويسكن قسم منهم في قرية الشعفولية و ما حولها. أما بنو قمير فبقوا مستقلين و منازلهم في القمري من قرى ضمد والله أعلم.



القبائل القرشية

قبائل الأشراف (آل البيت): و هي أشهر من أن تعرف و أنسابهم محفوظة و مشهورة و قد صنفت فيها الكتب الكثيرة و لا يسعنا في هذه العجالة أن نسردها كلها إلا بالإجمال و هم من العترة الحسنية الهاشمية كما أن هناك قبائل أخرى تنتسب إلى الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما و فيما يلي بيان ببعض قبائل الأشراف:

أولا: الحسنيين:
و هم أول من قدم من مكة من إلى المنطقة و أول شخص قدم منهم إلى جازان هو حمزة بن وهاس بن داوود بن عبدالرحمن بن عبدالله بن داوود بن سليمان بن عبدالله بن موسى بن عبدالله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، و ذلك في عام 462 هـ تقريباً ، وذلك بعد سقوط دولة بني الحكم على يد الصليحيين العبيديين قاتلهم الله. و كان قدوم حمزة من مكة نتيجة النزاع مع أبناء عمومته على حكم مكة.
أشهر القبائل الحسنيين: الذرويين و منهم (آل الصميلي و آل الجرب و آل خديش)، الخواجيين، و آل المعافا، و آل النعمي ، و آل الحازمي ، و آل الأمير، و آل الموكلي، و آل الشاجري، و آل الفلقي و غيرهم)

و أيضا من الحسنيين الذين استوطنوا جازان في فترة متأخرة نسبياً، آل خيرات فقد قدم جدهم خيرات بن شبير بن بشير بن أبي نُمي الحسني العلوي. في أواخر القرن الحادي عشر و استقر في مدينة أبوعريش و قد حكم المنطقة أحفاده ردحاً من الزمن و ذلك تحت وصاية أئمة اليمن، و ينقسم آل خيرات إلى (آل ابوطالب، و المكارمة، و البشارية، و آل ابوذياب، و آل علي، و آل الخلاف، و آل الكلاس، و الزرابنة، وآل حيدر و آل حوذان).

و أشهر القبائل الحسينية: آل النهاري، و آل الرفاعي (يقال أن جد الرفاعية قدم من العراق)

قبيلة الزوالعة: و هي قبيلة هاشمية كبيرة تتفرع إلى فروع عديدة و كلها تنتسب إلى الفقيه أحمد بن عمر الملقب بالزيلعي المتوفي سنة 707 هـ يتصل نسبه إلى عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه. فهو أبو العباس أحمد بن عمر بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة ابن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن علي بن أحمد بن عبدالله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب ــ رضي الله عنه ــ الهاشمي القرشي

كان موطنه في حلي بني يعقوب ثم أنتقل إلى البر الإفريقي و عاش فترة في مدينة زيلع و قام على الدعوة والإفتاء ثم انتقل إلى مدينة اللحية و استقر بها حتى وافته المنية و قبره و مسجده مشهور في اللحية إلى يومنا هذا.
كان له من الأولاد 14 رجلاً، أعقب منهم 9 و هم متفرقون ما بين حلي و القنفذة و جازان واللحية و المدينة المنورة وجده.
من القبائل التي تعود إلى الفقيه أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي في منطقة جازان:

قبيلة العقيلي: في الظبية و هم تمسكوا بإسم الجد الأعلى للزوالعة عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه. و منهم العلامة و المؤرخ النحرير، محمد بن أحمد بن عيسى العقيلي رحمه الله صاحب كتاب (تاريخ المخلاف السليماني) الشهير.
قبيلة الراجحي: و هم في عداد المسارحة و ينسبون إلى جدهم راجح بن عثمان بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي.
آل قادري: و هم ينسبون إلى عبدالقادر بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي
آل بكري: و هم ينسبون إلى إبراهيم مناجي بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي

و من قريش أيضا ثم من بني أميه بن عبدشمس بن عبدمناف:

آل الديباجي :من عقب السيد محمد الديباج بن عبد الله المطرف بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه و منهم الديباجيون بأبي عريش

و من قريش ثم من بني زهرة بن كلاب :

بنو الفقيه في بيش و هم يعتزون إلى الصحابي الجليل عبدالرحمن بن عوف بن الحارث بن زهرة ، رضي الله عنه و أرضاه ، أحد العشرة المبشرين بالجنة.

و من قريش ثم من بني المطلب بن عبدمناف بن قصي بن كلاب:

الشافعيون بصبيا و هم من ذرية الإمام الشافعي و هو محمد بن إدريس بن العباس بن عثمان بن شافع بن السائب بن عبيد بن عبديزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف بن قصي بن كلاب

و من قريش ثم من بني عدي بن كعب:

القضاة آل أبي الرجال في بيش و هم ينتسبون إلى الصحابي الجليل الفاروق عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد اللَّه بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب القرشي




بنو كنانة بن خزيمة من مضر

قبيلة عدنانية مشهورة تنتسب إليها قريش و حسبك أن النبي صلى الله عليه و آل و سلم كان يقول: نحن بنو النضر بن كنانة أو كما قال عليه الصلاة و السلام. و من بني كنانة بنو حرام بن ملكان بن كنانة منهم سلاطين حلي في القرون الغابرة. منهم السلطان عامر بن ذؤيب الحرامي التقى به الرحالة ابن بطوطة و أثنى عليه. و قد انتقل بنو حرام إلى المخلاف السليماني و لم يبق بحلي منهم إلا مواليهم و قلة منهم إن بقيت. و من ذرية السلطان عامر بن ذؤيب الحرامي الكناني المذكور بنو كنانة بجهة صبيا منهم القائد الشهير إبان تأسيس دولة الأدارسة: محمد بن طاهر آل رضوان الكناني له عقب مستمر بالمخلاف السليماني و بتهامة اليمن. و من كنانة بنو الأساس أو الأسواس بضمد. و العقابية مفردهم عقيبي بصبيا. و بنو كنانة بقرية الخوارة, منهم آل بوكر (أبي بكر) و يحالفهم بنو بخيت. و كان كنانيو الخوارة أهل رحلة و نجعة.

و من بني كنانة (آل الجريبي) و مساكنهم في أعلى وادي جازان كما ذكر المؤرخ أحمد بن عمر الزيلعي.



بنو ثقيف العدنانيون


و هو قسي (ثقيف) بن منبه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ابن معد بن عدنان

منهم بنو النعمان في ضمد و ما حولها وهم ينسبون إلى النعمان بن حسن بن حسين بن أبي القاسم بن حسين بن شبيب بن سعد بن مالك بن قتادة بن دمرة بن ثقيف ، كما وجدت في مشجرة نسب أحد أعلامهم (عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم بن محمد بن يحيى بن محمد بن حسن بن حسين بن حسن بن يحيى بن محمد بن النعمان إلى آخر النسب، الذي عاش في القرن الحادي عشر الهجري، و قد كتبها بخط يده في مقدمة كتابه "تخريج أحاديث شفاء الأوام" الموجود في مكتبة الأزهر - قسم المخطوطات )


و قد ذكر المؤرخ هادي أبو عامرية أن بعض قبائل الريث تنتسب إلى ثقيف و استدل على ذلك بأن عزوة بعض القبائل هناك (صبي آل حطيط) و حطيط هو حطيط بن جشم بن قسي (ثقيف) و أن هذه القبائل تداخلت مع بني الريث بن غطفان الآتي ذكرهم



بنو غطفان بن سعد بن قيس العدنانيون

و هو غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان


بنو الريث بن غطفان و يسكنون في جبال الريث وماوالها، ذكرهم النمازي في "خلاصة السلاف"

و من بني الريث: بنو عبس بن بغيض بن الريث و مساكنهم في الحقو و الريث مع أبناء عمومتهم و تنقسم قبيلة الريث إلى قبائل و فخوذ واسعة منهم آل سلمى و آل النجاد و آل الشحنة و آل وبران و آل الشفا و آل حنش و آل مسعود و آل الصاغر.



قبائل عك بن عدنان


و قد إختلف النسابون في نسب عك بن عدنان فأكثرهم يقول أنهم من عك بن عدنان بن عبدالله بن الأزد القحطانيون و هناك من يقول بأنهم عدنانيون. والله أعلم.

من قبائل عك: المسارحة (بني مسروح) نسبة إلى مسروح بن عامر بن كلب بن منبه بن مالك بن عبس بن شحارة بن غالب بن عك بن عدنان كما ذكر الأشعري في (التعريف بالأنساب) و هي قبيلة كبيرة دخلت معها الكثير من القبائل بالحلف القبلي و قد أتيت على ذكر بعضها، فالمسارحة الأصل هم من صلب مسروح بن عامر المذكور.

و من عك أيضا: بنو مبارك الذين ينتهي نسبهم بالولي: عبدالله بن مبارك بن محمد الأزدي. و كان عقبه و لازالوا يسكنون بقرية "المصبرى" و هي "سامطة" حالياً. هكذا ذكرهم الشرجي في طبقات الخواص ثم عاد فقال ختاماً: و نسبهم في بني عبس من عك. و عبس هو عبس بن شحارة بن غالب بن عبدالله بن عك بن عدنان.

قبيلة الصفحي: أفادني أحد مؤرخي المسارحة بأنهم أيضا من عك.

آل الضامري: و هم أيضا من قبائل عك كما ذكر المقحفي في "مجموع بلدان اليمن و قبائلها"

و من عك أيضا: بنو شبيل نسبة إلى شبيل بن عامر بن عبيد بن عمران بن ربيعة بن عبس بن شحارة بن غالب بن عك كما ذكر الأشعري و قد قيل في نسبهم غير ذلك و هو شبيل بن عامر بن قحطان بن عامر بن صداء بن عله بن جلد بن مذحج و الله أعلم.

و قد دخلت مع بني شبيل العديد من القبايل بالحلف القبلي.





قبائل خولان القضاعية الحميرية



نسبة إلى خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان

و قبيلة خولان من أقدم القبائل في المنطقة إذا توازي في القدم قبيلة الحكم بن سعدالعشيرة كما تثبت النقوش الحميرية و هي عديدة الفروع نذكر أشهرها و أعتذر عن أي سقط أو نسيان:

قبائل فيفا وهم يعتزون إلى هانئ بن خولان و عزوتهم (يا هانيه)

قبائل بني مالك و هي من أشهر قبائل خولان

قبائل صحار و قد تنطق (سحار) ، وهي نسبة إلى صحار بن خولان

قبائل بلغازي و هم يعتزون إلى فرود وهو فرود بن الربيعة بن سعد بن خولان

العبادل و هم من سعد بن سعد بن خولان

المشيخي و هم أيضا من خولان

الحروب في وادي جازان، يقال أنهم من بقية قبيلة حرب الخولانية التي انتقلت للحجاز و يقال أنهم هاجروا هجرة عكسية من الحجاز الى جازان.




و الله تعالى أعلم، فإن أخطأت فمن نفسي و من الشيطان و إن أصبت بتوفيق الله.



fuq rfhzg [h.hk [h.hk













يمكنك المشاركة والتعليق في هذا الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك


من مواضيعي

- نسب قبيلة البو حَميرْ
- رجل على طريق الرئاسة (( أسرار يوم 17 يوليو1978م ))
- الطاغية فاسكو دا جاما
- هل افقدتنا الغربة ..اصدقائنا؟؟؟
- ماذا يتابع اليمنيون على الإنترنت؟

توقيع :


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ان امة لاتعرف تاريخها لن تستطيع بناء مستقبلها ولا المحافظة على حاضرها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تاريخي وثبة امجاد امست نبراسا للامم

عرض البوم صور الطير الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-06-2009, 11:28 PM   رقم المشاركة: 2
   


::مستشارة المدير العام::
الصورة الرمزية هيـــا

تاريخ التسجيل 17 - 11 - 2008
رقـم العضـوية 342
المشـاركات 18,652
بمعدل 9.44 يومياً
الإقــامة شمالأ جهــــة القلب ..
معدل التقييم 12
نقاط التقييم 536707
هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute هيـــا has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
هيـــا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

تسلم يااا عمي الطييييييييير


طرح مممممممممممممممممميز من مراااقب مممممممميز












من مواضيعي

- حيرتني يازماني ((بصوت يمني مخزن ))
- كــل النساء جميلات الا زوجتـــي !!!!
- للتصويت لمسابقة العجائب والغرائب ..
- شيك مفتوح
- الجنبيه رمز القووة

توقيع :

من عزتي يوم صار الكون " كله غريب !
وقفت رغم الجروح المدمية .. وآبتسمت ..

يآ ليت كل النفوس : تجآزي الطيب / طيب !
آو ليتني قبل أبدا بـ بعض الأشياء .. سلمت ..

مآ عآد للجرح : يآ عوج ألمحآني " طبيب !
من آكثر مآ آحسن ظني بـ البشر .. وآنصدمت ..

عرض البوم صور هيـــا   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-07-2009, 02:20 AM   رقم المشاركة: 3
   
شيخ الشباب
الصورة الرمزية شيخ الشباب

تاريخ التسجيل 10 - 4 - 2008
رقـم العضـوية 25
المشـاركات 922
بمعدل 0.42 يومياً
معدل التقييم 7
نقاط التقييم 10
شيخ الشباب has a brilliant future
 
أوسمة العضو

 
الحالة
شيخ الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

كفيت ووفيت

شكرا لك












من مواضيعي

- عملية تطهيرالجيش اليمني لمنطقة المقش من الحوثيين
- زامل للوطن
- رئيس اركان الامن المركزي يلتقي بالسفير الألماني وبحث معه أوجه التعاون .
- ستسلام 12 عنصرا من الخلايا النائمة لعصابات التمرد بمدينة صعدة
- Yemen's counter-terrorism training

عرض البوم صور شيخ الشباب   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-07-2009, 06:43 PM   رقم المشاركة: 4
   
الصورة الرمزية ملكة اليمن

تاريخ التسجيل 20 - 7 - 2008
رقـم العضـوية 186
المشـاركات 20,526
بمعدل 9.79 يومياً
الإقــامة مأجؤؤر يآآآقلـــبي
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 299874
ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute ملكة اليمن has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

وسام التمييز الاداري 

 
الحالة
ملكة اليمن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

يعطيييييك العااافيه خيووووو

تسلم والله












من مواضيعي

- الفاظك تميزك بقلوب البشر
- على مـبـدأ الـفــراق الـمــر .. يـا خـلـّي فـمـان الله
- صور الرسم على مكعبات السكر
- الف مبرووك للطير الجريح
- هل توجد نقـــط بيضاء على أظأفرك,,هنا لتعرف سببها!!

توقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




عرض البوم صور ملكة اليمن   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-07-2009, 02:22 PM   رقم المشاركة: 5
   
إداري سابق
الصورة الرمزية الطير الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 12 - 2008
رقـم العضـوية 421
المشـاركات 12,330
بمعدل 6.30 يومياً
الإقــامة ارض الشموخ
معدل التقييم 7
نقاط التقييم 88996
الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الطير الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

تسلموااااااااااا على مروركم الرائع












من مواضيعي

- ((معي لك مَرِه لا مات زوجها )) مثل صنعاني
- كسكس مغربي باللحم والخضر السبعة
- اصعب لحضات المغترب اليمني
- صَهَواتُ العِزِّ.. الفضول (قصيدة مميزة)
- النصـر × الهـلال .. عودة للريادة أم تأكيد للسيادة !

توقيع :


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ان امة لاتعرف تاريخها لن تستطيع بناء مستقبلها ولا المحافظة على حاضرها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تاريخي وثبة امجاد امست نبراسا للامم

عرض البوم صور الطير الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-07-2009, 06:09 PM   رقم المشاركة: 6
   
مشرف سابق
الصورة الرمزية اميرالقلوب

تاريخ التسجيل 10 - 6 - 2009
رقـم العضـوية 1260
المشـاركات 2,986
بمعدل 1.69 يومياً
الإقــامة في قلب اليمن
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 391
اميرالقلوب has a reputation beyond repute اميرالقلوب has a reputation beyond repute اميرالقلوب has a reputation beyond repute اميرالقلوب has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
اميرالقلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

مشكوور خيو
تحياااتي لك












من مواضيعي

- أنشوده بصوتي ..لليمن..اهداء لمنتديات اليمن اغلى..
- حقيقة الاحلاام..
- تامر حسني ومعجبااااته ...لا حول ولا قوة الا بالله ...!!
- ..**مــــــوسوعـــــه العجـــــائن والفــــــطائــر**..
- ماذا لو كان النبي صلى الله عليه و سلم بيننا؟

توقيع :

عرض البوم صور اميرالقلوب   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 22-07-2009, 09:01 PM   رقم المشاركة: 7
   
الصورة الرمزية شاب بزمن شايب

تاريخ التسجيل 29 - 6 - 2009
رقـم العضـوية 1437
المشـاركات 11,711
بمعدل 6.68 يومياً
الإقــامة ـقلـ صنعاء ــبـ
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 13060
شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

وسام التمييز الاداري 

 
الحالة
شاب بزمن شايب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

مشكووووووووووور يا اخي الطير
وتسلم يمينك على الطرح
تحياتي












من مواضيعي

- مشكلات دراسة التاريخ اليمني عنوان لمحاضر بمنارات
- الحسني : المخيمات جسدت لوحة وطنية مشرقة للشباب
- زامل.. بالامس كان الحصار للشاب بزمن شايب
- زوامل يمنيه اصاله وتراث
- اعياد ميلاد الغائبين من اعضاء منتديات اليمن اغلى

توقيع :



عرض البوم صور شاب بزمن شايب   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-07-2009, 08:34 PM   رقم المشاركة: 8
   

تاريخ التسجيل 22 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1808
المشـاركات 10
بمعدل 0.01 يومياً
معدل التقييم 0
نقاط التقييم 10
شموخ اليمن has a brilliant future
 
أوسمة العضو
 
الحالة
شموخ اليمن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

التاريخ لن يهمله التاريخ ........... لكن هل من متعظ .... تسلم على الطرح أخي ... ونرجو تزويدنا بالمزيد ........ز












من مواضيعي

- عضو جديد

توقيع :

اليمن دائما في شموخ وستظل دائما في شموخ .......................

عرض البوم صور شموخ اليمن   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-07-2009, 11:40 PM   رقم المشاركة: 9
   
الصورة الرمزية حلاوي صلاله

تاريخ التسجيل 25 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1856
المشـاركات 15
بمعدل 0.01 يومياً
معدل التقييم 0
نقاط التقييم 10
حلاوي صلاله has a brilliant future
 
أوسمة العضو

 
الحالة
حلاوي صلاله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان


تسلم اخوي على الموضوع الحلو
و انتظر منك المزيد والمزيد
لانني احب اليمن واهلهم كثيررررر لدرجة انكم ماتتصورن كيف احبها موووت
واحب اتعرف على قبائلهم

جزاك الله ألف خير












من مواضيعي

- جيتكم من صلاله

عرض البوم صور حلاوي صلاله   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-07-2009, 11:43 PM   رقم المشاركة: 10
   
عضو متميز ومشرف سابق
الصورة الرمزية الشهاب اليماني

تاريخ التسجيل 1 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1485
المشـاركات 7,374
بمعدل 4.21 يومياً
الإقــامة صنـ قلب ـعاء
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 361
الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الشهاب اليماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض قبائل جازان

مشكور












من مواضيعي

- بداية الفرحة
- السرقة عند الأطفال.. سلوك يحتاج للتقويم غير العنيف
- صور لزي محافظة شبوة (رجال)
- اليمن تتقدم 7 مراكز في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر ""
- هيئة المواصفات تضبط 32 مخالفة في حملتها الاستثنائية على الأسواق بالعاصمة

توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشهاب اليماني   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
بعض , جازان , قبائل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جازان اني لهواك لشاكي هدووء انسان •• السياحة وعدسات الاعضاء 14 06-09-2013 05:10 PM
بعض قبائل جازان ... نمرالعمودي •• القبـائـل اليمنيــة 4 16-03-2012 04:29 AM
بكيل بزعامة الشايف تتربع عرش قبائل اليمن بعد نكبة تأريخية لمشائخ قبائل حاشد *بكيل* •• القبـائـل اليمنيــة 10 16-12-2011 12:52 AM
1200معاملة انجزتها لجنة القنصلية في جازان صنعاني وعيناوي •• طيــور اليمـن المهـاجرة 2 14-03-2010 11:10 AM
وادي جازان السيف الصنعاني •• الصــور والفيــديـو 7 15-02-2010 12:19 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

الساعة الآن 01:31 AM

sitemap

Google Adsense Privacy Policy| Google Adsense سياسة الخصوصية - جوجل ادسنس