منتديات اليمن اغلى

آخر 10 مواضيع : الإبتسامة (الكاتـب : - )           »          زجاجات العطور..... (الكاتـب : - )           »          جوجل تطور ميزة البحث عن رقم المتصل المجهول عبر أندرويد (الكاتـب : - )           »          سلام (الكاتـب : - )           »          قصيدة افتراءً للشاعر خالد مطير (الكاتـب : - )           »          طريقة تفعيل خدمة الفور جي 4G لشريحة يمن موبايل (الكاتـب : - )           »          شيلة من خدع صاحبه هي باتجيه الخديعة روووعه (الكاتـب : - )           »          مليشيا الحوثي تختطف الناجي الوحيد من أسرة "اليريمي" التي قضت في مجزرة رداع (الكاتـب : - )           »          قبيلة بني بشر همدان (الكاتـب : - )           »          قصيدة الخيل والليل والبيداءُ تعرفني - للمتنبي (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات اليمنيـــــة ::: > •• أخـبـــــار الـيــمـــــن
حفظ البيانات؟

•• أخـبـــــار الـيــمـــــن اخبار اليمن آخر الاخبار والاحداث على الساحة من جميع محافظات الجمهورية اليمنية yemen news

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبت بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملئ النموذج التالي !

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
تاريخ الميلاد:       موافق على شروط المنتدى 

الإهداءات
اليمن أغلى : وعليكم السلام ورحمة الله.. ارحبت ونورت اخي الشعانبي الأصيل الشعانبي الاصيل : السلام عليكم يا أهل العروبة .. تحياتي وودي لجميع أعضاء المنتدى الغالي مساء الخيرات وأطيب المسرات 🌹

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2013, 02:55 AM   #1
عضو متميز
مشـرف سـابق
 
الصورة الرمزية الحنش
 
تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4777
الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute
افتراضي صنعاء تطلب من طهران تفسيراً حول سفينة الأسلحة

طالب اليمن من إيران، امس، تفسيرا حول سفينة تحمل شحنة أسلحة ضُبطت في مياهه الإقليمية، اكدت صنعاء إنها انطلقت من إحدى الموانئ الإيرانية.
وذكرت «وكالة الأنباء اليمنية» أن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي طلب من السفير الإيراني في صنعاء محمود زاده، خلال لقائه امس «تفسيراً من الجانب الإيراني حول السفينة».
ونقلت عن القربي قوله للسفير الإيراني إن «الحكومة اليمنية لن تسمح بالتدخّل في شؤونها الداخلية من أي طرفٍ كان، أو أن تصبح أراضيها مكاناً للحروب بالوكالة».
وكان وزير الداخلية اليمني اللواء محمد قحطان، قال خلال مؤتمر صحافي في صنعاء السبت، إن سفينة الأسلحة التي تم ضبطها أخيراً في المياه الإقليمية اليمنية، تحرّكت من ميناء في إيران، داعيا طهران إلى تحمّل مسؤوليتها في هذا الشأن، لافتا الى وجود تعاون أمني بين بلاده وأميركا بما يخدم أمن المنطقة واستقرارها.
في المقابل، ذكرت مصادر مطلعة ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصبح يواجه ضغوطات من أحزاب «اللقاء المشترك» لطرد السفير الإيراني من اليمن، في أعقاب قضية تهريب الأسلحة.
وأضافت ان «الرئيس هادي اخبر من يطالب بطرد السفير الإيراني بان يتم إثبات ان تم تهريب الأسلحة من إيران مباشرة وان الحكومة الإيرانية ضالعة فيه».
في المقابل، اشادت وزارة الخارجية الاميركية السبت، بالحكومة اليمنية «لاعتراضها بنجاح» السفينة ولجوئها الى مجلس الامن.
وقالت الناطقة باسم الوزارة فكتوريا نولاند ان «هذه الاسلحة مرسلة لتسبب اضرارا كبيرة واكبر عدد ممكن من الخسائر وتشكل تهديدا لليمن والمنطقة»، داعية الخبراء الى تقييم هذه الاسلحة. واضافت ان مصدر الشحنة والاسلحة «تؤكد استمرار تهرب ايران من ست قرارات صادرة عن مجلس الامن في هذا الشأن».
ورأت ان «ايران تواصل تحدي الاسرة الدولية عبر نشاطاتها لنشر الاسلحة ودعمها لزعزعة الاستقرار في المنطقة».
ميدانيا، اعلنت مصادر طبية وحكومية يمنية وفاة امرأة حامل متأثرة بجروح نجمت عن رصاص عشوائي اطلقته قوات الشرطة في عدن جنوب اليمن السبت اثر مداهمة حي لملاحقة محتجين يطالبون باطلاق سجناء. وتابعت ان «امرأة حامل في الشهر الثامن وهي حرم محمد مشبح توفيت متأثرة بجراحها بعد تعرضها لاطلاق نار».
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________



الـــــــــحـــــــــــنــــــــــــــش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عـــاشـــت الـــوحــده اليمنية
الحنش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:37 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى