التسجيل التعليمات المجموعات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
شبكة اليمن أغلى دليل المواقع مركز التحميل القرآن الكريم إتصل بنا twitter تويتر youtube يوتيوب
yemen market السوق اليمني محمد محمد عبدالله صالح


للتصفح بإستخدام النسخة الخفيفة والمناسبة للجوال اضغط هنا

مواضيع لم يتم الرد عليها

آخر 10 مواضيع
فضفضة صباحية           »          هل تعرف ماذا يحدث اذا اكل الرجل الموز           »          الحب سجن وبعد الاحباب الاعدام وقلوبنا السجان مدري المساجين _ رقم الزنزانه 11           »          كش محب مات           »          دوري الأبطال | الريال يظفر بأفضلية صغيرة بعد قهر دابته السوداء           »          طاير الشوق           »          ألا يـا دار           »          ابنـة الوادي           »          صور بنات كرتون انميشن           »          اعراض وعلاج التهاب المعدة والامعاء الفيروسي


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتـديات العـــامة ::: > •• المجـلـــس الـسـيــاسـي

•• المجـلـــس الـسـيــاسـي المجلس السياسي اليمني لمناقشة القضايا السياسيه في الساحة اليمنية والعربية وتبادل الآراء ووجهات النظر المختلفه حولها

الإهداءات
: الله يسلمش محبة اليمن &&&&وتسلمي &&&دمتى بالف خيــــــــر     : الحمدلله على سلامتك ...اختي رياحين قدني اقول ناقص شيء بالمنتدى .نورتي     : السلاااااااااااااااام عليكم **** صبااااحكم وررد جميعا ********* شكرا لك شاعر امين &&الله يسلمك وشكرا لكل من سال عني &&&دمتم بالف خير     : اللهم ما اصبح بي من نعمه اوباحد من خلقك فمنك انت وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2011, 08:44 PM   رقم المشاركة: 1
   
مشرف سابق
الصورة الرمزية ابوناجي محمد

تاريخ التسجيل 4 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1530
المشـاركات 1,884
بمعدل 1.07 يومياً
الإقــامة جدة
معدل التقييم 5
نقاط التقييم 260
ابوناجي محمد has a reputation beyond repute ابوناجي محمد has a reputation beyond repute ابوناجي محمد has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
ابوناجي محمد غير متواجد حالياً

افتراضي مقابلة العميد يحي محمد عبدالله صالح قايد الامن المركزي مع bbc

مقابلة العميد محمد عبدالله صالح
مقابلة العميد محمد عبدالله صالحالعميد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي:نحن ضباط محترفون ننفذ توجيهات الجهات السياسية.. والشعب اليمني لا يقبل إملاءات من الخارج
السبت, 18-يونيو-2011

الرئيس سيعود لممارسة مهامه وما يحدث مهزلة وليس ثورة
المبادرة الخليجية بيد الرئيس والشعب وفقاً للدستور واليمن دولة مؤسسات
تماسك الدولة بعد محاولة اغتيال الرئيس أثبت أن الدولة ليست مربوطة بشخص أو اشخاص

الرئيس أكد ضرورة الانتقال السلمي للسلطة حتى نتجنب الفوضى وطريقة الحكم وآلياتها واضحة في الدستور
مؤسسات الدولة ملك الشعب وليست ملك علي عبدالله صالح أو الحزب.. والتحريض والهجوم على مؤسسات الشعب لا علاقة لهما بـ”الدولة المدنية”
قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح - أركان حرب الأمن المركزي - إن التحقيقات لا زالت مستمرة لتحديد الجهات المسؤولة عن محاولة اغتيال رئيس الجمهورية.. واصفاً المطالبين بتنحي الرئيس بأنهم “يريدون أن يقفزوا إلى السلطة فقط لا غير”.. منوهاً بضرورة الانتقال السلمي للسلطة حتى لا يكون هناك أي فوضى.. مشيراًً إلى دعوة الرئيس علي عبدالله صالح لإجراء انتخابات تحت مراقبة محلية ودولية.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها موفدة شبكة “بي.بي.سي” الاخبارية إلى صنعاء لينا سنجاب مع العميد يحيى محمد عبدالله صالح الأحد الماضي، أكد فيها أن اليمن دولة مؤسسات وأن الدولة متماسكة وكل العاملين في الدولة ملتزمون بالقانون والدستور.
ورداً على سؤال بشأن أقارب فخامة رئيس الجمهورية الذين يشغلون مناصب رسمية، قال العميد يحيى: “نحن ضباط محترفون ننفذ التوجيهات الصادرة إلينا من قيادتنا السياسية، وننفذ توجيهات الأخ نائب رئيس الجمهورية”، وذلك في إشارة منه إلى انهم كوادر كفأة ولم تفرضهم المحسوبية أو قربهم من صانع القرار.
“الجمهور” تنشر نص المقابلة التي أجرتها الـ”بي.بي.سي” مع العميد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي:
* العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس دائرة مكافحة الإرهاب ورئيس أركان قوات الأمن المركزي أهلاً بك على الـ”بي.بي.سي”.. بداية اسأل: كيف سيعود الرئيس علي عبدالله صالح إلى اليمن بعد محاولة اغتياله؟
- في البداية أتمنى لفخامة الرئيس القائد ورفاقه الشفاء العاجل.. وطبعاً سيعود بعد تماثله للشفاء وهناك استعدادات كبيرة لاستقباله من قبل الجهات الرسمية والشعبية.. وكما لاحظتم يوم أمس مدى وفاء الشعب للقائد.
* ولكن هل سيعود إلى سدة الحكم أم سيعود كمواطن يمني.. ما الذي سيحصل؟
- طبعاً هو قبل مغادرته وبحسب الدستور قام بتسليم صلاحياته للأخ نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي، وطبعاً سيعود كرئيس جمهورية لممارسة مهامه الوطنية وقيادة البلد.
* ولكن هل سيكون هناك انتقام لما حصل.. هل سينتقم من محاولة الاغتيال.. ما الذي سيقوم به حين عودته؟
- “انتقام” هذا مصطلح ينطبق على القبائل والعشائر.. نحن دولة وهناك تحقيقات.. وعند الانتهاء من التحقيقات وتحديد الجهات المسؤولة والأشخاص ستوجه اليهم التهم، ومن ثم يتم القبض عليهم إذا كانوا في الداخل أو طلبهم عبر الانتربول إذا كانوا في الخارج، ومن ثم تقديمهم للمحاكمة.
* إذاً حالة الهدنة القائمة اليوم في اليمن ستستمر ولن يعود هناك العنف الذي شهدته البلاد قبل الهدنة؟
- العنف لم يكن من قبل الدولة.. الدولة تحرص دائماً ان يكون هناك أمن واستقرار، لأن لديها مسؤوليات وطنية كبيرة تجاه الشعب والتنمية.. العنف والمشاكل هي جاءت من عناصر مأزومة تعتبر نفسها فوق القانون، وهي في الحقيقة خارجة عن القانون ومن عصابات مريضة بضائقة النفس.
* حدثني عن المبادرة الخليجية التي تم تعليقها لفترة طويلة وقيل بأن الرئيس قبيل محاولة اغتياله كان قد قرر توقيعها.. ما الذي سيحدث بهذه المبادرة؟
- الحقيقة قبل حادث محاولة الاغتيال كان شيء وبعد المحاولة شيء آخر، عند عودته هو القائد وهو الذي يحدد هل يستمر السير حول المبادرة الخليجية أم لا.. وكذلك جماهير الشعب هي صاحبة المصلحة وهي التي تحدد من يحكم البلد!!.
* ولكن هناك جهود حثيثة الآن سواء في الداخل أو بدعم سعودي وخليجي وأيضاً بدعم امريكي لإيجاد حل سياسي لليمن لتكون هناك مرحلة انتقالية لما بعد علي عبدالله صالح؟
- منذ قيام الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر كل السياسيين يعملون من أجل إيجاد دستور يحدد شكل الدولة وكيفية الوصول إلى الحكم.. ولذا الشعب ملتزم بالدستور، وقد ناضل طويلاً من أجل إرساء قواعد الدستور، فالشعب اليمني لا يقبل إملاءات من الخارج مع تقديرنا لكل الجهود المبذولة من أجل إرساء الأمن والاستقرار في اليمن.. لكن من يحكم اليمن وكيف يحكم اليمن هذا هو إرادة الشعب اليمني.
* هل سيكون هناك اتفاق على حكومة وحدة وطنية مع المعارضة؟
- هذا يعود إلى القيادة السياسية أو الحزب الحاكم في اليمن.
* ماذا عنكم أنتم العائلة.. هناك الكثير ممن يقول بأن الحاكمين الأساسيين اليوم بعد غياب الرئيس علي عبدالله صالح في السعودية هم أنتم الابن أحمد وأبناء الأخ مثل سيادتك والاخوة عمار وطارق.. ما قولك حول ذلك؟
- هذا غير صحيح اليمن دولة مؤسسات.. ورغم الأزمات التي مرت ورغم محاولة الاغتيال لفخامة الرئيس وأركان الدولة.. رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشورى وعدد من النواب والوزراء.. إلا أن الدولة متماسكة وليست مربوطة بشخص أو أشخاص.. وهذا ما أثبت لدى الجميع في الداخل والخارج أنها دولة مؤسسات، وكل العاملين في الدولة ملتزمون بالقانون وبالدستور.. وأما ما يخص أقرباء الرئيس الذين هم في مؤسسات فنحن نؤكد أننا ضباط محترفون ننفذ التوجيهات الصادرة إلينا من قيادتنا السياسية وننفذ توجيهات الأخ نائب رئيس الجمهورية.
* ولكن إذا هي دولة مؤسسات ودولة دستور الشعب طالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، وطالب بتغيير النظام الذي يشمل العائلة أيضاً.. هل أنتم مستعدون بالتخلي عن الحكم؟
- كلمة الشعب.. هذه كلمة غير صحيحة.. هؤلاء مجموعة كانت في البداية من الشباب لهم مطالب حقوقية.. فانضمت اليها أحزاب المشترك الذي دائماً تفشل في الانتخابات ووجدتها فرصة لركوب موجة الاحتجاجات الحاصلة في الوطن العربي.. من أجل الوصول إلى السلطة عن طريق الانقلاب وبمساعدة عدد من القادة العسكريين المنشقين، والذين خانوا القسم العسكري والقيادة السياسية.. وكذلك بعض مشائخ القبائل الطفيليين الذين لديهم عقدة تاريخية أنهم لم يصلوا إلى السلطة، فاتخذوها فرصة من أجل الوصول إلى السلطة.. أما الشعب فهو مع القائد.. ولو كان الشعب ليس كذلك لما استمر الرئيس في الحكم.
* إذاً ماذا تسمي هذه المطالب التي استمرت على مدى أربعة شهور ولأجلها وضعت المبادرة الخليجية؟
- لو كان هناك هبة شعبية حقيقية لما استمرت خمسة أشهر.. أصبحت هذه مهزلة.. وهؤلاء مجموعة من الفوضويين والطفيليين على السياسة والمراهقين في السياسة.. ليس هناك ثورة شعبية في اليمن.
* لكن هناك طلبات.........؟
- “مقاطعاً”.. هناك طلبات لكن عندما تتحول إلى تخريب وقطع طرقات وانتهاك حرمات والى هجوم على مؤسسات الدولة.. فأية دولة مدنية يتكلمون عنها وهم أول من ينتهكون هذه الكلمة بالهجوم على مؤسسات الدولة؟!!.. مؤسسات الدولة ليست ملك علي عبدالله صالح أو الحزب هي ملك الشعب.. كيف سيحكمون شعباً بهذه الطريقة؟!!.. هذا كشف عن وجههم القبيح!!.
* إذاً هل ترى الطريق مسدوداً لتغيير الحكم وتنحي الرئيس علي عبدالله صالح؟
- طريقة الحكم واضحة في الدستور.. الدستور محدد الآليات والقوانين ولهذا المجتمع الدولي يقدر ذلك.. رغم أن بعض السفراء - وللأسف الشديد - يحاولون ان يحققوا مكاسب مهنية على حساب الشعب اليمني عن طريق انهم ما قدروا يعملون شيئاً في اليمن لكن هذا ليس صحيحاً.. أثبت ان الشعب مع الرئيس.
* في حال تنحي الرئيس علي عبدالله صالح حسب الدستور.. كيف ترى اليمن بعد تنحيه.. وهل ستبقون انتم كجزء من المرحلة الانتقالية خاصة وأنتم بالذات تعاونتم مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب ومحاربة القاعدة؟
- تأكيد فخامة الرئيس على ان الانتقال يكون سلمياً حتى لا يكون هناك أي فوضى، لأن الانتقال عبر العنف لن يكون هناك إلا عنف.. ولهذا كان تأكيد فخامة الرئيس ان يكون الانتقال سلمياً وعبر انتخابات.. يكون هناك تنافس، العالم يشهد هذه الانتخابات ويراقبها.. لا يوجد هناك أي مانع من مراقبين محليين ودوليين، ونرحب بأية مساعدة في هذا المجال.. ماذا يريدون أكثر من ذلك؟!!.. لكن الحقيقة هم لا يريدون ذلك.. يريدون ان يصلوا إلى السلطة فقط لا غير.. ولذا بعد إقامة الانتخابات نحن - كما قلت في السابق - ضباط محترفون ننفذ التوجيهات.
* كنت ممن رعى الحراك المدني في اليمن ودعمتم المحاولات لتحويل البلاد إلى حالة مدنية.. حدثني عن ذلك.. أين تشاهد اليمن كدولة مدنية بعيدة عن العنف؟
- طبعاً الكل كان يتحدث عن تغيير.. فهناك من لهم وجهة نظر في إيجاد دولة مدنية حقيقية ومنهم من لا يعرف حتى معنى كلمة “دولة مدنية” وتجده يزايد بها.. أيضاً مشائخ القبائل ورجال الدين المعروف عنهم تطرفهم ووقوفهم ضد قوانين التحديث في اليمن يتكلمون عن دولة مدنية.. وما هم إلا يتكلمون عن دولة مدنية في بالهم فقط لا غير.. أما في الواقع فليس صحيحاً.. محاولتنا للحديث عن دولة مدنية كانت منذ سنوات وانما في إطار الدستور.. في إطار تطوير التشريعات وتغييرها.. عن طريق البرلمان.. عن طريق إقامة الندوات وإيصال فكرة الدولة المدنية إلى المجتمع حتى يكون هناك تغيير سلس ومدني.. أما عن طريق التحريض، فهذا ليس له أية علاقة بالدولة المدنية.. فالذين احتفلوا بإصابة فخامة الرئيس وقيادة الدولة وسقوط عدد من الشهداء هؤلاء لا يمثلون الدولة المدنية.
* ما هي الخطوات القادمة في اليمن لحل الأزمة الراهنة؟
- الآن الكل يتابع صحة فخامة رئيس الجمهورية وعندما يعود بالسلامة لكل حادث حديث.
* سيادة العميد شكراً جزيلاً لك.
</B></I>


lrhfgm hguld] dpd lpl] uf]hggi whgp rhd] hghlk hglv;.d lu bbc g]l[ lrhfgm hglv;.d hghlk hguld] whgp uf]hggi rhd]













يمكنك المشاركة والتعليق في هذا الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك


من مواضيعي

- اربعة امور
- زعيم الوحدة اليمنية
- وزير الصناعة لاوجود لجرعة سعرية وبيع البنزين السوبر اجراء استدعتة الازمة
- أصوات الباطل
- ونهض التبع اليماني

عرض البوم صور ابوناجي محمد   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-06-2011, 10:24 PM   رقم المشاركة: 2
   
الصورة الرمزية احمد مرعي

تاريخ التسجيل 9 - 3 - 2009
رقـم العضـوية 704
المشـاركات 1,346
بمعدل 0.72 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 1236
احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute احمد مرعي has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
احمد مرعي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقابلة العميد يحي محمد عبدالله صالح قايد الامن المركزي مع bbc

الله يحفظ الوطن والقائد
وانعم بالفندم يحي محمد
هذا الشبل من ذاك الاسد

تحياتى لك












من مواضيعي

- مسلحون يغتالون مدير سجن الأمن السياسي بصنعاء
- تعالو نصيع! ...^_^
- التوقيع على المبادرة الخليجية في صنعاء
- المشترك" يعلن براءته .. الإصلاح : " الاحمرين" خارج نطاق السيطرة!
- أمل اللقاء

عرض البوم صور احمد مرعي   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لدمج , مقابلة , المركزي , الامن , العميد , صالح , عبدالله , قايد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يحيى محمد عبدالله: مستعد للتخلي عن رئاسة قوات الامن المركزي حمير المنحمي •• المجـلـــس الـسـيــاسـي 0 03-10-2011 06:53 PM
العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح صاحي لهم •• أخـبـــــار الـيــمـــــن 9 06-07-2011 04:18 PM
العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح صاحي لهم •• منتدى التصميم والإبــداع 5 04-07-2011 11:32 PM
جزء من مقابله يحيى محمد عبدالله صالح قائد الامن المركزي صاحي لهم •• أخـبـــــار الـيــمـــــن 9 13-06-2011 01:21 PM
مقابلة قناة a r d التلفزيونية مع العميد يحييى محمد عبد الله صالح نجم اليمن الشرطة والأمن اليمنية 3 28-05-2010 11:29 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

الساعة الآن 08:57 AM

sitemap

Google Adsense Privacy Policy| Google Adsense سياسة الخصوصية - جوجل ادسنس