آخر 10 مواضيع : للمه؟ لماذا؟ ليش           »          صور خواتم انيقة 2016           »          فــــي الصمـــــــيم ... ما قل ودل !!           »          ولولا حبكم للزمت بيتي           »          مخترق ا لمخابرات الامريكية يرسل لوالده رساله           »          كلمات جميلة عن الحياة قصيرة           »          صور خواتم زمرد, كوليكشن خواتم زمرد           »          غرد ياعصفوري غرد ....           »          من عجائب الكتابة الفريدة للكلمة القرآنية           »          كيف ترى ؟؟ ... كلمات جميله


•• التـاريخ والحضارة اليمنية التاريخ اليمني القديم والحديث الدول والحضارات اليمنيه القديمه سبأ حمير معين ذي يزن بلقيس قحطان

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2010, 09:00 AM   #1


:: اليــمن اولاً ::
 
الصورة الرمزية الجمهوريه اليمنيه
 
تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: طائر لايستقر في مكان
المشاركات: 25,629
معدل تقييم المستوى: 30
الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute
Oo5o.com (4) البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

ملفات الصور
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني

نبأ نيوز- خاص/تصوير: نزار العبادي -
البرع - فن الفرح في اليمن.. الذي تعيشه اليمن هذه الأيام في كرنفالات أعراس جماعية وفردية تسمع هدير زغاريدها في كل قرى اليمن، ومدنها، وجبالها، ووديانها... اليوم لا يتوقف النقر على "الطاسة" إلاّ عندما ترفع المساجد تكبيرات الصلاة، وتتوحد الصفوف مبتهلة للرحمن أن ينعم على الشعب والوطن بالأمن والسلام والخير..

بلاد السعيدة تفرق السعادة على وجود الصغار والشباب وكبار السن.. ونبأ نيوز تهدي زوار الموقع هذه اللقطات من (البرع) – تراث الفرح اليمني..
نشر لأول مرة في 16/4/2008م.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


__________________
لا تُعامِل كل شخصّ بنفسَ أسلوبّه السِيء
ولآ تجعَل طِبآعك الجمّيله وَتربيّة وآلديَك لك تنمحِي وَ تتلآشىّ
بَسببّ أنك تُريد أن ترّد على كِل شخصَ بنفسَ أسلوَبه


..
┊ ┊ ♥
الجمهوريه اليمنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 09:02 AM   #2


:: اليــمن اولاً ::
 
الصورة الرمزية الجمهوريه اليمنيه
 
تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: طائر لايستقر في مكان
المشاركات: 25,629
معدل تقييم المستوى: 30
الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

رقصة البرع حلاوة اليمنيين في أفراحهم .........

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لقطة من مشهد للرقصة قديم ويمكنكم تحميل كامل المقطع بالاسفل بعنوان aljunbyah dance yemen old

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لقطة من مشهد للرقصة حديث ويمكنكم تحميل كامل المقطع بالاسفل بعنوان aljunbyah dance yemen new

عندما يتزاحم الناس في شارع ما بوسط العاصمة ،فذلك دليل على أن فرقة مزمار مرت من هناك ..لا يهم المكان حتى وإن دعت الضرورة إلى إيقاف حركة المرور ففي رقصة البرع يذوب الجميع مع قرعات الطبول المتسارعة لتلمس نشوة نادرة خلفها قصة الحرب التي ترويها هذه الرقصة.

في ميدان التحرير بوسط العاصمة صنعاء تجد الكثير من الناس يتفاعلون مع قرعات الطبل بحركة وعنفوان وصراخ أحيانا فثمة طقس فني جنائزي يمارسه اليمنيون بتلقائية ويشترك فيه الجميع بصحبة إيقاعات فرقة متجولة ماهرة في إدارة رقصة "البرع الشهيرة في مجتمعات القبائل (الاسم هنابفتح الباء والراء وتسكين العين) .

صوت البرع المميز يمكن أن يجمع حوله العشرات، في دقائق قليلة ليشكلون في رقصة البرع الفردية دائرة يتوسطها 3 ـ 9 راقصين يتغيرون تباعا ويرقصون في حركات دورانية متناسقة كل يلوح بجنبيته ويراقصها .. وفي مرات أخرى يمتطي الراقصون بنادقهم الكلاشنكوف وفقا لانتقالات إيقاع ونوع البرعة .

على خلاف كل الرقصات اليمنية لا يؤدي هذه الرقصة سوى الرجال.. ويقول الباحث مطهر علي الارياني(الموسوعة اليمنية ) إن إشهار الجنبية في رقصة البرع فيه شيء من التعبيرية في تمثيل الحرب والضرب والمنازلة .

وحسب الارياني فان رقصات البرع تتعدد تبعا للمناطق لكن الأسس فيها موحدة ولا يؤدي الرقصة شخصا واحد بل تؤدى غالبا بصيغة الجمع يؤديها 3 إلى 7 إلى 9 أشخاص .
ورقصة البرع لا تحتاج إلى الكثير من الضاربين فالمطلوب فقط شخصان يجيدان الضرب السريع والمتقلب والمنسق ،على "الطاسة" و"المرفع" وهي التسمية الشعبية لنوعين من الطبول المستخدمة في هذه الرقصة .

يقول محمد الرجوي الخبير في الرقصات الشعبية إن لإيقاع المرفع والطاسة والحركة الدورانية للراقص معاني كثيرة يفهمها سكان القبائل .. فالحركة السريعة للراقص تبدأ بالوثب الواثق والدوران برأس شامخة ويد تهز الجنبية فيما يشبه التحدي.. وتحكي حركة الإيقاع والراقص معا تفاصيل لما يتحلى به الرجال من اليقظة والتحدي في أوقات معنية كما تجسد قيم الإقدام وتلبية نداء الحرب وفنيات القتال والقدرة على المباغتة .. وفي أحيان أخرى تجسد معاني الدفاع والإصرار على الثأر والصمود والسيطرة ولا يخلوا كل ذلك من معاني فنية .

وفي تقرير للاخت أماني الصوفي من صنعاء تقول فيه : انه رغم تنوع الرقصات الشعبية في اليمن حسب المناسبات والمناطق إلا أن مايجمعها جميعاً هو ما يعرف بـ(رقصة البرع) فهنالك رقصات أخرى خاصة بالأفراح والأعياد والموالد والفعاليات وأخرى للاستعداد للحرب وهناك رقصات رجالية وأخرى نسائية ورقصات يختلط فيها الرجال والنساء، أشهر الرقصات اليمنية تتمثل في رقصة البرع وهي رقصة يمنية موجودة في جميع مناطق اليمن تقريباً، حيث تقدم في المناسبات وخصوصا الأفراح.

محمد المجيدي احد المهتمين بالتراث اليمني يقول ان رقصة البرع حورت بعد ان كانت تقدم في السابق كإحدى رقصات الاستعداد للحروب، مشيراً الى ان لهذه الرقصة ثلاث حركات رئيسية لكل منها حركاتها الفرعية التي تختلف من حركة لأخرى.

تنوع جغرافي
ويقول المجيدي ان هناك عددا من الرقصات المشهورة في عدد من مناطق اليمن وكلها رقصة البرع لكنها تؤدى بإيقاعات مختلفة اختلافات طفيفة عما بينها البين رغم استخدام نفس الحركات والآلات الموسيقية فيها جميعاً، فهناك الصنعانية والكوكبانية والشعوبية التي تنتشر في صنعاء وضواحيها، والموزعية والزبيدية ورقصة الزرانيق التي تنتشر في الحديدة وعلى سواحل تهامة والبحر الاحمر.

يضاف الى ذلك رقصة «الهبيشل» والتي تتميز بالإيقاعات السريعة التي تصاحبها خفة الحركة، وتعتبر رقصات «يافع» التي تتميز بأربعة الوان من اجمل الرقصات في اليمن، وتتمثل في البرعة اليافعية التي تكون أبطأ قليلا من البرع الصنعاني، يضاف لها برعة العزانية وبرعة العود التي تتسم بغرس عود في وسط الجلسة يدور حوله الراقصون ويقترب احدهم من العود ويقلبه ويقوم بقية الراقصون برفع الراقص بعد ذلك كما تتميز رقصة «برعة الهاجل» والتي تؤدى غالبا في الأعراس بإيقاعاتها السريعة، اضافة الى رقصة «اللحجية» والتي قد تؤدى مختلطة أو نسائية فقط بأنها من الرقصات الرشيقة والجذابة اما رقصة «شبوة» وهي رقصة رجالية تتميز بسرعة الايقاع وشهرة الحركات فيصفها بأنها متميزة.

وتمتاز الرقصة «البيضانية» بإيقاعها الذي يبدأ سريعا ويزداد سرعة مع الوقت ويبلغ عدد حركاتها 15 حركة اما رقصات المناطق الوسطى فتمتاز في الغالب بأنها خليط بين رقصتي «المزمار» و«البرع».

مصاحبة الجنبية
في وادي ظهر غرب مدينة صنعاء تجد الكثير من الناس يتفاعلون مع قرعات الطبل بحركة وعنفوان وصراخ أحيانا، وتغري إيقاعات الطبول العديد من المارة الذين يندفعون إلى وسط الحلقة مشرعين إلى الأعلى سلاحهم الأبيض (الجنبية) في حركة توحي إلى حد كبير بالقوة والجهوزية والرجولة.
حيث يرى بعض اليمنيين أن العنصر الأهم في رقصة البرع هو الحركة السريعة وان قرعة الطبل تجذب الناس من البعيد وهي محببة للجميع حتى الناس الذين لا تشتهر في مناطقهم يتركون كل ما حولهم ويتجهون نحو فرقة البرع إما للمشاهدة أو للمشاركة.

ويقول أحد محترفي هذه الرقصة إن اليمني لا يتحرج من الرقص في الشارع مع البرع، فهذه الرقصة مصدر فخر واعتزاز ولذلك لا يتردد الناس في ترك أعمالهم في المحلات أو النزول من سياراتهم للمشاركة في الرقصة.

تنوع ثقافي ثري
ويؤكد المجيدي ان رقصات البرع تتعدد تبعا للمناطق فهناك الحاشدي، والسريحي، والحيمي، والحارثي، والمحويتي، والحضرمي، والساحلي، والبيضاني، واللحجي وغيرها، وجميعها تخص مناطق بعينها وتنسب في تسميتها وتعريفها إلى مناطقها.

، لكن الأسس فيها موحدة ولا يؤدي الرقصة شخص واحد بل تؤدى غالبا بصيغة الجمع.
ورقصة البرع لا تحتاج إلى الكثير من الضاربين على الطبل، فالمطلوب فقط شخصان يجيدان الضرب السريع والمتقلب والمنسق على (الطاسة) و(المرفع) وهي التسمية الشعبية لنوعين من الطبول المستخدمة في هذه الرقصة.

ويقول محمد الرجوي الخبير في الرقصات الشعبية إن لإيقاع المرفع والطاسة والحركة الدورانية للراقص معاني كثيرة يفهمها سكان القبائل؛ فالحركة السريعة للراقص تبدأ بالوثب الواثق والدوران برأس شامخ ويد تهز الجنبية فيما يشبه التحدي.

وتحكي حركة الإيقاع والراقص معا تفاصيل ما يتحلى به الرجال من اليقظة والتحدي في أوقات معينة كما تجسد قيم الإقدام وتلبية نداء الحرب وفنون القتال والقدرة على المباغتة وفي أحيان أخرى تجسد معاني الدفاع والإصرار على الثأر والصمود والسيطرة ولا يخلو كل ذلك من معان فنية.
في رقصة البرع يؤدي ضارب الطاسة والمرفع ( الطبل ) إيقاعات متعددة تبعا للرقصات المطلوبة، وهناك رقصات لها شروطها من حيث العدد والانتقالات، كما أن لكل رقصة دلالاتها ومعانيها التي تتجسد بحركة الراقص، هناك رقصات للحرب وأخرى للسلام والفرح والحزن وغير ذلك.

برع يهود اليمن
من كتاب اسمه "الديوان" للعالم اليهودي المعروف باسم "الشبزي"، المدفون في منطقة المغربة بمدينة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء ياخذ يهود اليمن تراثهم الثقافي والفني الغني حيث لايزال اليهود في اليمن محتفظين بهذا الديوان إلى اليوم، فهو يتضمن أغاني ورقصات وأشعاراً يتغنى بها يهود اليمن في أيام الأعراس والمناسبات والأفراح مثل ولادة المواليد وختان الأطفال الذي يتم في يومه الثامن.

أما بالنسبة للرقصات اليهودية فإنها تختلف قليلاً عن رقصات القبائل وان "أغلب ما عندهم هو من تراث القبائل فهم يهود لكنهم عرب في تقاليدهم كما يقول احدهم.
ومن أشهر الرقصات اليهودية رقصة "شيرا" وتراتيل "الشوبعة"، وهي قريبة جدا من رقصات البرع، ويصاحبها عدد من الأناشيد الدينية باللغة العبرية، بالإضافة إلى أغان كثيرة باللهجة اليمنية، وهو يؤكد أن لا فوارق كبيرة بين الفن اليهودي والعربي باستثناء التراتيل الدينية.
وهناك العديد من الأغاني التي تجدها لدى كل يهود اليمن مثل أغنية تؤكد حب اليهود اليمنيين لصنعاء، وتقول: يا ليتني يا ليتني في باب صنعاء داخلي. باشل محبوب قلبي يسلي خاطري.
وهناك أغنية مشهورة لأحد اليهود الذين غادروا اليمن إلى أميركا تقول:




وهناك أغنية أخرى للفنانة عفراء هزاع وهي يمنية الأصل تقول فيها:




برع أهل البيضاء
اشتهر اهل محافظة البيضاء جنوب شرق اليمن بالعديد من الرقصات التي تتشابه في أدائها وتختلف في إيقاعاتها فقط ومن تلك الرقصات رقصة المخموسة وهي عبارة عن رقصة بها خمس قفزات تؤدى بشكل حماسي، ورقصة العسكرة وهي رقصة بها خمس قفزات تؤدى بشكل هادي ومنظم مصطحبة بالشعر، ورقصة البيحانية وهي رقصة بها ثلاث قفزات وبشكل أهدأ، وتؤدي هذه الرقصات بشكل ثنائي.

بخلال رقصة البرع الصنعانية التي تؤدى بشكل رباعي أو سداسي ويكون الراقصين شاهرين جنابيهم، ورقصة السفيخ التي تؤدي بشكل ثنائي وبحماس كبير.
__________________
لا تُعامِل كل شخصّ بنفسَ أسلوبّه السِيء
ولآ تجعَل طِبآعك الجمّيله وَتربيّة وآلديَك لك تنمحِي وَ تتلآشىّ
بَسببّ أنك تُريد أن ترّد على كِل شخصَ بنفسَ أسلوَبه


..
┊ ┊ ♥
الجمهوريه اليمنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 11:34 PM   #3
.: مسـاعد أول :.
 
الصورة الرمزية ولـــ الحكمي ـــد
 
تاريخ التسجيل: 11 - 1 - 2009
الدولة: الامارات
المشاركات: 1,388
معدل تقييم المستوى: 8
ولـــ الحكمي ـــد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

تسلم اخووووي ع الطرح الرائع
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةانقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 1087x799 والأبعاد 199KB.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصميم العضو المبدع : أميــــــــر النت .

PIN :216A252A
ولـــ الحكمي ـــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 11:38 PM   #4
 
الصورة الرمزية الفهد
 
تاريخ التسجيل: 20 - 5 - 2008
الدولة: مـــهد الحضــارات وأصــل العــروبه
المشاركات: 14,520
معدل تقييم المستوى: 5
الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute الفهد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

تسلم يا ابو رداد
لو عاد به فيديو نقوم نبترع ههههههههههه
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



[نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2010, 09:25 AM   #5


:: اليــمن اولاً ::
 
الصورة الرمزية الجمهوريه اليمنيه
 
تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: طائر لايستقر في مكان
المشاركات: 25,629
معدل تقييم المستوى: 30
الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

منوررررررين يا غاااليين هلا وغلا

ابو فهد ولا تهم نطرح الفيديو بس احنا الان في العمل


ههههههههههههههههه

تحياااااااااااتي لك ابو رداد
__________________
لا تُعامِل كل شخصّ بنفسَ أسلوبّه السِيء
ولآ تجعَل طِبآعك الجمّيله وَتربيّة وآلديَك لك تنمحِي وَ تتلآشىّ
بَسببّ أنك تُريد أن ترّد على كِل شخصَ بنفسَ أسلوَبه


..
┊ ┊ ♥
الجمهوريه اليمنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2010, 11:14 AM   #6
:: قلـــم ذهبـــي ::
 
تاريخ التسجيل: 4 - 12 - 2009
المشاركات: 1,105
معدل تقييم المستوى: 7
قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute قائد المحمدي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

اشكرك اخي الكريم (( الجمهورية اليمنية ))
اشكرك على هذا الموضوع الثقافي الجميل

الله يعطيك العافية

وبارك الله فيكم
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المحمدي سابقاً
قائد المحمدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 11:11 AM   #7
 
تاريخ التسجيل: 24 - 12 - 2008
المشاركات: 13,226
معدل تقييم المستوى: 9
صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute صنعاء روحي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

والله موضوع راائع وجديد ومعلومات عن اسما البرع جديده كمان
تسلم ياجمعان
__________________
روح~
مبعثرة،،بين سكون ألم~
وروح آخرى~
لا تدري أي الطريق تختار!
وروح~
تتسائل!؟! هل هناكَ غصن لجرح جديد!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟!
صنعاء روحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-06-2010, 09:13 AM   #8


:: اليــمن اولاً ::
 
الصورة الرمزية الجمهوريه اليمنيه
 
تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: طائر لايستقر في مكان
المشاركات: 25,629
معدل تقييم المستوى: 30
الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

هلا وغلا

لاخلا ولا عدم

منورين للصفحه
__________________
لا تُعامِل كل شخصّ بنفسَ أسلوبّه السِيء
ولآ تجعَل طِبآعك الجمّيله وَتربيّة وآلديَك لك تنمحِي وَ تتلآشىّ
بَسببّ أنك تُريد أن ترّد على كِل شخصَ بنفسَ أسلوَبه


..
┊ ┊ ♥
الجمهوريه اليمنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2010, 08:56 AM   #9
:: عضو متميز ::
 
الصورة الرمزية عزيز نفس
 
تاريخ التسجيل: 31 - 8 - 2009
الدولة: اعيش هنا في بيتنا اجل في الشارع
المشاركات: 4,764
معدل تقييم المستوى: 7
عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute عزيز نفس has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

جمعان ’’’’
يعطيك ربــي الــف عافــية’’’
ابدعـــت بطرحـــك وتميـــزت’’’
واصــل هذا الابـــداع والتمـــيز’’’
ولاتحــــرمـــنا جديدك’’’
اتمنــــى لك التوفيق والسعــــادة’’’’
تقبل منـــي خالـــص تحيـــاتي وارق باقــاتـــي’’’
كنت هناإ ..
__________________
عزيز نفس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2010, 09:52 AM   #10


:: اليــمن اولاً ::
 
الصورة الرمزية الجمهوريه اليمنيه
 
تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: طائر لايستقر في مكان
المشاركات: 25,629
معدل تقييم المستوى: 30
الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute الجمهوريه اليمنيه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: البرع.. فن السعيدة وتراث الفرح اليمني..

هلا وغلا

لاخلا ولا عدم
__________________
لا تُعامِل كل شخصّ بنفسَ أسلوبّه السِيء
ولآ تجعَل طِبآعك الجمّيله وَتربيّة وآلديَك لك تنمحِي وَ تتلآشىّ
بَسببّ أنك تُريد أن ترّد على كِل شخصَ بنفسَ أسلوَبه


..
┊ ┊ ♥
الجمهوريه اليمنيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
البرع.. , اليمني.. , السعيدة , الفرح , فن , وتراث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس يرقص البرع اليمني الجعري •• صوتيات ومرئيات يمنية 5 11-01-2011 09:23 PM
زوامل يمنيه اصاله وتراث شاب بزمن شايب الـــزوامل الشـــعبية 20 29-07-2010 07:50 PM
البرع الطير الجريح •• صـور مـن بـلادي "اليمن" 17 20-03-2010 02:01 PM
البرع الشهاب اليماني •• صـور مـن بـلادي "اليمن" 14 20-03-2010 01:43 PM
البرع الصنعاني هيـــا •• التـرحــيب والمنــاسبــات 14 29-06-2009 11:28 PM


الساعة الآن 12:50 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
Inactive Reminders By Icora Web Design