التسجيل التعليمات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
شبكة اليمن أغلى دليل المواقع مركز التحميل القرآن الكريم إتصل بنا twitter تويتر youtube يوتيوب
yemen market السوق اليمني محمد محمد عبدالله صالح

للتصفح بإستخدام النسخة الخفيفة والمناسبة للجوال اضغط هنا

مواضيع لم يتم الرد عليها

آخر 10 مواضيع
مناااااجات ذااااااتي           »          25 قتيلاً بينهم 15 تلميذاً بانفجار سيارتين في اليمن           »          هل فات أوان إنقاذ الدولة اليمنية؟           »          قصيـــــــــده مني انا غير ((الى مدير المنتدى والاعضاء الكرام ؟!           »          هل تعلم           »          تحاشيش ٢٠١٤           »          همسات الصباح           »          اسمعي يا عبله قصدي يا عروبه ما قالت عبلتنا لعنتركم           »          زامل شرف الدين فاضل بعنوان يا شعبنا اصحى           »          الزوج والعجوز والقطع الذهبية


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > :: المنتديات اليمنيـــــة :: > •• صـور مـن بـلادي "اليمن"

•• صـور مـن بـلادي "اليمن" صور من اليمن صور سياحية مناظر خلابة ودليل سياحي عن جميع محافظات ومديريات اليمن وقراها touresm in yemen picturs from yemen اطفال اليمن بنات اليمن

الإهداءات
: لا اله ا لا انت سبحان اني كنت من الظالمين ، سبحانك اللهم وبحمد اشهد انه لا اله الانت استغفرك واتوب اليك     : أصبحنا واصبح الملك لله وحده لا شريك له     : صباح الخيراااااات ...     : مساءالانوار على الجميع =======     : اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا كره الينا الكفر الفسوق والعصيان ، اللهم اجعلنا من الراشدين اللهم اغفر لنا ونور طريقنا بدينك واذقنا حلاوة ايمانك يارب .....     : ايش المفاجأة الحلوة هذه !!!!! متى رجع المنتدى ؟!     : المنصور بالله كبرياء الملوك تحية طيبه اسعد الله مسائك ومساء الجميع المنتخب الاخضر السعودي هو نادي الهلال والاهلي اضافه الى هوساوي وهزازي والنصر يستحق ان يكون له حض افضل طيب اذا كان عذر الجماهير العالميه ان المنتخب لا ياخذ لعيبه وان اخئذ حطهم احتياط زود لاعبين مش 7من فريق مقابل لاعب واحد واحتياطي الحديث ذو شجون نكمل بعد دورة الخليج باقي سؤالليش مباريات النصر طول الموسم السبت والهلال خميس وجمعه     : " ‏ما يوجع البعد؟لاكن توجع الذكرى" مساء الخير     : يالجندي السجين مع احترامي للاعبين النصر ما يستحقو المنتخب غير عمر هوساوي ويحي الشهري والعنزي الحارس الثاني بعد وليد عبدالله وابراهيم غالب اما حسين عبدالغني لاعب معتزل دوليا من سبع سنوات وتم ارجاعه مجامله والسهلاوي لاعب نادي فقط وانا معك الاعلام السعودي متعصب جدا للانديه على حساب المنتخب     : ياجماعة اشهدوا اني نفذت طلب اليافعي http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=102335     : ماتعرف شعور التهميش الي يعانيه يحي الشهري وقبله السهلاوي وقبله عبد الغني مجرد ماينتقل اللاعب للنصر يهمش شفت العام اكيف تعاملو مع العنزي صحيح المنتخب اهم بس الاعلام دعم الانديه على حساب المنتخب خطء اعلام     : موجود عمر هوساوي اساسي ويحي احتياطي بس هذا الشي ما يرر عدم الحضور عند المنتخب تختفي كل اليول الرياضيه ويبقى حب الوطن والمسانده هو الدافع مش حب النادي    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2009, 05:21 PM   رقم المشاركة: 1
   
: رقـيب أول :
الصورة الرمزية "السلطه الرابعه"

تاريخ التسجيل 28 - 4 - 2009
رقـم العضـوية 994
المشـاركات 740
بمعدل 0.36 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 40
"السلطه الرابعه" has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
"السلطه الرابعه" غير متواجد حالياً

افتراضي صور من بلادي

محافظة عدن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جوهرة على مشارف البحر العربي، يتطلع إليها من في الشرق والغرب، لأنها على مر العصور مشرقة الوجه باسمة الثغر، عدن الحركة التجارية الدائبة من الفجر حتى الفجر، بخليجها الهادر وجبالها الصهباء وقلاعها الحصينة.

عدن كمنطقة حرة تستقبل شواطئها السياح والزائرين من كل الأجناس، استعادت بعد تحقيق الوحدة حيويتها فتمر على مينائها باستمرار السفن التجارية واليخوت السياحية، وتشهد نهضة كبيرة.

تقع في الطرف الساحلي الجنوبي، تبعد عن صنعاء 346 كيلومترا و160 كيلومترا عن باب المندب، أول عهدها اشتهرت كسوق من الأسواق العربية الكبرى، وهي اليوم من أهم المراكز التجارية في الجزيرة العربية، وتاريخيا هي الميناء الأول للحميريين، عرفت في ما بعد بالميناء الأوساني، مناخها حار صيفا معتدل شتاء، فمساكنها اليوم ومرافقها السياحية المختلفة والراقية تغطى مدنها القديمة والحديثة.

المعالم التاريخية والسياحية: متركزة في مدينة عدن القديمة كريتر وأطرافها، وهي بشكل عام تضم قلاعا أثرية كقلعة صيرة، وأنفاقا قديمة كانت بمثابة عبور إلى مدينة كريتر تعد أكثر الأسواق ازدحاما لتركز النشاط التجاري فيها.

التواهي: الميناء الرئيسي للمحافظة، مدينة المعلا ومدينة القلوعة وخور مكسر ومدينة المنصورة والشيخ عثمان ومدينة البريقة ومدينة دار سعد من أهم مدن المحافظة، فقد شملها التطور الحديث وتوسعت فيها مختلف الخدمات والمنشآت الفندقية السياحية وفقا للمقاييس العالمية.

المواقع المفضلة للسياحة الاستجمامية:
على الشواطئ خاصة شاطئ ساحل أبين والساحل الذهبي والعروسة ونشوان وشاطئ صيره وحقات والغدير والخيسه وفقم.

المتاحف: المتحف الوطني للآثار ومتحف العادات والتقاليد يقعان في منطقة الخليج الأمامي بكريتر، وهناك معابد قديمة وكنائس وجدت في عدن ولا زالت.

محافظة حضرموت

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مدائن تاريخية وواد أخضر نضير وبحر لؤلؤي نقي ودروب عابقة بالبخور، ازدهرت أول حضارة فيها في الألف الأول قبل الميلاد، موقعها إلى الشرق من العاصمة صنعاء على امتداد وديان واسعة وبين السلاسل الجبلية وصحراء الربع الخالي، وتعد حضرموت كبرى محافظات الجمهورية اليمنية مساحة.

يسودها مناخ مداري حار صيفا تبلغ درجة الحرارة 39-40 درجة في المناطق الداخلية حيث يسودها مناخ قاري جاف، وفي المناطق الساحلية تكون درجة الحرارة 36 درجة، وفي الشتاء تميل درجة الحرارة إلى الاعتدال في المناطق الساحلية، تتراوح درجة الحرارة بين 20 و24 وفي المناطق الداخلية 15 و20 درجة. وحضرموت هي الموطن الذي خصه الله بعدد من الأنبياء والرسل.

من مدن المحافظة ومعالمها السياحية:
مدينة المكلا (بندر يعقوب) عاصمة المحافظة، وهي أحد الموانئ البحرية على مشارف البحر العربي، ولا تزال المدينة الساحلية الوحيدة التي تحمل عماراتها الطابع المميز الأصيل، وهو نمط يجمع بين عناصر المعمار اليمني والعربي ونمط جنوب شرق آسيا.

من أهم معالم المكلا حصن الغويزي الواقع عند مدخل المدينة وقصر السلطان وشاطئ خلف وغيل باوزير الذي يبعد عن المكلا 35 كيلومترا شرقا، وينسب إليه أجود أنواع التبغ إلى جانب منتجات زراعية أخرى.

مدينة الشحر: إحدى أشهر الأسواق العربية إلى الشرق من المكلا بـ62 كيلومترا، اشتهرت كميناء عقب تدهور ميناء قنا التاريخي. من معالم الشحر السور والقلاع، ومن الشواطئ المتميزة بتواجد السلاحف شاطئ شرمة ومن الموانئ أيضا ميناء خلف.

الوادي: وادي حضرموت من أوسع أودية اليمن وأخصبها زراعة وأكثرها سياحة، يصل مدينة المكلا حضرموت الساحل بالوادي والمدن والقرى السياحية المنتشرة على ضفافه طريق إسفلتي يبلغ طوله 320 كيلومترا إلى عاصمة الوادي مدينة سيئون ويمتد طول الوادي 165 كيلومترا.

المدن التاريخية السياحية
مدينة تريم: كانت ولا تزال منارا إسلاميا مشعا كإحدى المدن الثقافية يوجد فيها أكبر مكتبة تضم آلاف المخطوطات.

مدينة شبام: تقع في منتصف الوادي، وتبعد عن سيئون 19 كيلومترا، وهي عبارة عن قلعة مهيبة متميزة بعماراتها السامقة وناطحات السحاب، وتعتبر هذه المدينة من مدن التراثي الإنساني العالمي.

أما وادي دوعن المشهور بإنتاج أجود أنواع العسل فتنتشر على ضفتيه قرى سياحية شائقة، وتتميز محافظة حضرموت بأروع أنواع الصناعات والفنون الفلكلورية، وتتوفر فيها المنشآت المختلفة للخدمات السياحية وفقا للمقاييس العالمية.

محافظة مأرب


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حاضرة مملكة سبأ.. تستعيد ماضيها السعيد.. قالوا عنها "مأرب محطة للذي يسافر بعين عاشق أو جناح طائر"، هي كنز الكنوز للثروة الأثرية، وفيها توجد رموز الحضارة السبئية.

تقع مأرب إلى الشرق من العاصمة صنعاء في سهل دلتا وادي ذنة، ميزاب اليمن الشرقي، أشهر عاصمة لدولة سبأ ورد ذكرها في الكتب السماوية كأقدم المدن التاريخية في جنوب الجزيرة العربية، تتنوع تضاريسها بين جبلية ووديان وسهول وصحاري تمتد شمالا حتى الربع الخالي، والمناخ في المحافظة بشكل عام حار صيفا وبارد شتاء أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الداخلية والأطراف الصحراوية.

من معالم حضارة سبأ وشواهدها: سد مأرب رمز الحضارة السبئية في اليمن، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ولازم الحضارة اليمنية حتى لحظات الانهيار، لا تزال حتى الآن بعض معالمه مشهودة، وسد آخر أقدم منه وهو سد الجفينة بـ8 كيلومترات جنوب غرب مركز المحافظة، يعود تاريخه إلى العصر السبئي الأول.

المعابد: لم تكن مأرب عاصمة سياسية ومحطة تجارة وحسب، ولكن كانت أيضا عاصمة دينية نظرا لمعابدها القديمة، وأهم المعابد ثلاثة أوام المعروف بمحرم بلقيس ومعبد بران المشهور بعرش بلقيس وحرونم ذلك المعبد الواقع داخل أسوار المدينة، في محل ما يسمى اليوم بمسجد سليمان، ومعبد سبأ الأكبر هو إلمقه والحفريات العلمية الجارية ستكشف عن مكنونات الحضارة الإنسانية في هذه المنطقة.

مدينة براقش: مقصد لكل السائحين فهي التي تولت تأسيس الدولة المعينية، تقع على طريق حزم الجوف. وتبعد 125 كيلومترا عن صنعاء وتقوم فوق تل مرتفع لقلعة مهيبة محاطة بسور يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار.

مدينة مأرب القديمة: في السهل السبئي على مشارف صحراء اليمن الشرقية مفازة صيهد.

صرواح: أقدم المواقع الأثرية إلى الغرب من مركز محافظة مأرب بمسافة 37 كيلومترا وعن صنعاء 120 كيلومترا.

ومأرب اليوم تشهد تطورا ملحوظا، أقيم على واديها سد جديد يسقي مساحة زراعية واسعة، وأسفل الوادي في صافر أقيمت منشأة لاستخراج النفط وتشهد مدن مأرب التاريخية مزيدا من التطورات الزراعية وتوجد بها خدمات سياحية متميزة.

محافظة صعدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من المحافظات الشمالية المتميزة بتنوع المنتج السياحي المتمثل في المعالم التاريخية والشواهد الإسلامية والأسواق والصناعات التقليدية المتميزة التي ترفد كل الأسواق والسياحة البيئية وتنوع تضاريسها.

تقع في الجنوب الشرقي من قاع الصحن حاليا، وقديما كانت أول مساكنها على سفح جبل تلمص على بعد 3 كيلومترات من المدينة الحالية، ويحيط بمدينة صعدة القديمة سور عريق يرتبط بأبراج حراسة، وله من الأبواب ثلاثة، نسيج المدينة المعماري متميز عن بقية المدائن التاريخية، فمعظم المباني من الطين والزابور، تأسست مدينة صعدة في القرن الثالث الهجري التاسع الميلادي بقصد إيجاد خدمات واسعة كمحطة مرور للحجيج وغيرهم حيث اختطها الإمام الهادي يحيى بن الحسين.

مركزها الإداري يبعد عن العاصمة صنعاء بـ242 كيلومترا، تتشكل محافظة صعدة تضاريسيا من مرتفعات جبلية وسهول ووديان خصبة، وسلسلة جبالها وغاباتها شيقة للسياحة الجبلية والبيئية، تبدأ من الجنوب بجبال خولان بن عامر البالغة الارتفاع 2800 مترا، ثم جبال جماعة وجبال رازح وسحار وهمدان بن زيد وأفضل مناطق النزهة للسياحة تلك المدرجات الخضراء في كتفاء.

المناخ معتدل صيفا من 18 إلى 25 درجة بارد شتاء 15 درجة تقع في صعدة أخصب القيعان التي تكثر فيها زراعة الأعناب والرمان والخوخ والتين بأنواعه.

اشتهرت صعدة ولا تزال بالصناعات الحديدية التقليدية كالسيوف الصعدية المشهورة، وقديما عرفت بصناعة أدوات الحراثة والدباغة، ولا تزال صناعة الأواني الحجرية الحرض والصياغات الفضية وصناعة الخزف والآنيات الخشبية قائمة حتى الآن.

من معالم صعدة جامع الهادي الذي يعود إلى القرن التاسع الميلادي ويعتبر أحد أقدم المساجد في اليمن، ومن أشهر قلاعها وحصونها قلعة السنارة وقلعة الصمع وقلعة رازح ويعتبر حصن أم ليلى من أهم المواقع السياحية.


محافظة الجوف

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أغنى المناطق التاريخية بالكنوز الأثرية, وعرفت في اليمن القديم بجوف المعينين، لأن المعينيين أسسوا فيها إحدى الممالك، وشيدوا معابدهم ومساكنهم في النصف الثاني قبل الميلاد. تقع الجوف شرق صنعاء، مركزها الرئيسي هو حزم الجوف الذي يبعد 140 كيلومترا عن صنعاء.

تضاريس المحافظة تتوزع بين مرتفعات وهضاب وسهول خصبة ترويها الوديان، أكبرها وادي الخارد الذي يبلغ طوله 60 كيلومترا، وأخصبها وادي خب الغني بالفواكه كالتمور وغيرها.

ومناخ الجوف معتدل صيفا وبارد شتاء، وفي المناطق الصحراوية يسود المناخ الحار صيفا، تشهد الجوف الآن توسعا في النشاط الزراعي، والمباني الطينية هي السائدة هناك وفي المناطق الشرقية عموما.

وفي الجوف معالم تشهد لمحطات القوافل على طريق اللبان كما تشاهد مضارب البدو الرحل، وبيوت الشعر وقطعان الإبل والماعز، وفي شرق الجوف يقع أحد المعابد، ولا تزال بعض أجزاء الطريق إلى رأس الجبل موجودة، وهو جبل منيف في رأسه أودية زراعية وفواكه وأعناب وتين، ومن أشهر المعابد في الجوف معبد بنات عاد المعروف عند العرب بنجمة الصبح.

صناعات متميزة: يغزل الصوف في المناطق الصحراوية، وصناعة العزف من سعف النخيل من أجود الصناعات الجوفية وأغلاها ثمنا، ومدينة معين هي أشهر المناطق فيها التي كانت عاصمتها (قرناو).

يتبع














من مواضيعي

- الظاهرة الحوثية (2)
- حوار بين متحجبه وسافره
- صوم مودع ؟
- قصه خيانه في دولاب اشوف اعمال النااااس ......
- رمضان

توقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور "السلطه الرابعه"   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2009, 05:22 PM   رقم المشاركة: 2
   
: رقـيب أول :
الصورة الرمزية "السلطه الرابعه"

تاريخ التسجيل 28 - 4 - 2009
رقـم العضـوية 994
المشـاركات 740
بمعدل 0.36 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 40
"السلطه الرابعه" has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
"السلطه الرابعه" غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

محافظة شبوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جذور الحضارة الأولى ومنطلق قوافل التجارة عبر طريق البخور على أرض شبوة قامت ثلاث ممالك، قتبان عاصمتها تمنع ثم أوسان عاصمتها مسورة، والدولة الثالثة هي حضرموت عاصمتها شبوة القديمة بمديرية عرمه.

تقع شبوة شرق العاصمة صنعاء بمسافة 458 كيلومترا، وأعلى ارتفاع حوالي 3400 قدم عن سطح البحر، وتتوزع تضاريس المحافظة بين جبال ووديان وسهول وصحاري وبحر وكثير من المناطق فيها مخزونة بالثروات الطبيعية والتراثية.

وتمتد بعض مناطقها شمالا باتجاه الربع الخالي وأخرى تطل على خليج عدن، حيث يبلغ طول ساحلها 150 كيلومترا وتنتشر على امتداده عدد من قرى الصيد، أهمها بئر علي وحوراء وبلحاف ومصائدها غنية بالأحياء البحرية.

مدن المحافظة التاريخية وشواهدها السياحية
مدينة عتق: عاصمة محافظة شبوه يوجد بها متحف يضم مجموعة قيمة من المعروضات الأثرية، وتتوفر بها المنشآت السياحية.

مدينة بيحان: جميلة في مباني منازلها المتميزة من مادة الطين المخلوط بالتبن وهو أسلوب البناء الذي يسود المشرق من اليمن، وفي مدينة بيحان يوجد متحف يضم تشكيلة من اللقى القتبانية وأخرى من مواقع متفرقة من المحافظة.

تمنع: عاصمة مملكة قتبان تقع على الضفة اليسرى لوادي بيحان على مشارف السهل الصحراوي على بعد 30 كيلومترا من بيحان وتسمى حاليا هجر كحلان، وقتبان مملكة ازدهرت في القرن الرابع قبل الميلاد.

وتشير نتائج التنقيب أن تمنع كانت عامرة ذات ذهب وتراب ومعابد كثيرة، كما توجد مسلة عليها قوانين قتبانية، ومن مواقعها الأثرية هجر بن محمد وحيدر بن عقيل.

ومن أهم المواقع بئر علي وميناء قنا، يبعد الموقع القديم للميناء 120 كيلومترا من المكلا و200 كيلومترا من عتق، وقنا الميناء الرئيسي لتجارة اللبان والطيوب الأخرى. ويوجد تل بركاني عرف بحصن الغراب.

حمامات معدنية: كما تزخر المحافظة بإمكانيات سياحية طبيعية أخرى كالسياحة العلاجية في مياه حارة كبريتية والسياحة الشاطئية.


محافظة المهرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من المواطن التي نبتت فيها أشجار اللبان، ومناطق المحافظة يسود يها عادات وتقاليد عربية أصيلة لا زالت على فطرتها، منها أن أهالي المحافظة لهم لغة خاصة إلى جانب لغتهم العربية، وهي لغة يتخاطبون بها دون أن يعرف الغريب ما يقولون، وترجع جذور هذه اللغة المهرية إلى لغة قديمة.

تقع المهرة في أقصى شرق الجمهورية اليمنية على امتداد الأرض الموازية للبحر العربي الممتدة شرقا حتى الحدود الدولية مع سلطنة عمان الشقيقة، وشمالا حتى صحراء الربع الخالي وغربا حتى وادي المسيلة بمحافظة حضرموت، تضاريس المحافظة تتكون من جبال وسهول ساحلية ووديان عميقة وقيعان وصحاري مترامية الأطراف.

يسودها المناخ المداري الجاف باستثناء (منتزه حوف) السياحي المثير، تبلغ درجة الحرارة في حدها الأعلى 33 درجة والأدنى 18 درجة، وذلك في المناطق الساحلية المحاذية لشواطئ البحر العربي بسبب هبوب الرياح الموسمية المشبعة بالنسمات الباردة.

يعتمد السكان في نشاطهم الاقتصادي على مزاولة الأعمال التجارية، وفي المدن والهضاب والقيعان الداخلية يعتمدون على الزراعة وتربية الماشية، وسكان الشريط الساحلي يعتمدون على الصيد، فشواطئ المهرة بشكل خاص تتوافر فيها بكثرة أسماك الشروخ الروبيان.

العاصمة مدينة الغيضة: تبعد عن المكلا 522 كيلومترا، وفيها يقع الميناء الجوي، وتبعد عن صنعاء 1299، ويعد ميناء نشطون من أهم موانئ المحافظة. أما مرتفعات الجبال فتتراوح بين 400 و1000 متر فوق سطح البحر.. ومعروف تاريخيا أن محافظة المهرة من المحطات الهامة على طريق التجارة البحرية. كما أنها موطن قديم لزراعة شجرة اللبان. اكتشفت فيها مناطق سياحية وعيون مياه كبريتية إلى جانب أعراف وفنون مهرية متميزة، وأهل المهرة رواد بحر أشهرهم الملاح المرشد سليمان المهري.


جزر أرخبيل سقطرى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سقطرى جزيرة السعادة والأساطير والطيوب، تعد جزيرة سقطرى كبرى الجزر اليمنية، وتقع في البحر العربي على بعد 318 كيلومترا من رأس فرتك بمحافظة المهرة وشرق خليج عدن.

تبلغ مساحة جزيرة سقطرى 3650 كيلومترا مربعا، وعدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة غالبيتهم يعملون في الزراعة ورعي المواشي والاصطياد. ويتبع سقطرى مجموعة من الجزر الصغيرة منها: عبدالكوري وسمحة ودرسة وكراعيل.

تتشكل تضاريس الجزيرة من جبال وهضاب وسطى وأودية وسواحل، وأعلى مرتفع جبلي في حجهر 1500 متر عن سطح البحر.

وعاصمة الجزيرة (حديبو) والمناخ فيها استوائي تبلغ درجة الحرارة في السهل والساحل 38 درجة صيفا، وفي أعالي الجبال من 25 إلى 28 درجة. والأمطار موسمية في الربيع والخريف، وفي الشتاء تتعرض الجزيرة والمنطقة البحرية بصفة خاصة لعواصف ورياح شديدة، ويتم الآن إنشاء عدد من المرافق كالمطار المجهز بمعداته والميناء والطرق ووسائل متجددة من البنى التحتية والسياحية.

تعد سقطرى بشهادة دولية أكبر محمية طبيعية في بحرها وبرها وأوسع متحف للثروة النباتية والأعشاب الطبية والأشجار المعمرة وموطنا لأشكال جميلة من الطيور الداجنة والطيور المهاجرة التي يطيب لها العيش والتفريخ في هذه الجزيرة، ويوجد بها عدد من شلالات المياه المنحدرة من أعالي الجبال وفيها كهوف وأكبر مغارة مأهولة، تسكنها عدد من الأسر مع المواشي حتى السيارة التي تنقل الزوار تدخل بهم إلى جوف المغارة.

محافظة أبين

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بين إيقاعات الأمواج الرائقة ومصبات السيول الدافقة تقع أبين بين محافظات عدن ولحج والضالع والبيضاء وشبوه، وتتميز بشريط ساحلي طويل يبلغ 300 كيلومتر، يدر أجود الأنواع السمكية والمناخ، حار صيفا معتدل شتاء.

المساحة والتضاريس: تبلغ المساحة 3000 ميل مربع، وتتوزع جغرافيا بين سهل ساحلي وارتفاعات على هيئة هضبة، وبين جبالها وهضابها توجد وديان، وأشهرها وادي تبن ووادي حسان، بينهما تقع دلتا أبين، ويخترق محافظة أبين طريق ساحلي هام يمتد مئات الكيلومترات من عدن في الغرب إلى محافظة شبوه في الشرق، مرورا بشاطئ البحر الأحمر، والطريق يمر بعدد من المواقع السياحية والمدن والقرى بمحاذاة البحر الغربي.

المدن والمناطق المفضلة للزيارة:
مدينة زنجبار: عاصمة محافظة أبين على مسافة 60 كيلومترا من عدن شرقا وتقع عند دلتا أبين الزراعية.

مدينة جعار: أقدم المعالم فيها جبل وحصن خنفر الذي يبعد عنها بضعة كيلومترات، وهو موقع سياحي يطل على دلتا أبين وسد باتيس التحويلي.

مدينة شقرة: مدينة على ساحل البحر العربي وهي أهم ميناء للاصطياد، فيها يقع مصنع تعليب الأسماك على بعد 57 كيلومترا عن مدينة زنجبار باتجاه الشمال الشرقي ومودية منازلها عالية وجميلة وقوام بنائها الطين، تقع في سهل زراعي خصيب يشتهر بزراعة القطن والتبغ والفاكهة منها البرتقال والموز والمانجو والباباي وقليل من البن.

السياحة العلاجية في منطقة الحامي على مسافة 178 كيلومترا من زنجبار يوجد ينبوع كبريتي يزار يوميا للاستشفاء، أما منطقة (المحفد) فهي مركز تسوق للقرى المجاورة، وتمتاز محافظة أبين بمقومات سياحية واعدة في نطاق السياحة البيئية.


محافظة الضالع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استراحة تاريخية على دروب الأسفار وينابيع مياه شفائية وتميز في البنيان، تقع جنوب العاصمة صنعاء على بعد 250 كيلومترا، فوق هضبة جبلية على الطريق الاسفلتي التي تربطها عبر ذمار على طريق لحج وعدن، تحيط بها وبالقرب منها عدد من المحافظات كالبيضاء وأبين ولحج وإب وتعز.

يسود مناطق المحافظة مناخ صيفي معتدل وفي الشتاء يميل إلى البرودة ليلا، تتشكل التضاريس الطبيعية بين جبال وهضاب ووديان تضم أراضي خصبة.

المناطق السياحية:
مدينة الضالع: هي المركز الإداري، كانت تمر بها طريق القوافل القديمة التي تسير من عدن إلى صنعاء ويطل عليها جبل جحاف أشهر جبال المحافظة مع سلسلة جبال الحشا.

منطقة دمت: تقع على مسافة 45 كيلومترا من يريم، وهي منطقة ينابيع معدنية للسياحة العلاجية تصل إلى 48 عينا، وانتعشت منطقة دمت سياحيا لموقعها على الطريق الإسفلتي وفي وادي بنا، خاصة بعد تحقق الوحدة اليمنية، ويتقاطر إليها يوميا كثير من المواطنين والزوار طلبا للاستشفاء وللاسترواح بطقس المنطقة المنعش، وفي دمت يمكن للزائر أن يشاهد معالم أثرية مثل جسر عامر بن عبد الوهاب الذي تنسب إليه العديد من الجسور والصهاريج والمساجد والمدارس.

مدينة جبن: على بعد 55 كيلومترا من مدينة رداع و35 كيلومترا من قعطبة، وتعد إحلى أهم المدن التاريخية لسلاطين الدولة الطاهرية.

الزراعة: تمتد الزراعة عبر وديان المحافظة إلى مسافات شاسعة إلى جانب حقول المدرجات، ومن زراعاتهاالدخن والذرة والسمسم والعدس والبر والهند وبعض الفواكه وقليل من البن وتكثر أشجار العنب في الأودية التي تتغذى منها أسراب النحل، شهدت الضالع بعد تحقيق الوحدة توسعا عمرانيا ومراكز جديدة لمنشآت خدمية وسياحية.


محافظة البيضاء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حصن الملوك ومهد الأقيال، تتوزع تضاريس مناطقها بين صحاري ومرتفعات جبلية وهضاب وسهول واسعة تضم أراضي خصبة ووديانا كبيرة، منها وادي مرخة شرق مدينة البيضاء.

أما وادي بيحان فيبدأ من البيضاء ويتجه إلى الشمال الشرقي حتى يصل إلى بيحان القصاب ثم يتجه شرقا إلى الأحقاف، ويتجه وادي حمرة إلى الغرب ليصب في محافظة أبين.

من أهم مدنها: البيضاء وهي المركز الإداري للمحافظة على مقربة من مدينة مكيراس يسود المساكن طابع معماري قوامه الحجارة في الطوابق السفلية والطين في الطوابق العلوية.

تقع محافظة البيضاء في الجنوب الشرقي من اليمن على مسافة 168 كيلومترا عن العاصمة صنعاء، وهي تتوسط عدة محافظات (أبين جنوبا ومأرب شمالا وشبوه شرقا وإب وذمار غربا).

ومن مدن المحافظة السياحية رداع (55 كيلومترا من ذمار)، وهي من المواقع التاريخية المزارة، وقد سكنها الملك الحميري الشهير (شمريهرعش) وكانت مركز الدولة الطاهرية خلال القرن الخامس عشر الميلادي، أهم معالم رداع مدرسة العامرية وقلعتها الأثرية ومن المعالم التاريخية (المقرانة)، ومن الحصون حصن الجناح الأكبر الذي سكنه الأقيال.

الصناعات الحرفية: تنتشر العديد من الحرف والأزياء والتحف، مثل صناعة المعدات الزراعية والجنابي والعسوب، وصناعة غزل المنسوجات والصوف، ولهذا تعرض أسواقها الشعبية الرائجة منتجات الحرف والمشغولات اليدوية.


يتبع












من مواضيعي

- يالله بنات شوفو نفسكم انتو من اي نوع من الحشرات
- الاساس قحطان والس حاش .....
- الاعلام الايراني يعلن اشاعات عن الحرب في الشمال
- دعاء باسماء الله تعالى
- مأساة خاطب

توقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور "السلطه الرابعه"   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2009, 05:22 PM   رقم المشاركة: 3
   
: رقـيب أول :
الصورة الرمزية "السلطه الرابعه"

تاريخ التسجيل 28 - 4 - 2009
رقـم العضـوية 994
المشـاركات 740
بمعدل 0.36 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 40
"السلطه الرابعه" has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
"السلطه الرابعه" غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

محافظة لحج

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واحة أوتار وأنغام وبساتين فواحة بأشذاء الفل والكاذي، تقع محافظة لحج على مسافة 320 كيلومترا في الجنوب الغربي من العاصمة صنعاء، وشمال عدن ولحج مدينة مرور ومحطة للذاهبين والآيبين لعدة محافظات.

المناخ: تختلف درجة الحرارة حسب تنوع التضاريس فيها، وقد تصل صيفا في السهول الساحلية 32 درجة، بينما ينخفض متوسط درجة الحرارة شتاء إلى 20 درجة، كما تتساقط الأمطار على السهل الساحلي في الشتاء والخريف.

أما المرتفعات الجبلية فتتساقط الأمطار فيها صيفا وربيعا، وتتنوع تضاريسها الطبيعية بين جبال وسهول وأودية وسواحل تمتد إلى بني مجيد (في باب المندب) وميناء للصيد في رأس عمران.

محصولاتها الزراعية: المساحة الزراعية فيها واسعة تبلغ 60 ألف فدان، وأشهر أوديتها تبن ووزران ويهر وسبأ والرجاع، كما أقيم على ضفاف تبن عدد من السدود الحديثة، ولأن وادي تبن يسوده مناخ شبه مداري فبساتين لحج غنية بالخضرة والفواكه وأنواع الحبوب والسمسم بصفة خاصة، وتنتج نوعا من أجود القطن طويل التيلة.

المناطق المفضلة للزيارة: مدينة الحوطة، وهي عاصمة محافظة لحج، لارتباطها بالمنشآت الحديثة والأسواق.. ومحطة راحة للمسافرين فيها تتميز الوجبات الشعبية، وأبرز معلم في الحوطة قصر السلطان، ومن مناطق لحج الجبلية الغنية بالموارد الطبيعية غابة إرف في المقاطرة، ومناطق في جبال يافع حيث يوجد أجود نوع من البن.

قرى يافع: تتميز بنمط معماري قوامه الحجارة والدور العالية، ولا زالت المزارات السنوية تقام في مناطق من لحج، وللمحافظة تراث شعبي فني، فلحج مشهورة بتراثها الغنائي القمنداني الذي يشكل لونا متميزا يعرف بالغناء اللحجي ولون آخر من الغناء الكلاسيكي اليافعي في جبال يافع العليا.


محافظة تعز

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بساط أخضر على ضفاف الغيول والوديان منقوش بالمشاقر الصّبرية والرياحين الندية، وتنتشر على روابي كل منطقة فيها أنواع من المنتج السياحي الطبيعي والثقافي والبيئي.

يتميز مناخها بصفة عامة بالاعتدال طوال العام، أما قمم سلسلة مرتفعاتها الجبلية التي تزيد على 3000 متر عن سطح البحر فهي باردة شتاء وتتساقط في أواخر الصيف الأمطار الغزيرة.

تقع محافظة تعز على بعد 256 كم جنوب العاصمة صنعاء، ومدينة تعز القديمة تقع على مشارف قلعة القاهرة، والمنحدرات الشمالية من جبل صبر، وتعد مدينة تعز التي عرفت قديما (بعدينة) عاصمة دولة بني رسول، حيث بلغت في عهدهم أوج ازدهارها في القرن 14 ميلادي.

التضاريس تتكون من جبال وسهول وقيعان ووديان وغيول وشواطئ.

مدنها ومعالمها التاريخية
مدينة الجند: التي يقع فيها أقدم المساجد، وهو مسجد سيدنا معاذ بن جبل الذي أسسه في السنة الثامنة للهجرة، واشتهرت الجند كمحطة للقوافل، وسوق كبير من الأسواق العربية.

مدينة (يفرس): على بعد 30 كيلومترا بالغرب الجنوبي من مدينة تعز، وفيها أشهر مزار يومي لضريح الشيخ أحمد بن علوان من أولياء الله الصالحين.

مدينة المخا: 64 كيلومترا غرب مدينة تعز وهي من أقدم موانئ اليمن ومن الشواطئ السياحية النقية يقع على نفس الشريط الساحلي فيها (شاطئ الملك) المحفوف بالنخيل وشاطئ يختل وتتميز هذه الشواطئ بوفرة المياه العذبة المتجاورة مع مياه البحر.

جبل صبر: هو ثاني أعلى الجبال 3070 مترا بعد جبل النبي شعيب بمحافظة صنعاء، تبلغ درجة الحرارة صيفا 16 درجة وشتاء 1-9 درجات، وبين ثنيات الجبال وديان خصبة وشعاب ومدرجات زراعية وفيرة الخيرات لكثرة العيون والينابيع، ويوجد على المطلات العليا من جبل صبر منتزهات حديثة ذات خدمات سياحية كما شيدت أفخم الفنادق وأحدثها، ومن المواقع السياحية التي لا تخلو يوميا من الزائرين قلعة القاهرة، أما السياحة الاسترواحية والتنزه فهناك وادي الضباب وغيل البركاني وحدائق الحوبان.

التسوق والحرف التقليدية: لا زالت تعز تنتج منوعات الحرف والأزياء الشعبية أشهر أسواقها سوق الشنيني، ويقع المطار الجوي في الحوبان.

محافظة إب


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لواء الطبيعة الساحرة والآثار الرائعة، كل ما في هذه المحافظة يجسد الجمال، تتجمل الصورة الحية في أحضان الكتل الجبلية والقرى المعلقة في مرتفعات القمم وكأنها تسامر النجوم.

تقع محافظة إب في الجنوب الغربي من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة 193 كيلومترا مدينة إب القديمة عاصمة المحافظة، وهي القائمة على إحدى الروابي الخضر في السفح الغربي لجبل بعدان، ارتفاعها عن سطح البحر 1900 مترا ومتوسط ارتفاع جبالها 2500 مترا، مناخ المحافظة معتدل طوال العام وأمطارها غزيرة مصحوبة بالبرودة المنعشة والضباب على المرتفعات.

تضاريسها تتشكل من مرتفعات جبلية وحصون ومدرجات خضراء وسهول وأودية خصبة تزخر بمختلف أنواع الخضرة والحبوب والفاكهة، عرفت إب باللواء الأخضر لخضرة مدرجاتها ووديانها المشهورة كوادي الدور ووادي بناء ثم وادي رفود.

وإب من أكثر المحافظات تنوعا لمنتجها السياحي والبيئي، مشارف حصونها التاريخية صالحة للطيران الشراعي ورياضة التسلق أشهر الحصون (حصن حَبّ).

من شواهد مناطقها التاريخية:
مدينة إب: التي برزت في العصر الإسلامي وفيها خدمات صحية وتعليمية وإدارية وسياحية وخدمة التسوق التجاري ولمنازلها طراز معماري فريد وشارع المدينة القديمة مبلطة بالحجارة.

ومن المدن التاريخية السياحية مدينة جبلة عاصمة الدولة الصليحية من العام 457هـ 1065 ميلادي، تولت الملك فيها السيدة الشهيرة أروى بنت أحمد الذي استمر حكمها 53 عاما. ومن معالم مدينة جبلة جامع الملكة والساقية التاريخية التي تنحدر سواقيها من الجبال وترفد كل المدينة بالمياه العذبة، وشواهد (قصر دار العز).
ومن مناطق المحافظة المشهورة بأشجار البن العدين 40 كيلومترا من مدينة إب.

أما المدن التاريخية الأخرى فأشهرها ظفار الملك عاصمة الدولة الحميرية وفيها متحف قائم يزوره السياح، ومن ينابيع الحمامات المعدنية حمام القفر وإريان وأكثرها أهمية وزيارة يومية للاستجمام والاستشفاء حمام دمت التابع إداريا لمحافظة الضالع.

محافظة الحديدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثغر اليمن وبسمته السعيدة، وتلتقي بين جنباتها كل المقومات السياحية، لأن معظم أراضيها تقع على سهول تهامة وشواطئ البحر الأحمر، وجزء منها على مرتفعات جبلية تخترقها الغابات والمراعي، فهي من أهم المحافظات بوفرة منتوجها السياحي المتمثل في:

- شواطئ مثيرة ونقية على امتداد ساحل البحر الأحمر.
- مجموعة جزر مغرية للسياحة البحرية ومغاصات عميقة، ومصائد للاستمتاع بعالم البحر وتنوع الشعاب المرجانية أهمها كمران وجزر حنيش.
- مرتفعات جبلية خضراء (2400م عن منسوب سطح البحر).
- ينابيع مياه معدنية للسياحة العلاجية.
- واحات ووديان مكسوة بالمانجو والنخيل.
- سهولة واسعة تسرح في مراعيها الجمال وبعض الحيوانات البرية.
- مدن تاريخية شهدت أزهى عصور الحضارة الإسلامية.
- أسواق شعبية لمنوعات الحرف والتحف تقام أسبوعيا إلى جانب أسواق المدن اليومية.
- مهرجانات موسمية ومزارات دينية.

يسود سهل تهامة مناخ الإقليم شبه المداري حار رطب صيفا ومعتدل شتاء، ولكن تخفف من حرارة الصيف أمطار الرياح الموسمية أما مناخ المرتفعات معتدل.

المدن والمعالم السياحية:
مدينة الحديدة: عاصمة المحافظة تبعد عن صنعاء 226م، وهي أحد الموانئ الغربية التي اشتهرت هي والمخا بتصدير محصول البن، والحديدة كميناء كبير بما فيها ميناء اللحية اشتهرت بتصدير نوع من اللآلئ الوردية وزادت شهرتها أكثر بعد بناء مينائها الحديث، فهي اليوم عروس البحر الأحمر، فالكورنيش فيها وشاطئ العرج وحدائق التنزه من مواقع الاسترواح، وفيها من الفنادق السياحية والاستراحات المشرفة على البحر.

مدينة بيت الفقيه: من المدن التي لا بد من زيارتها والمرور بها أثناء الأسفار على بعد 50 كليومترا من مدينة الحديدة تحيط بها المناطق السياحية، مثل الطائف وهي ميناء قديم كان منه يصدر الملح، وبيت الفقيه أشهر مدينة تهامية بصناعتها المتعددة أشهرها صناعة اللحافات والكوافي الخيزران والخزفيات والفرشان لهذا تضم أوسع سوق أسبوعي كل يوم جمعة.

مدينة زبيد: من مدن العلم التي احتوت العلماء وقدمت الخدمة التعليمية، كما كانت تقدم الخدمات الأخرى، مثل التجارة والإنتاج السلعي والحرفي، وزبيد واحدة من المدن المشهورة بمساجدها وأربطتها العلمية، فهي التي شدت إليها طلاب العلم من أنحاء اليمن وبعض أطراف العالم الإسلامي.

ومن شواطئها الفازه الذي كان منتجعا لملوك الدولة الرسولية، وشاطئ الخوخة، ومن حماماتها الحارة حمام السخنة.

يتبع












من مواضيعي

- إنتقام الله منه>>>>>>>> قصة حقيقية<<<<<<<<<<
- شوهد 30 : الردود 3
- ماتت وهي تقووول...ابوي انا بريئه،،،،
- وهي تغرق تريد ان تلبس الحجاب
- متمردون يقولون انهم استولو على الحدود السعوديه

توقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور "السلطه الرابعه"   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2009, 05:22 PM   رقم المشاركة: 4
   
: رقـيب أول :
الصورة الرمزية "السلطه الرابعه"

تاريخ التسجيل 28 - 4 - 2009
رقـم العضـوية 994
المشـاركات 740
بمعدل 0.36 يومياً
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 40
"السلطه الرابعه" has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
"السلطه الرابعه" غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

محافظة ذمار

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مقوماتها الثقافية ومواردها الطبيعية:
- مدن تاريخية وسدود وحصون وأشكال من الفن المعماري، وثروة أثرية من العهد السبئي الأول.
- المحميات الطبيعية البيئية الغزيرة المنتوج مثل مناطق عتمة.
- وتنوع مناخي لطيف.
- عيون مياه جارية بخارية منها جبلية.
- مناجم جبلية تستخرج منها أشكال وأنواع من الأحجار الكريمة.

أشهر السدود فيها سد أضرعه، ومن المدن بينون والأنفاق المنحوتة وآثار لقصر شهران من القرن الأول للميلاد.

حمام علي آنس: أشهر حمام شفائي على بعد 35 كيلومترا من مدينة ذمار.

وتعد محافظة ذمار ذات المناخ المعتدل صيفا البارد شتاء من أوفر المناطق الزراعية، وتبعد 100 كيلومتر عن صنعاء وهي أكبر نقطة تتوزع منها خطوط المواصلات إلى أكثر المحافظات، مثل صنعاء وإب وتعز والضالع ولحج وعدن وخط إسفلتي واسع يمر بمدينة الشرق آنس حتى الحديدة.

الصناعات الحرفية: توجد صناعات تقليدية أهمها صناعة الحلي والمجوهرات وصناعة المعدات الزراعية والأواني النحاسية.
تقع فيها الأسواق الشعبية الدائمة والأسبوعية التي تقام في المديريات الداخلية.

من مديرياتها الغنية بالمحاصيل وصاب العالي ووصاب السافل ومديرية عتمة كذلك مديرية معبر جهران وجبل الشرق.


محافظة المحويت

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وديانها تحتضن الغيول وحصونها تصافح النجوم، وتعد محافظة المحويت من أنضر المناطق الطبيعية في اليمن لكثرة العيون والغيول والحصون التي تشرف منها على تهامة.

تقع المحويت في السفح الغربي لجبال بلاد غيل، شمال غرب العاصمة صنعاء بـ111كم، وترتفع عن مستوى سطح البحر بـ2100 متر.

تتشكل تضاريس المحافظة بين جبال عالية تكسوها المدرجات الزراعية ووديان عميقة على ضفافها مناظر طبيعية خلابة، مثل وادي سُمع ووادي العيون ووادي الأهجر، أما جبال المحويت فهي مشهورة بالحصون يصل عددها إلى 26 حصنا، والمناخ في المحويت يجمع بين البرودة والاعتدال والمناخ الحار قليلا في المناطق السهلية المحاذية لتهامة.

المعالم السياحية في المحافظة: كل مناطق المحويت الجبلية والسهلية لا تخلو من موارد سياحية بيئية وتاريخية، ومن هذه المدن التاريخية مدينة شبام كوكبان (40 كم من صنعاء)، وهي من أهم المدن السياحية التي يصل إليها السياح يوميا.

من معالمها التحصينات والأسوار فضلا عن المساجد والحمامات البخارية والأسواق، ومن أقدم مساجدها الجامع الكبير الذي يزيد عمره عن 1000 عام ومن مشاهد شبام المقابر الصخرية.

مدينة كوكبان: تقع على حصن فوق شبام يرتفع 2800 متر عن منسوب البحر، والمدينة مسورة من الشمال، محصنة طبيعيا من الجهات الأخرى، والوصول إلى كوكبان عبر طريق إسفلتي وأخرى يمكن الصعود عبر عقبة شبام مشيا على الأقدام، وهي الطريق المفضلة للسياح كرياضة ممتعة لهم.

أما مدينة المحويت القديمة: فتقع على حصن المصنعة ولا تزال مسورة ومحاطة بأبراج وفيها منشآت فندقية وسياحية.

الجبال العالية: هي ما تتميز به هذه المحافظة، ولهذا فهي شيقة جاذبة للسياحة الجبلية والطيران الشراعي وهواة التسلق.

مدينة الطويلة: بلدة على طريق شبام المحويت تقع على سفح القرانع بارتفاع 2400م، من أشهر معالمها الحصن التاريخي حصن الطويلة.

الأسواق: أشهر أسواق المحويت الأسبوعية سوق العرقوب على بعد كيلومترات من المركز، وسوق الرُّجُم تعرض فيه كل أنواع السلع والمواشي في هذه الأسواق.

محافظة حجة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقع في الجهة الشمالية الغربية من العاصمة صنعاء على بعد 127 كيلومترا.

المناخ: يتنوع في المحافظة تبعا لتنوع التضاريس في المناطق الجبلية حيث يسود فيها المناخ المعتدل صيفا والبارد شتاء، وفي المناطق السهلية يسود المناخ المداري الحار الرطب صيفا والمعتدل شتاء.

المعالم السياحية البارزة:
* شواهد آثار قديمة وإسلامية في مواقع الحصون والقلاع التاريخية.
* أنماط معمارية متميزة في المحافظة تتمثل في المساجد والأضرحة والجسور.
* ثروة طبيعية للسياحة البيئية المتمثلة في الوديان والغابات وأنواع من الطيور.
* وجبال خضراء يتراوح ارتفاعها بين 2700م إلى 3000م كالحصون المنيعة، مثل كوكبان حجة والجاهلي ومبين، إلى جانب ثروة بيئية بحرية في جزيرة ذو حراب وجزيرة بكلان.
* مدينة حجة: مركز المحافظة الواقعة على جبل متوسط الارتفاع 1800م من منسوب البحر.
* قلعة القاهرة- كحلان عفار ومسور حجة، وهو أقرب إلى المدينة التي يكللها الحصن المنيع الذي يبلغ ارتفاعه 3050م وكل جبال حجة جاذبة للسياحة ومعظم مشارفها صالحة للطيران الشراعي، مثل جبال الشرفين ووشحة وكشر، يتخلل هذه الجبال وديان ومدرجات زراعية وقرى معلقة في المرتفعات العليا ذات طابع معماري مثير للدهشة.

عادات وفنون فلكلورية
لأهالي المحافظة عادات وتقاليد وأنماط في الحياة الاجتماعية اليومية بين سكان الجبل والسهل، وتتميز كل منطقة بملابس تقليدية، وكذلك بالنسبة لأدوات الزينة والكوافي الخيزران وظُلّات مصنوعة من أوراق النخيل، بالإضافة إلى تنوع في الرقصات والإيقاعات.

الأسواق: تظهر حركة أسواق دائبة، منها أسواق أسبوعية تشكل مزارات سياحية يومية خاصة في السهل الساحلي.

السياحة الاستشفائية
هناك عيون حارة بعضها اكتشفت حديثا على الطرق المؤدية إلى المناطق التهامية، مثل الطور على بعد 35 كم من مدينة حجة، وفي مدينة يسلم ينبوع حار دائم الجريان.


محافظة عمران

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إحدى المحافظات المختزنة للثروة الأثرية الإسلامية، ومركز من مراكز الصناعة التقليدية والتسوق، تقع محافظة عمران إلى الشمال من العاصمة صنعاء بمسافة 50 كم، على الطريق الإسفلتي المؤدي إلى صعدة وغيرها، يسودها مناخ معتدل صيفا وبارد شتاء.

التضاريس: تتشكل المحافظة من جبال تتخللها الأودية والسهول ويتوسطها قاع البون الممتد من مدينة عمران حتى ذيبين.

المعالم السياحية والشواهد التاريخية: لا تزال المدينة القديمة محاطة بسور طيني مع إحدى البوابات والعقود القائمة حتى الآن، ولا يزال السوق القديم لمدينة عمران قائما، ومباني المدينة تتميز بنمط معماري قوامه الطين المخلوط بالتبن.

الحرف والزراعة: تشتهر عمران بزراعة محاصيل من الحبوب والفواكه وهي كأهم مركز للحرف التقليدية والتحف، ولهذا فهي لا تزال مركز تسوق.

من أهم مدنها السياحية: مدينة ثلا وهي من أقرب المدن السياحية إلى صنعاء وتبعد عنها 45 كيلومترا، وهي مدينة يطوقها سور حجري وشوارعها مبلطة، يعلوها حصن شهير هو حصن ثلا، وهو من أمنع الحصون الدفاعية يتميز بالأبراج والكهوف المنحوتة في أصل مرتفعات الحصن وتتأثر الكثير من الأشجار والنباتات العطرية.

ومن مدنها أيضا: مدينة (ريدة) الواقعة على بعد 22 كم شمال مدينة عمران، ومدينة خمر، ومدينة حوث، ومدينة شهارة، وجسر شهارة المهيب الذي يربط بين منطقتين.

ومن أهم الحصون التاريخية حصن ناع، وظفار ذيبين الواقعة على مسافة 30 كم شمال شرق ريدة من مركز المحافظة، وهي من مواقع الاستيطان الحضري تضم الكثير من الآثار الاسلامية، التي تتمثل بالقلاع والحصون وخزانات المياه وبالمساجد والأضرحة.

أما مناطقها الجبلية فتعد جبال مسور من الجبال السياحية الشيقة وتجري على جوانبه جداول المياه، ورأس الجبل أوسع يحتضن عددا من القرى، وجبل مسور من أعلى القمم في محافظة عمران.


ارجوا ان توفقت في اطلاعكم على المناطق السياحية في محافظات اليمن
وسلامي للجميع












من مواضيعي

- تكسي من طراز مابياخ وحتكون تكسي طوف وشوف.................؟
- احلى صفات المرأة والتى تجعل الرجل يحبها بجنون
- شوفوا مدمن الديو شو سوى
- متفرقات من حرب صعده
- صور من مديريه بني مطر احد مديريات محافظه صنعاااااء..

توقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور "السلطه الرابعه"   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-08-2009, 08:19 PM   رقم المشاركة: 5
   
مشرف سابق
الصورة الرمزية ساحر البشر

تاريخ التسجيل 3 - 4 - 2009
رقـم العضـوية 830
المشـاركات 12,119
بمعدل 5.81 يومياً
الإقــامة صنـ YEMEN ـ ع ـاء
معدل التقييم 7
نقاط التقييم 39748
ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute ساحر البشر has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
ساحر البشر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

مشكووور اخي السلطه الرابعه
ويعطيك الف عافيه












من مواضيعي

- مبـــــــروكــ للفائـــز بمســابقة افضــــل قصــــه ....!!
- في اليمن . . التعاريف غطاء الإرهاب!
- الدمعه الحزينه
- زامل وحدوي
- احــــــــــبـــــــــــك

توقيع :

عرض البوم صور ساحر البشر   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-08-2009, 10:50 PM   رقم المشاركة: 6
   
مشرف سابق
الصورة الرمزية المايسترو

تاريخ التسجيل 5 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1548
المشـاركات 3,870
بمعدل 1.94 يومياً
الإقــامة اليــyemenـــمن
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 153
المايسترو has a reputation beyond repute المايسترو has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
المايسترو غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

تسلم على الموضوع المميز مثل صاحبه












من مواضيعي

- ارجوا الدخــــول لاهميه الموضوع
- الحوثي يسخر من نجاحات الجيش و مقتل قائد المعارك للحوثي في عمران
- للرقي باليمن
- البرشايتصدر دور المجموعات بفوز ثمين على ديمنوكييف متصدر الدوري الاكراني بثنائيهةنظيفه
- كرستيانوو رونالدوو لن اغير طريقه لعبي

توقيع :

امحي ذنوبكـ في ظرف دقيقتين بس على الرابط:

عرض البوم صور المايسترو   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-08-2009, 09:19 AM   رقم المشاركة: 7
   
إداري سابق
الصورة الرمزية الطير الجريح

تاريخ التسجيل 6 - 12 - 2008
رقـم العضـوية 421
المشـاركات 12,329
بمعدل 5.60 يومياً
الإقــامة ارض الشموخ
معدل التقييم 8
نقاط التقييم 88996
الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute الطير الجريح has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الطير الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

رووووووووووووووووعه

تسلم يمناكم












من مواضيعي

- لماذا اللذين على فراش الموت يرون اما الجنه واما النار
- أصــــول الـــعرب
- الحسين بن الفضل الوادعي.
- قصة طسم وجديس
- طلـب الرزق

توقيع :


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ان امة لاتعرف تاريخها لن تستطيع بناء مستقبلها ولا المحافظة على حاضرها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تاريخي وثبة امجاد امست نبراسا للامم

عرض البوم صور الطير الجريح   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-09-2009, 10:52 PM   رقم المشاركة: 8
   
عضو متميز ومشرف سابق
الصورة الرمزية الشهاب اليماني

تاريخ التسجيل 2 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1485
المشـاركات 7,375
بمعدل 3.70 يومياً
الإقــامة اليمن
معدل التقييم 6
نقاط التقييم 361
الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute الشهاب اليماني has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الشهاب اليماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

مشكووووور

الف الف شكر












من مواضيعي

- الإصابة تبعد جاتوسو عن الملاعب أسبوعين
- جــدول الــدوري الاسبــاني لكــرة القــدم مـوســم 2010 / 2011
- مهرجان صيف صنعاء 2010
- مناظر سياحية للجمال الخلاب للقرى اليمنية
- برشلونة يوافق على غياب ميسي عن المباراة الافتتاحية

توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشهاب اليماني   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-09-2009, 10:55 PM   رقم المشاركة: 9
   
عضو موقوف

تاريخ التسجيل 13 - 7 - 2009
رقـم العضـوية 1658
المشـاركات 995
بمعدل 0.50 يومياً
معدل التقييم 0
نقاط التقييم 10
الملك طوني has a brilliant future
 
أوسمة العضو
 
الحالة
الملك طوني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

مشكور والله يعطيك العافيه












من مواضيعي

- شعر نزار قباني رسالة من سيدة حاقدة
- لدبابات ( الدراجات النارية ) على مر العصور
- ايس كريم """""غريـــــــــــ،ـــــب جداً """"""
- تداعيات الازمه الاقتصاديه على الوطن الغالي $$$$$
- المحاكمة شعر نزار قباني

عرض البوم صور الملك طوني   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-09-2009, 10:18 PM   رقم المشاركة: 10
   
::: مهــــيب :::
الصورة الرمزية الجنرال حافظ

تاريخ التسجيل 29 - 6 - 2009
رقـم العضـوية 1453
المشـاركات 15,001
بمعدل 7.51 يومياً
معدل التقييم 7
نقاط التقييم 95
الجنرال حافظ has a reputation beyond repute
 
أوسمة العضو

 
الحالة
الجنرال حافظ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور من بلادي

روووووووووووووووعه


تسلم الايااادي












من مواضيعي

- سكران جعل 121 امراة تدخل الاسلام....
- اليمن اغلى تقدم غرييييب جدا
- ترحيب االجنرال حافظ
- لو خسرتك ماخسرت العمر والدنيا ..متاع
- شغاله بتسخن الشاى

توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تشلسي عشقي وذوقي ... تشلسي دم بعروقي


اهداف

دروجبا






عرض البوم صور الجنرال حافظ   رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
من , بلادي , صور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جيت من ارض اليها من بلادي الى بلادي الشاعرمحمد الجباء •• التـرحــيب والمنــاسبــات 10 03-07-2012 05:06 AM
الفنان ايوب طارش بلادى بلادى بالفيديو و بصيغة mp3 فارس اليمن •• صوتيات ومرئيات يمنية 11 16-02-2012 01:47 PM
صور من بلادي صادق علي •• صـور مـن بـلادي "اليمن" 14 05-04-2010 10:47 PM


الساعة الآن 10:54 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى