منتديات اليمن اغلى

تطبيق منتديات اليمن أغلى ‎

آخر 10 مواضيع : صباح الخير (الكاتـب : - )           »          قد تكون المشكلة عندك انت... (الكاتـب : - )           »          هذه الغيمة داخلي مابلها يكسبها السواد (الكاتـب : - )           »          همس (الكاتـب : - )           »          كن مرفوع (الكاتـب : - )           »          احترت (الكاتـب : - )           »          اللهم آمين (الكاتـب : - )           »          ضحية الاسبوع مختلف (الكاتـب : - )           »          أسئلة الطفل فرصة للتعليم (الكاتـب : - )           »          همسةٌ صحية (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات التكنولوجية والتعليمية ::: > •• تنمية المهارات وتطوير الذات
حفظ البيانات؟

•• تنمية المهارات وتطوير الذات دروس ومحاضرات متنوعة في تنمية المهارات وتطوير الذات والابداع والتميز

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبت بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملئ النموذج التالي !

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
تاريخ الميلاد:       موافق على شروط المنتدى 

((الحـالات))
آوراق منسيه 01-10-2022 10:15 PM
خذ راحتك ونام هههههههههههههه

السلطانة 01-10-2022 09:41 PM
غير مسموح ،، تعال معزوم على شاهي بالمجلس عشان تصحصح

وضاح الناعري 01-10-2022 09:11 PM
يالفهد يا أوراق يا سلطانه ياقوت ياعادل يامختلف احسس اني نوم ممكن تسمحون لي انام ولالا ههههه الرد مطلوب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2022, 01:27 AM   #1
 
الصورة الرمزية عادل قحطان
 
تاريخ التسجيل: 29 - 2 - 2012
الدولة: YEMEN-Taiz
المشاركات: 104,085
معدل تقييم المستوى: 117
عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute
افتراضي كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

الغالبية العظمى من الناس يبحثون في الكتب أو الانترنت عن كيفية الحصول على المال، أو كيف يصبحون أثرياء بسرعة؟ لكنّ الجدير بالبحث هو أن يبحثوا عن الحالة المعاكسة، وهي كيف تصبح فقيراً؟ إن أردت عزيزي القارئ أن تصبح فقيراً بسهولة وسرعة، اتبع الخطوات التالية:


كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟
1. أنفق أكثر مما تَكسب

إذا كان مدخولك ألف دولار شهرياً عليك أن تُنفق ألفين، هذه الوسيلة ستجعلُك قابعاً في الفقر طيلة حياتك، وإن تساءلت عن كيفيّة إنفاق ألفي دولار شهرياً ومدخولك ليس سوى ألف دولار؟ سأقول لك: تابع القراءة لتعرف كيف تُنفق أكثر مما تكسب.

2. كُن مُبذّراً

الوسيلة التي تضمن لك البقاء دون أموال هي الإنفاق باسراف أو مايسمى بالتبذير، اشترِ ما يحلو لك، لاتدع نفسك تطلبُ شيئاً إلا وتُلبي لها ما تريد، بهذه الطريقة ستصرف مُرتّبك بالكامل.

3. خُذ القروض بشكل دائم

لكي تستطيع أن تُكمل الشهر بعد أن أنفقت مرتّبك هنا وهناك، عليك سحب قرض من مُديرك في العمل، أو استلاف مبلغ من أحد الأصدقاء، وتابع على نفس المنوال، استمر بالتبذير ولا شيء غيرُه.

4. عليك بالـتّسويف باستمرار

اليوم هو للاستجمام وأخذ المزيد من الوقت للراحة، أجل عمل اليوم للغَد وقُل دائماً: سأفعل ذلك غداً، بهذه الطّريقة فقط ستبقى مُرتاحاً ولن تُتعب نفسك بالعمل الإضافي لتجني المزيد من المال.

5. لا تُخطّط لحياتك

اعمل ليومك فقط، واعمل على مقولة: اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب، لاتُفكّر بالغد وتُتعب نفسك بذلك، عِش اللّحظة فقط ولا تكترت للمُستقبل، بهذا الشّكل لن تتطور أبداً وستبقى في دوامة الفقر والديون ما حييت.

6. لاتُحدّد ميزانيتك الشهرية
اصرف فحسب، ولا تُحدّد الميزانية الشهرية، أنفق المال كيفما شئت فأنت تجني المال لكي تصرفهُ على ما تشتهي نفسك. الميزانية ستُرهقُك وتجعلك تدخل في دوّامة من الحسابات المُعقدة، فلا أنصحُك بها.

7. لا تستثمر أموالك

إذا كُنت قد وفّرت مبلغاً من المال، عليك شراء منزل جديد أو سيّارة فخمة، إيّاك والاستثمار فهو مضيعة للوقت الذي ستُمضيه مع سيارتك الجديدة، والتي ستُقلّ بها أصدقائك لتخرجوا معاً في أجمل الرّحلات وتُنفقوا المال باستهتار، اصرف واصرف فقط، هذا شعارُك الذي سيجعل منك فقيراً بسهول تامّة.

8. ليس لادخار الأموال أية أهمية

برأيي الشخصي لن تستفيد من ادخار الأموال، المال وُجد لتصرفه هُنا وهناك، ولا تقلق من التقاعد، فمرتّبك التقاعُدي سيكفيك لتأكُل وتشرب، لا تهتم للمُستقبل فهو مُشرق كما ما أنت عليه الآن.

9. الفقرُ ليس عيباً

عليك وضعُها كقاعدة بين عينيك، الفقرُ ليس عيباً، إذاً فلتبقى فقيراً ما حييت،أين المُشكلة؟

طالما أنك تأكل وتشرب وتنام فأين المشكلة إن لم تكُن غنيّاً، على العكس تماماً، الفقير يشعر بالآخرين. عليك الأخذ بنصيحتي وصرف المال دون وعي يُذكر، لكي تبقى فقيراً وتشعُر بإخوانك الفقراء، ولا تنسى أبداً أنّ الفقر ليس عيباً، ولكن الغنى قد يكون عيباً على ما أعتقد !!!

10. المال غير مرتبط بالسعادة

المال غير مرتبط بالسّعادة، هذا ما أردت الوصول إليه منذُ بداية هذا المقال، المال ليس كل شيء فلا تهتم بجني الأموال، اصرف مالديك فحسب، لأن المال مهما كثُر لن يجلب لك السعادة التي تبحث عنها، فوجودهُ غيرُ مهمٍّ في الحياة.


عزيزي القارئ... لقد لخّصت في هذا المقال عشر خطوات تجعلُك غنياً ولكن بشكل غير مُباشر، تلك الأفعال التي سبق وذكرتها هي التي تبقيك في دوّامة الفقر، الأغنياء لايتصرفون بهذا الشكل، بل يستثمرون أموالهُم بشكل مُستمر، ويحسبون ميزانيتهُم الشهرية والسنوية. الاستهتار بالمال يجعله يذهب بلمح البصر ودون عودة، أنفق أموالك بعقل ووعي، لاتُسرف لكي لاتغرق في الديون، فالمال غير مُرتبط بالسعادة لكن المال قد يمهّد لك الطريق لمُستقبل مُشرق، فحافظ عليه كي لا يزول.
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
وسيبقى نبض قلبي يمنيا


(( عادل محمدسعيد قحطان ))
عادل قحطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2022, 04:52 AM   #2
المنتديات الترفيهية والسياحية
 
الصورة الرمزية قوت
 
تاريخ التسجيل: 26 - 6 - 2018
المشاركات: 9,782
معدل تقييم المستوى: 23
قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute قوت has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

خبي قرشك الابيض ليومك الاسود
والله صدق المثل

يعطيك العافيه اخي عادل عالطرح المتميز
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
قوت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2022, 07:04 AM   #3

 
الصورة الرمزية عروبة
 
تاريخ التسجيل: 5 - 6 - 2012
الدولة: أرض العرب والشموخ
المشاركات: 14,049
معدل تقييم المستوى: 100
عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute عروبة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

بالاضافة الى الاعلانات التجارية اللي بتأثر في المستهلكين مثل اعلانات الاي فون على سبيل المثال تحسس الشخص اللي ماعنده اي فون مش مثل الناس وهذا يجعل الناس ينفقوا اموال كثيرة لشراء مثل هذه السلع
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2022, 11:23 AM   #4
المنتديات العامة
 
الصورة الرمزية بسمة امل
 
تاريخ التسجيل: 9 - 12 - 2018
الدولة: قلب صنعاء
المشاركات: 5,035
معدل تقييم المستوى: 14
بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute بسمة امل has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

👍🏻👍🏻👍🏻👍🏻👍🏻
__________________
وسـيبـقى نبض قلبــــنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةـــــي يـمنيـاً
بسمة امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بسيطة؟ , تُصبح , خطوات , فقيراً , كيف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى