منتديات اليمن اغلى
آخر 10 مواضيع : أَسَــ ـاسُ كُل خَيـر (الكاتـب : - )           »          إدارة المسافات (الكاتـب : - )           »          البوح بالخواطر (الكاتـب : - )           »          ترحيب (الكاتـب : - )           »          اداب الحب (الكاتـب : - )           »          هديتي الى كل زهور المنتدى (الكاتـب : - )           »          قالوا عن الفواكه (الكاتـب : - )           »          الامل و الالم (الكاتـب : - )           »          ماأجمل ماقرأت اليوم (الكاتـب : - )           »          هنا فضفضة وثرثرة بطعم الواو (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات الترفيهية والسياحية ::: > •• العجــــائب والغــــرائب
حفظ البيانات؟

•• العجــــائب والغــــرائب عجائب وغرائب قصص وحوادث وجرائم من جميع انحاء العالم

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملء النموذج التالي!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
  موافق على شروط المنتدى 

الإهداءات
الفهد : حياك شاعرنا ، اسعد الله صباحكم جميعاً ... الشاعر محمد انور التركي : تحياتي لكل اعضاء المنتدى دمتم جميعا بخير الفهد : علينا وعليكم قوت ،، اسعد الله مساءكم جميعا قوت : طيب الله اوقاتكم بكل خير وجمعه مباركه على الجميع الفهد : يا عمري الدّنيا ما تسوى تنام وخاطرك زعلان ، ولا به شي يستاهل يخلّي قلبك يعاني .. صباحكم جميل كقلوبكم الفهد : يا عمري الدّنيا ما تسوى تنام وخاطرك زعلان ، ولا به شي يستاهل يخلّي قلبك يعاني .. صباحكم جميل كقلوبكم قوت : مسانا وصباحكم خير يا وجوه الخير السلطانة : خلاص ارجع ياحزين واكتب اشعارك هههههه وقسمك للقمامه لازم تتخلص مني الفهد : سلطانه انا متنازل عن نصيبي لك دام باقي يومين وتنتهي السلطانة : والكم احلى وافخم شكليت بس باقي لها يومين وبتنتهي عجل مسابقتك يا مدير ههههههه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2021, 10:23 PM   #1
.: مسـاعد أول :.
 
الصورة الرمزية نجم اليمن
 
تاريخ التسجيل: 9 - 4 - 2008
المشاركات: 1,644
معدل تقييم المستوى: 14
نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute نجم اليمن has a reputation beyond repute
Thriller علماء يجدون طريقة للتواصل مع الأشخاص النائمين والحالمين!

> حدد علماء ظاهرة جديدة يصفونها بـ "الحلم التفاعلي"، حيث يستطيع الأشخاص الذين يعانون من النوم العميق والأحلام الواضحة اتباع التعليمات والإجابة عن أسئلة بسيطة بنعم أو لا.
وبالإضافة إلى إضافة مستوى جديد تماما من الفهم لما يحدث لأدمغتنا عندما نحلم، يمكن أن تعلمنا الدراسة الجديدة في النهاية كيفية تدريب أحلامنا - لمساعدتنا في تحقيق هدف معين، على سبيل المثال، أو التعامل مع مشكلة صحية عقلية معينة.

وهناك الكثير من المعلومات حول نفسية النوم التي لا تزال لغزا، بما في ذلك مرحلة حركة العين السريعة (REM) حيث تحدث الأحلام عادة. وقد تكون القدرة على الحصول على ردود من الأشخاص الذين ينامون في الوقت الفعلي، بدلا من الاعتماد على التقارير بعد ذلك، مفيدة للغاية.

ويقول عالم النفس كين بالير، من جامعة نورث وسترن: "وجدنا أن الأفراد الذين يعانون من نوم حركة العين السريعة يمكنهم التفاعل مع المجرب والانخراط في التواصل في الوقت الحقيقي. أظهرنا أيضا أن الحالمين قادرون على فهم الأسئلة والمشاركة في عمليات الذاكرة العاملة وإنتاج الإجابات. وقد يتنبأ معظم الناس بأن هذا لن يكون ممكنا - أن يستيقظ الناس عند طرح سؤال أو يفشلون في الإجابة".

وعمل الباحثون مع 36 فردا في تجارب عبر أربعة مختبرات مختلفة. وكان أحد المتطوعين يعاني من أحلام واضحة، بينما اختلف الآخرون من حيث تجربتهم مع الأحلام الواعية.

إقرأ المزيد
صورة تعبيرية
تطوير تقنية ذكاء اصطناعي قادرة على "قراءة المشاعر" لوقف الجريمة
وخلال المراحل العميقة من النوم، وتمت مراقبته بواسطة أجهزة تخطيط كهربية الدماغ (EEG)، تفاعل العلماء مع المشاركين في الدراسة من خلال الصوت المنطوق والأضواء الساطعة واللمس الجسدي: طُلب من النائمين الإجابة عن أسئلة حسابية بسيطة، لحساب ومضات الضوء أو اللمسات الجسدية، وللرد على الأسئلة الأساسية بنعم أو لا (مثل "هل يمكنك التحدث بالإسبانية؟").

وأعطيت الإجابات من خلال حركات العين أو حركات عضلات الوجه المتفق عليها مسبقا. ومن خلال 57 جلسة نوم، لوحظت استجابة واحدة صحيحة على الأقل لاستعلام ما في 47% من الجلسات التي أكد فيها المشارك الحلم الواضح.

وأُكّدت حالات الحلم الواضحة بطريقة عمياء، مع وجود استجابات نائمة تحتاج إلى الموافقة عليها من قبل العديد من الشهود.

وتقول عالمة الأعصاب كارين كونكولي، من جامعة نورث وسترن: "وضعنا النتائج معا لأننا شعرنا أن دمج النتائج من أربعة مختبرات مختلفة باستخدام مناهج مختلفة بشكل مقنع، يشهد على حقيقة ظاهرة الاتصال ثنائي الاتجاه هذه. وبهذه الطريقة، نرى أنه يمكن استخدام وسائل مختلفة للتواصل".

وعادة ما يتم إيقاظ الأفراد المشاركين في الدراسة بعد استجابة ناجحة لحملهم على الإبلاغ عن أحلامهم. وفي بعض الحالات، تم تذكر المدخلات الخارجية على أنها خارجية أو متراكبة على الحلم.

وفي الدراسة، قارن الباحثون محاولة التواصل مع الحالمين الواعين بمحاولة التواصل مع رائد فضاء، والاستجابات الفورية هي التي تجعل هذا النهج الجديد مثيرا للغاية.

ويمكن أن يكون البحث مفيدا في الدراسة المستقبلية للأحلام والذاكرة ومدى أهمية النوم لإصلاح الذكريات. وقد يكون مفيدا أيضا في علاج اضطرابات النوم، وقد يمنحنا كذلك طريقة لتدريب ما نراه في أحلامنا.

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "هذه الملاحظات المتكررة للأحلام التفاعلية، التي وثقتها أربع مجموعات مختبرية مستقلة، تثبت أن الخصائص الظاهرية والمعرفية للحلم يمكن استجوابها في الوقت الفعلي".

  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
امحي ذنوبكـ في ظرف دقيقتين بس على الرابط:
نجم اليمن غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 22-02-2021, 10:32 PM   #2
قسم التسليه والترفيه
وقسم القصص والروايـات
 
الصورة الرمزية الهاشمية
 
تاريخ التسجيل: 14 - 11 - 2012
الدولة: اليمن
المشاركات: 4,386
معدل تقييم المستوى: 9
الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute الهاشمية has a reputation beyond repute
افتراضي رد: علماء يجدون طريقة للتواصل مع الأشخاص النائمين والحالمين!

تسلم
يعطيك العافية

__________________
يارب احفظ اليمن واهلها وكن لها عونا ونصيرا واشملها برحمتك
الهاشمية غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم اليوم, 06:06 PM   #3
 
الصورة الرمزية صعب المنال
 
تاريخ التسجيل: 20 - 7 - 2008
الدولة: اليمن الغالى
المشاركات: 5,547
معدل تقييم المستوى: 13
صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute صعب المنال has a reputation beyond repute
افتراضي رد: علماء يجدون طريقة للتواصل مع الأشخاص النائمين والحالمين!

تسلم ايدك

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صعب المنال غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:04 PM

عقـارات اليمـن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى