عقارات اليمن

آخر 10 مواضيع : حزبية ...ومخبرون (الكاتـب : - )           »          صيغة (الصلاة النارية) لقضاء الحاجة ورؤية النبي صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : - )           »          دعاء للمريض وأدعية للشفاء العاجل (الكاتـب : - )           »          من لم تجانسْه فاحذر أنْ تجالسَه، (الكاتـب : - )           »          ولكم في السراب حقيقة مشاهدة (الكاتـب : - )           »          طرائف لغوية.. (الكاتـب : - )           »          الغباء لا دين له..!! (الكاتـب : - )           »          هل يهمك ماضي من تحب ؟ (الكاتـب : - )           »          ليليات قيس اليماني (الكاتـب : - )           »          قليل جداً من يغهم! (الكاتـب : - )


الإهداءات


خذوا الحكمة من أفواه المجانين..

•• القــصص و الـــروايــات


إضافة رد
قديم 21-11-2019, 11:45 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

الصورة الرمزية فتاة شقية
إحصائية العضو







فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute
 

فتاة شقية غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

المنتدى : •• القــصص و الـــروايــات
افتراضي خذوا الحكمة من أفواه المجانين..

ذات يوم و بعد نقاش حاد بين الزوجين ..
تعصب الزوج على زوجته و رمى عليها يمين الطلاق ،
و قال لها لن ترجعي في عصمتي إلا في يوم مشؤوم و أغبر ليس به نور
فخرجت الزوجة لبيت أهلها و هي تبكي ..
و بعد أن هدأ الزوج
و أحس بالندم على ما فعل .. خرج ليبحث عن فتوى من أحد العلماء في القرية
و ألتقى بشيخ القرية و سرد له القصة
فقال الشيخ : و من أين سنأتي لك بيوم مشؤوم أغبر ليس به نور .. سامحك الله
لا أجد لك مخرج من هذا أيها الزوج
و لكن اذهب إلى المدينة لعلك تجد شيخ أعلم مني قد يجد لك فتوى
رجع الزوج للبيت و أستعد للرحيل باكرا
و استيقظ متأخرا لأنه كان ساهرا لشدة حزنه
و أسرع للسفر إلى المدينة .. وذهب للجامع الكبير ليصلي الظهر و يسأل الشيخ عن يمين الطلاق
و لكن الشيخ كان رده مثل شيخ القرية ،
من أين سنأتي لك بهذا اليوم المشؤوم الأغبر الذي ليس به نور
خرج الزوج مهموم ..
يجر قدميه إلى أن وصل سوق المدينة ،
و جلس شاردا لأكثر من ساعة أمام كشك لبيع الخردوات
و جاء صاحب الكشك إلى الزوج و قال له ما بالك أيها الرجل جلست لأكثر من ساعة في حالة شرود تام
فحكى الزوج قصته وأنه لم يجد شيخ يفتي له
فهمس صاحب الكشك إلى الزوج وقال أترى ذلك الشخص على يمينك
فقال الزوج الذي يفترش الأرض و ثيابه رثه و شعره كثيف و غير ممشط
قال صاحب الكشك
نعم
اذهب و قص عليه و أسأله .. استغرب الزوج و كيف لهذا الرجل المجنون أن يجد لي مخرج و أنا سألت المشايخ و لم يجدوا لي حلا !!
و قال في نفسه سأذهب فأنا لم يعد لدي سبيل غيره .. و ذهب إليه و جلس على الأرض أمامه
و قال له يا حاج أريد أن أحكي لك قصتي
فقال له : احكي يا غافل .. فاستغرب الزوج .. و بدأ في سرد حكايته حتى نهايتها
فقال المجنون : هل صليت الفجر !! فقال الزوج : لا والله لقد استيقظت بعد الفجر !
فقال المجنون : كيف حال أمك اليوم !! فقال الزوج لم أرها اليوم فقد خرجت مسرعا !
فقال المجنون : كم قرأت من القرآن اليوم
فقال الزوج غاضبا
قلت لك يا حاج أنا كنت في عجلة من أمري و لم أقرأ شيء و لم أزر أحد !!
فقال المجنون
اذهب و خذ زوجتك
فهل هناك يوم مشؤوم و أغبر و ليس به نور كيومك هذا !!!
لم تصلي الفجر و لم تقرأ القرآن و لم ترى أمك و تستاذنها !!
ففرح الزوج وأصبح يقبل رأس المجنون و يقول له
لقد أنقذتني يا شيخ و يا علامة
اطلب ما شئت يا شيخ فرد المجنون أنا لا أطلب إلا من ربي و إلهي يا غافل

العبرة..

إنك قد تجد ضالتك في المكان الذي لم تعتد
و أن العلم في صدور الرجال ، و ليست في الملابس و المظهر .. إياك أن تستحقر أحدا...







التوقيع

الوطن.. قَلب.. نَبض.. شِريَان.. عُيُون.. نَحَنُ فِدَاه..

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 22-11-2019, 08:13 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ومشرف المنتديات الادبية

الصورة الرمزية عادل قحطان
إحصائية العضو







عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute
 

عادل قحطان غير متواجد حالياً

 



اوسمتي
وسام نجم الشهر  وسام أفضل خط  وسام القلم الذهبي  وسام النشاط 
مجموع الاوسمة: 4

كاتب الموضوع : فتاة شقية المنتدى : •• القــصص و الـــروايــات
افتراضي رد: خذوا الحكمة من أفواه المجانين..

قصة جميلة ، وصدق المثل القائل خذوا الحكمة من افواه المجانين..تسلمي اختي الغالية ، دمت ودام عطاؤكِ.







التوقيع

وسيبقى نبض قلبي يمنيا


(( عادل محمدسعيد قحطان ))

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 22-11-2019, 09:57 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

الصورة الرمزية فتاة شقية
إحصائية العضو







فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute فتاة شقية has a reputation beyond repute
 

فتاة شقية غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : فتاة شقية المنتدى : •• القــصص و الـــروايــات
افتراضي رد: خذوا الحكمة من أفواه المجانين..

كجمال مرورك أخي عادل







التوقيع

الوطن.. قَلب.. نَبض.. شِريَان.. عُيُون.. نَحَنُ فِدَاه..

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بائع الحكمة... فتاة شقية •• القــصص و الـــروايــات 3 11-11-2019 12:20 AM
أفواه تتـحدث همس الورد

•• المـواضيــع العــامـة والمتنـوعـة

6 19-04-2017 11:15 PM

عقارات اليمن


Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
Inactive Reminders By Icora Web Design
1 2 3 4 5 6 7 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 26 27 28 30 31 32 33 34 35 36 38 39 41 44 49 50 51 52 57 58 59 60 61 62 63 67 68 70 71 73 74 75 77 79 81 94 96 97 98 99 100 101 102 103 104 106 107 111 112 113 114 115 116 118 119 120 121 122 123 124 125 127 129 130 131 132 133 134 135 136 138 139 140 141 143 146 148 149 151 154 155 158 161 164 165 166 167 169 170 171 172 173 174