منتديات اليمن اغلى
منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS
منتديات اليمن أغلى ترحب ياعضائها الكرام مجددا .. وتتمنى لكم اوقات طيبة وممتعة - ..... من يواجه مشكلة في دخول المنتدى او يرغب باستعادة كلمة المرور ان يتواصل مع ادارة المنتدى عبر البريد yenewsnet@gmail.com او مراسلتنا من خلال صفحة المنتدى على الفيس بوك
آخر 10 مواضيع : (((( الهاشمية )))) ضيفة كرسي الاعتراف           »          بدلت جلدي تعالي           »          كلمه ولو جبر خاطر           »          جميل           »          قد عاقبني الله بحبك كأنك يوم الحساب           »          شيلة الليل ارهقني           »          اوجد من الرسم ?           »          الانوار المحمدية           »          الدعاء للوالدين           »          كل واحد وحضه

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات الادبية ::: > •• القــصص و الـــروايــات

الإهداءات
شرف الدين فاضل : حيا الله يا عقيد الخيل نورت المنتدى وحيا الله الجميع عقيد الخيل : اليافعي اليمن أغلى الفهد شرف الدين الأميره هيا ملكة اليمن أوراق منسيه بنت صنعاء العزاني وكل الي ماذكرتهم حتى لو الغياب دام ١٠ سنوات لكن ما نسيناكم 💜💜 اليافعـي : عقيد الخيل عاش من شافك مرحبا ترليون نورت يا نجم نجم اليمن : اسعد الله مساكم بكل خير حيا الله بجميع الحاضرين عقيد الخيل : الفهد صديقي.. لا تموت قبل أن يموت الجميع .. شكرا لك لمساعدتي بالعودة لقد نال منا البعد عنكم بقوه يا اصدقاء هذا الصرح لكم وحشه 💜 الفهد : يا مرحبا عقيد الخيل نورت المنتدى والله اليمن أغلى : نورت اخي المهاجر اسعد الله مساك ومساء جميع الحاضرين شرف الدين فاضل : عوده حميده اخي المهاجر نورت والله حياك الله الفهد : حيا الله المهاجر نورت المنتدى المهاجر : مساء الورد وريح العود لكل المتواجدين والغايبين أعضاء المنتدى الفهد : تم تنزيل اللغز بالتوفيق للجميع

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2019, 11:43 PM   #1
قاموس القوافي
 
تاريخ التسجيل: 23 - 3 - 2018
الدولة: صنعاء
المشاركات: 2,744
و ليد فروان has a reputation beyond repute و ليد فروان has a reputation beyond repute و ليد فروان has a reputation beyond repute و ليد فروان has a reputation beyond repute و ليد فروان has a reputation beyond repute و ليد فروان has a reputation beyond repute
افتراضي قصة الحية والعصفور

ما اعظم خالقنا
*قصة اليوم*
قصة غريبة تدل على عظمة الخالق .. سبحانه
*في احراش غابات أمريكا الجنوبية يتجول الصيادون في مواسم الصيد.. حيث تمتلئ حياتهم بالمغامرات المثيرة.*
وقد روى أحدهم القصة التالية..
يقول :
بعد جولة نهارية مرهقة بين الأحراش.. جلست على جذع شجرة لأستريح.. وفيما أنا جالس.. شد انتباهي صرخات عصفورة صغيرة.. كانت ترف على عشها في جزع شديد، وقد بدى واضحاً أنها تواجه موقفاً عصيباً!
واقتربت من مصدر الصوت في أعلى الشجرة المجاورة.. فتبين لي سر انزعاجها.. فقد كانت هناك حية كبيرة تزحف صاعدة فوق الشجرة.. وعيناها شاخصتان إلى العش حيث يرقد أفراخ العصفورة الأم..
وبينما كانت الأم تصرخ جزعاً وخوفاً على عيالها.. رأيت العصفور الأب يطير بعيداً..
ويجول في الهواء وكأنه يبحث عن شيء ما.. وبعد لحظات عاد وهو يحمل في منقاره غصناً صغيراً مُغطى بالورق.. ثم اقترب من العش حيث كانت العصفورة تحتضن صغارها..
فوضع الغصن الصغير فوقهم، وغطاهم بأوراقه العريضة.. ثم وقف فوق غصن قريب يراقب الموقف.. وينتظر وصول العدو!
فقلت لنفسي:
كم هو ساذج هذا العصفور.. أيحسب أن الحية الماكرة سوف تُخدع بهذه الحيلة البسيطة؟!
ومرت لحظات من التوتر قبل أن تصل الحية إلى الموقع.. والتفت حول غصن قريب.. وعندما اقتربت من العش رفعت رأسها الكبير استعداداً لاقتحامه.
كان واضحاً أن كل شيء قد انتهى تماماً.. غير أن ما حدث بعد ذلك كان مثيراً جداً.. ففي اللحظة التي همت الحية باقتحام العش.. توقفت واستدارت.. ثم تحولت فجأة وأسرعت مبتعدة عن العش وكأنها أصيبت برصاص بندقية!..
وهبطت الحية عائدة إلى حيث أتت.. وقد بدى اضطرابها واضحاً!
ولم أفهم ما حدث.. لكني رأيت العصفور الأب يعود إلى العش لترتفع صوصوات العائلة السعيدة فرحاً بالنجاة.. ويزيح الغصن من فوق الأفراخ فيسقطه إلى الأرض..
فالتقطت الغصن واحتفظت به حتى التقيت بأحد خبراء الحياة البيولوجية في الأحراش اللاتينية..
فقال لي أن هذه الأوراق تحتوي على مادة شديدة السمية قاتلة للحيات.. حتى أنها تخاف رؤيتها.. وترتعب من رائحتها.. وتهرب من ملامستها!
وتعجبت من تلك القوانين المنضبطة التي تحكم الحياة بدقائقها المثيرة.. فتساند الضعيف.. وتتصدى للقوي.. وتمنح العصفور الصغير علماً ومعرفة وحكمة وشجاعة وحباً وأبوة كهذه!
🔘 لقد وضع الله تخطيطاً محكماً لجميع مفردات الحياة.. صغيرها وكبيرها.
فالذي علم العصفور ان هذة الاوراق فيها سم قاتل تخافه الحيات ، لن يضيعك وقت الشدائد وسيلهمك التصرف السليم لتخرج منها معافى ،
فلا تقلق على حياتك ولا على رزقك..
واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك و ما أخطأك لم يكن ليصيبك...
رفعت الأقلام وجفت الصحف ...
*سبحانك ربي ما اعظمك...


لغير المسجلين في منتدى اليمن أغلى يمكنك مشاركة رأيك بالتعليق من حسابك في الفيس بوك



و ليد فروان غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الديب , والعصفور , قصة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:56 AM

عقـارات اليمـن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى