منتديات اليمن اغلى

تطبيق منتديات اليمن أغلى ‎

آخر 10 مواضيع : كيف تخاطب اطفالك؟ (الكاتـب : - )           »          10 أقوال ل "كارل يونغ" قد تساعد على فهم الذات (الكاتـب : - )           »          ضمائر بحاجة للانقاد. (الكاتـب : - )           »          اغمض عينيك للحظة وتخيل.. (الكاتـب : - )           »          نصائح لـ جعل النجاح حليفك دائما. (الكاتـب : - )           »          اهدي اغنية على مزاجك للي قبلك. (الكاتـب : - )           »          〖 فلسفة قلم وأنين محبرة 〗 (الكاتـب : - )           »          القلوب الصغيرة تتألم في صمت.. (الكاتـب : - )           »          نســـب قبيـــــلة العجمـــــــان (الكاتـب : - )           »          ذكرياتي لاتنسى (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات اليمنيـــــة ::: > •• طيــور اليمـن المهـاجرة
حفظ البيانات؟

•• طيــور اليمـن المهـاجرة اخبار المغتربين اليمنيين طيور اليمن المهاجره ملتقى المغتربين اليمنيين في جميع انحاء العالم ومناقشة قضاياهم وامور الغربه

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبت بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملئ النموذج التالي !

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
تاريخ الميلاد:       موافق على شروط المنتدى 

((الحـالات))

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2019, 03:37 PM   #1
عضو مميــــــــــز
 
الصورة الرمزية وضاح علي الناعري
 
تاريخ التسجيل: 7 - 9 - 2019
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 3
وضاح علي الناعري has a reputation beyond repute وضاح علي الناعري has a reputation beyond repute وضاح علي الناعري has a reputation beyond repute وضاح علي الناعري has a reputation beyond repute وضاح علي الناعري has a reputation beyond repute
Wink اليمنيون بالخارج.. يهزهم الحنين إلى الديار وتخيفهم العودة

أربعة أعوام بالتمام والكمال منذ آخر مرة رأيت فيها والدتي، أقصى ما أتمناه أن أجد نفسي في قريتي الريفية، أحيانا أشعر بأسى وحزن وضياع، وأفكر في مغادرة إسطنبول والعودة مع أطفالي لزيارة اليمن، والتخفيف من الغربة، ولكن التكلفة الاقتصادية الباهظة تجعلني عاجزاً وحائراً". بهذا رد اليمني فتحي الرياشي عندما سألته الجزيرة نت عن أبرز الأسباب التي تعيق عودته لوطنه.

يحتاج فتحي بحسب حديثه للجزيرة نت إلى 5300 دولار أميركي على أقل تقدير مقابل شراء تذاكر الطيران له وزوجته وأطفاله الثلاثة من إسطنبول إلى السودان، ثم إلى اليمن–ذهاباً وإياباً- حيث لا توجد أي رحلات طيران دولية مباشرة من وإلى اليمن منذ بداية الحرب، ويقتصر عبور اليمنيين عبر الرحلات المتوفرة من وإلى الخرطوم والقاهرة والأردن فقط.

المخاوف التي دفعت فتحي لمغادرة اليمن عند بداية الحرب في اليمن لم تعد تقلقه الآن، فهو يعمل حالياً في إحدى الشركات الخاصة ببيع وشراء العقارات، ولكن راتبه لا يكفي لتغطية التزاماته في إسطنبول، والتي قال إنها "مدينة تتطلب أن يكون المرء أمام الصراف الآلي طوال الوقت بسبب غلاء المعيشة وتكاليف رسوم دراسة أطفاله في مدرسة خاصة".

شتات أكبر
قصة فتحي نموذج بسيط لمئات الآلاف من اليمنيين في دول المهجر والاغتراب الذين ضاعفت الحرب شتاتهم، ووجدوا أنفسهم عالقين بين صعوبات البقاء في الخارج أو مرارة العودة إلى وطنهم، بما قد يتطلبه الأمر من تكاليف باهظة ومخاطرة بأرواحهم أحياناً، وفقاً لروايات بعض الذين تحدثوا للجزيرة نت.
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

وضاح علي الناعري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليمنيون , الديار , الحنين , العودة , بالخارج.. , يهزهم , إلى , وتخيفهم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:46 PM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى