عقارات اليمن

آخر 10 مواضيع : حزبية ...ومخبرون (الكاتـب : - )           »          صيغة (الصلاة النارية) لقضاء الحاجة ورؤية النبي صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : - )           »          دعاء للمريض وأدعية للشفاء العاجل (الكاتـب : - )           »          من لم تجانسْه فاحذر أنْ تجالسَه، (الكاتـب : - )           »          ولكم في السراب حقيقة مشاهدة (الكاتـب : - )           »          طرائف لغوية.. (الكاتـب : - )           »          الغباء لا دين له..!! (الكاتـب : - )           »          هل يهمك ماضي من تحب ؟ (الكاتـب : - )           »          ليليات قيس اليماني (الكاتـب : - )           »          قليل جداً من يغهم! (الكاتـب : - )


الإهداءات


ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي

•• دواويــن شـعراء اليمن أغلى


إضافة رد
قديم 11-09-2018, 09:27 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو


شاعر شعبي

الصورة الرمزية اليافعـي
إحصائية العضو







اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
 

اليافعـي غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : اليافعـي المنتدى : •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي

قصيده في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم
للشاعر / ابو قيس الصهيبي اليافعي
-----

صلــــى عليك الله يا جـــد الحســـن
===== يا من بذكراك اقترن ازكـــى السلام

يا من فـــي التوحيـــــد انهيت الوثن
===== وكنت في صف الرسل مسك الختام

اتيت مثـــــل الغيث مــــن ودق المزن
===== تطفي لظى الفتنـه بزخـــــات الوئام

لانك سفير السلــــم في عصـر الفتن
===== وبدر بـــدد في ضيـــــاه احلك ظلام

بلغـــت دين الله واوضحـــــت السنن
===== وبالتقـــــى ساويت مـــا بين الأنــام

بالمعجـــــزات اقنعت مـن شكك وظن
===== واسكتت افواه التجــــادل والخصام

لو يسخــــروا منّك الطواغيت الخون
===== تظل في العليـــــاء وهــم ادنى مقام

وفــي سبيلك من جعـــــل روحه ثمن
===== لنصرتك ما خاب فـــــي يوم الزحام

ما خاب من ضحى بروحــــه والبدن
===== وكان فـــــي اوجـــــاه عذالك حسام

لو يوصفك شعـــــري على مر الزمن
===== ما ظن با يوصـــــل الى تفصيل تام

ما ظن قيراطـــــي يعـــادل الــف طن
===== ولا اقيس البحـــــر بالملـــــي جــــرام







Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 10-10-2018, 09:50 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو


شاعر شعبي

الصورة الرمزية اليافعـي
إحصائية العضو







اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
 

اليافعـي غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : اليافعـي المنتدى : •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي


ابو قيس
___
يسعد مساء شاعر مخظرم مهذب
====== في ساحة الشعار رامي وحراب
ها هو ابو صقر الصديق المقرب
=== لو غاب عن عيني من القلب ما غاب
الصاحب الي صحبته خير مكسب
====== من قال يا بو صقر لبآه ما خاب
يبقى الوفاء ساسه موثق واصلب
====== ماشي تفرقنا سياسه ولا احزاب
سلام لك من شامخ العر لنصب
==== وجمل تحيه لك ولآهلك ولصحاب
..
رد عبد الجليل البنا
..
حيا الصهيبي من لقلبي مقرب
==== احنا اصدقا لكن في الواقع أقراب
لو قلتك كالاخ بل انت أقرب
===== حتى ولو طالت لساسين الغراب
من منهلي تشرب وانا مثلك اشرب
====== محال تفرقنا عماريط العراب
الحزبية لعنه تخرب مخرب
===== تفرق الاخوة وتشتت بها انساب
سلام لك مالمزن اردف وسكب
=== وسالت الوديان واخضرت اشعاب







Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 10-10-2018, 10:03 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو


شاعر شعبي

الصورة الرمزية اليافعـي
إحصائية العضو







اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
 

اليافعـي غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : اليافعـي المنتدى : •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي

مشعل اليافعي
___\

ابن الصهيبي ياجماعه صاحبي
ماهو صديق الفيس ولا واتساب

بيني وبينه ود صلو عالنبي
بوقيس وينك رد عالخبره جواب

ذا كل ما عندي وذا من جانبي
ونته عليك الرد ياذئب الذئاب

جاوب على الزامل ولبه مطلبي
ولاكتبته دين من ضمن الحساب

__
ابو قيس
---
حيا ومرحب من وصل لا مكتبي
ارحب ثنا وثلاث يا شاعر مهاب

ونعم بمشعل شايف الحر الابي
ابو طلال الجيد من خير الصحاب

برغم انه في خطابه هاربي
بالمختصر ما جاب لي لب الخطاب

ترك لي الاحبال فوق الغاربي
هذا وانا بارد له قول الصواب

ما يلتقي السالب بسلك الموجبي
كلا ولا با تنطفي نار الحراب

يا صاحبي هم بكر وحنا تغلبي
عاده يقع دعس الجماجم والرقاب

روحي فداء لك يابلد جدي وابي
شب النكف والحر لبى واستجاب

هذا جوابي والحَّمه في مذربي
رديت عالشاعر وسددت الحساب







Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 10-10-2018, 10:12 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو


شاعر شعبي

الصورة الرمزية اليافعـي
إحصائية العضو







اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
 

اليافعـي غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : اليافعـي المنتدى : •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي

كلمات الشاعر ابو فهد الجانحي
____
حيا ببو قيس ذي له مختفي مده
ما شفت له ضوء بساحه ولا دخان

فتره طويله مغيب الشاعر العمده
ونا مخرم لابياته وللقيفان

______
جواب ابو قيس الصهيبي
______
حياك بياك يا فارس بني كنده
بو فهد شاعر محنك عبقري فنان

ونعم بصاحب وفي يدي على يده
ذي ما يحب الاديب الجانحي خسران

حتى ولو غبت بعض ايام او مده
لا تحسب انه جفاء او صد او نسيان

ظروف واعمال في الغربه بلا عده
اشغلتني عن امور الشعر والقيفان

ها هو ابو قيس لا قبله ولا بعده
ما زال فارس في الساحه وبالميدان

وهاجسي نار يئتيكم على وعده
يا ويل من يقترب لا فوهة البركان

واجب على كل شاعر يلتزم حده
وليعرف الكل اني بالأدب سلطان

حفيد ابو معجب الشاعر على عهده
التاج شلته وحط الختم والعنوان







Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 22-07-2019, 03:48 PM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو


شاعر شعبي

الصورة الرمزية اليافعـي
إحصائية العضو







اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
 

اليافعـي غير متواجد حالياً

 



اوسمتي

كاتب الموضوع : اليافعـي المنتدى : •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس اليافعي

بدع رقم ( 17 )
ويليه جواب الشاعر / شرف الدين فاضل ابو يونس

----
الصبر يا موطن الآيمان نشكي لمن
===== نرفع نظرنا وشكوانا لرب الجلال

الدم والجرح واحد ذي بنا يا وطن
===== ارثيك ام انت ترثيني على كل حال

ما عاد لي علم قال اليافعي يا زمن
===== العيب هو فيك ام فينا الخلل والعطال

احترت يا وقت من امرك وعقلي جنن
===== ولست ادري انا في حلم ولا خيال

هل امة الدين خانه عهدها والسنن
===== ومنهج افكارهم عوَد لعهد الظلال

محد يبرهن سؤالي غير شاعر فطن
===== من قلعة العود ابو يونس ونعَم الرجال

تسلطن القافيه حكمه بلاغه وفن
===== بكل ما تعني الكلمه حروفه زلال

اخاطبك ياشرف فاضل وكلي حزن
===== من وسط قلب العروبه من عدن من آزال

اووآه يا صاحبي ليتك تزور اليمن
===== وتشوف وضع البلد بجنوبها والشمال

وحالة الناس ذي في ريفها والمدن
===== ما حصلو شربة الموياء وزاد العيال

الفقر والجوع خيم والأسى والمحن
===== والبطش والظلم والتدمير والاغتيال

نزرع عداوه ونحصد من وراها فتن
===== الوضع بالمختصر للهاويه والزوال

اصل العرب طاح وطاطأ شموخه ودن
===== ذي كان راسخ في الماضي رسوخ الجبال

اصبح بعين الدول لا عز له او ثمن
===== والمغترب في بلدهم ما يساوي ريال

انهار حمير وتاريخه مع ذو يزن
===== وطاح قحطان والقصير وزيد الهلال

وعرش بلقيس ولي بالثراى وندفن
===== وضاع تاريخنا ومجدنا والنضال

باعوك يا موطني تلك الطغاه الخون
===== احزاب ما همها إلا مصالح ومال

يتقاسمون الغنايم بينهم والمؤن
===== والأبرياء دمهم لحمر بيسفك وسال

كذاب من يدعي في عشقتك يايمن
===== محد يحبك ويعشق تربتك والجمال

الى هنا قلت ما عندي وقلبي يئن
===== اوجزت قولي وعاد الفاضلي له مقال

اشعلت صرخه يمانيه بصوتي علن
===== بعيد عن صورة الوحده وعن لنفصال

صلاة ربي على المختار جد الحسن
===== ذي فضله واكرمه ربي بحسَن الخصال

///////:
جواب الشاعر / شرف الدين فاضل
------

يالله انا ارجوك وأترجاك زيل المحن
===== الشعب ماسك بحبلك يا وثيق الحبال

قد مَسه الضر يا رحمن ارحم لمن
===== اتكالبت ضده العدوان من كل حال

شجاني الصوت ذي جاني من ارض الوطن
===== اشعل براكين احساسي وهز الجبال

من لسن شاعر رفع صوته وأعلن علن
===== وقالها حق ما قصر وحقا يقال

بو قيس يا صاحب الاحساس زدت الشجن
===== انت الذي دوم بالإبداع تضرب مثال

يا مرحبا يا ابن يافع ما تشن المزن
===== والف حيّاك في بدعك وحيا السؤال

با جيب يا صاحبي رغم الأسى والحزن
===== لان حسي وروحي باليمن لم يزال

رغم اغترابي انا المعروف ابن اليمن
===== ما أغيب عنها ولا أتخلى و موصي العيال

قلبي على الطفل والجيعان والكهل أنّ
===== حسي مع انثى تدور قوتها بالزبال

عقلي مع من دموعه محرقات الوجن
===== فكري مع من سريره بالرصيف الرمال

والعيب يا صاح ماهو في سنين الزمن
===== العيب في ناس ما تعرف حرام او حلال

باعو شموخ المبادئ والقيم للهين
===== وأهتان من باع قبل الشعب يحمل ثقال

والحزبيه والطوائف من لهن ارتهن
===== محصور فكره كما المسحور في فكر ضال

من ضيع الفرض يا بو قيس ضيع سنن
===== هذا هو الحق والواقع وليس احتمال

صارت يمنا كما الميدان لاهل الفتن
===== معارك الشرق والمغرب بها والنزال

تبادل ادوار و التمثيل فيه الغون
===== ما كان بالأمس سريا قد اصبح يقال

يا غبن الاغبان يا صنعاء و يا اختش عدن
===== طالت أيادي دعاة الشر واهل الضلال

القزم قد طال والعملاق نصفه دفن
===== قال المثل قرد هذا اليوم لمّه غزال

والشرق الأوسط من الداخل اصابه وهن
===== مستعمر الامس جاه اليوم لابس عقال

من بعد ما لَبْس العربان ثوب الوسن
===== الان ريموت في يده يفوق الخيال

قادات تدفع من الأوطان اكبر ثمن
===== وأعراب واهل العروبه بالمحك والجدال

فن الخطب والخطابه والهرى واللقن
===== ما عاش به شعب واتغذى ولا راس مال

والآن يا ناس من يفهم ويعرف ومن
===== يدرك بان القوى العظمى تريد النكال

لو بالعرب دم ما من جاء عليهم رطن
===== مثل الغنم ذي لهن راعي وبيده حبال

لا عاد هيبه ولا فيهم حدن افتهن
===== حتى الكراسي حمايتها نصيف الغلال

لكن على الله نئمل خير بارض اليمن
===== بعد الحروب العوافي والعدو له زوال

الصبر حكمه ورب الكون للناس احن
=====من ام للطفل ذي عاده عديم المقال

صلو على من دعاء بالخير لاهل لليمن
===== محمد المصطفى ثم الصحابه و آل

~~






Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جرير الشاعر سراج منير •• الثـقــــافة الأســــلاميـة 0 11-06-2018 05:23 AM
ديوان الشاعر محمد الجمل محمد احمد الجمل •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى 5 22-10-2017 07:14 PM
جديد الشاعر طالب احمد طالب المطوع المرادي ابو صادق محمد طالب المرادي الـــزوامل الشـــعبية 8 20-10-2017 02:01 PM
ديوان الشاعر محمد احمد الجمل محمد احمد الجمل •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى 0 10-08-2017 10:51 AM

عقارات اليمن


Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى
Inactive Reminders By Icora Web Design
1 2 3 4 5 6 7 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 26 27 28 30 31 32 33 34 35 36 38 39 41 44 49 50 51 52 57 58 59 60 61 62 63 67 68 70 71 73 74 75 77 79 81 94 96 97 98 99 100 101 102 103 104 106 107 111 112 113 114 115 116 118 119 120 121 122 123 124 125 127 129 130 131 132 133 134 135 136 138 139 140 141 143 146 148 149 151 154 155 158 161 164 165 166 167 169 170 171 172 173 174