منتديات اليمن اغلى

تطبيق منتديات اليمن أغلى ‎

آخر 10 مواضيع : جديد علاج CAR-T CELL يستخدم في علاج سرطان الدم و سرطان الغدد الليمفاوية (الكاتـب : - )           »          لهفة عاشق (الكاتـب : - )           »          المغترب (الكاتـب : - )           »          والقسم لا افارقك , قصيدة غنائية , للشاعر , سعيد عيدروس العامري (الكاتـب : - )           »          حيل للمحافظة على لون ورق العنب بعد الطبخ (الكاتـب : - )           »          للغاليين على قلبي (الكاتـب : - )           »          طرق مهمة لتنمية القدرات العقلية لدى طفلك (الكاتـب : - )           »          هل الطيبة غباء؟ (الكاتـب : - )           »          العطاء بقدر المصالح (الكاتـب : - )           »          سؤال (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديـات الأدبيــة ::: > •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
حفظ البيانات؟

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبت بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملئ النموذج التالي !

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
تاريخ الميلاد:       موافق على شروط المنتدى 

((الحـالات))

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-11-2016, 09:52 PM   #11

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

قال الذي له يذعنو الف شاعر
===== والجن تحت الامر سمعاً وطاعه

هذا انا بالمختصر سيل دافر
===== وريث ابو معجب وشايل طباعه

انا انا الجنتل بماضي وحاضر
===== في مشأله لول وكامل يفاعه

انا ومن غيري انا نجم سامر
===== نور سماء الابداع وصدر شعاعه

بنات فكري تنثر اللول وافر
===== اشبعتني حتى بلغت القناعه

فطره من الخالق حوت كل نادر
===== رضعت الهامي من امي رضاعه

لا هنت يا حلحيل من صلب ناصر
===== رمز الوفاء تاج الكرم والشجاعه
اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2016, 09:58 PM   #12

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

بدع الشاعر / ابو قيس الصهيبي اليافعي
وجواب الشاعر / علي عبدربه الدالي الجرادي


يقول الصهيبي دُق يا هاجسي جرس
لتصحى العيون اللي بها خيم النعاس

عزمت ادخل الساحه على صهوه الفرس
وبدخل خطوط الكر والفر والتماس

وبخرج بإبداعي من الضيق الى النفس
وبشعل وسط جمهوري العزم والحماس

وبغطس بحور الشعر من جيز من قطس
وواثق بنفسي أني اجلب درر وماس

فلي هاجساً من منجم الفطره اقتبس
قوافي وضبَّطها على الوزن والقياس

بعثها وخصَّصها لشاعر قوي جلس
بعرش الخلافه دون تزوير واختلاس

علي عبدربه ذي قفا شايف ارتوس
بتعيين رسمي معتمد من أمام ناس

تنقاه أبو لوزه لأنه عرف وحس
بأن الجرادي رأس ما ينحني لراس

لي الفخر اتساجل مع الفذ ذي درس
أصول البلاغه واصبح الأصل والأساس

ومهما تعارض رأي لثنين والتبس
على ذا وذا أو صار تصويت والتباس

بلا شك إن بو فضل فارس إذا حرس
وإن كان في موقع مهاجم أوي بكاس

بطيبه وأخلاقه بقلب الملأ غرس
بذور المحبَّـه والتواضع ولأتناس

إذا جف بحر الشعر له بحر ما يبس
وحصنه بقـمِّه عاليه صعبة المساس

خرج فصل والثاني بلقفال والسلس
مقيَّـد عسانا نفتحه بعد لحتباس

شموس الحقيقه بدَّدت ظلمة الغلس
وبان المخبَّـاء تحت لعطاف واللباس

وبانت نوايا الخدع والمكر والنجس
بفارس ومَـن يسَّـر لها أمـر لـفتراس

على شعبه أتأمر مع الفارسي ودس
ومن اجل نعجة خامني ودَّر التياس

كما اللي لفئران انتقى الشام والعدس
وولَّـج جِماله في فيافي خلى يباس

لغزو الجنوب اتكاتف الفأر والبسس
وتلك العداوه كن ما هي لهم براس

وضمَّت قوى الحوثي مع الحشد والحرس
وجائت قبايل ما لها حَــــدّْ أو قياس

خبيثه نواياهم وأفـئدتـهـم خيس
وفي ما يقولونه تناقـض وانعكاس

وقعنا بنكسه دون محَّـد درى وحس
بأسباب من كان التدهور ولنتكاس

ومهما حصل من بعض لذناب والهوس
لقي كل واحد له جزائه بذلق فاس

فشعب الجنوب الحر صامد ولا يئس
وبقدام شجعانه دحق عالعدو وداس

أبو قيس تم قوله كفى لا هُـنـا وبـس
نضمت القوافي واحكم الطرح والجناس

ويـبن الجرادي هات ما هاجسك هجس
وجُـد بالـذي مكـنون بالـعقـل والحواس

ختمنا بذكر المصطفى ما الهبوب نس
وما دن بالماطر على الشمخ الرواس

جواب الشاعر / علي عبدربه الجرادي

يقول الجرادي بقـطُـف الغَـضّْ والـوَلَـس
مِن الـورد والـريـحـان باغصـانـهـا المَـيـاس

شُـقـر للصُهـيبـي مـوفِـد السُـعـد والأَنــس
أبو قـيـس مـرحـب شـرَّف الــدار والأُنـاس

بـعـث لي جـواهـِر خالصـِه ما بـهـا وَكَـس
ونا اهـدي لـبن ناصر مُجمَّـل ذهـب وماس

ومِن حـيث أوفى فالوفا عندي احتبس
كما اعطى يخُـذ لاظلم أو نقـص وابتخاس

شروع الـقبايل عـند مَن للشَّرف حرس
ومـَن للـكـرامـه كـانوا الـرأس والأسـاس

وبـيت الصـهـيبي بالدماء طهَّر الـنَّجَسس
وللـمجـد أُمَّـه تكـنـس الـباطـل اكـتـناس

وابـو قيـس راجـل لا وعـد وعد ماهلس
وعنـد الـشـدائد جـيد رأسـه بألـف راس

لي الـحق أعـتز وافـتخـر فـيك يا أنس
وشكـري لُـمَـن حـلُّـوا بدارين فـوق جاس

رجال الشنع تُـفـدى في الـروح والـبيس
وقـوم الـشهـامـه يـسـتحق كُل فـرد كـاس

فـموقـف محمد عالخلافـه كبس وهـس
ومـا قـال شـايـف قـالـهـا لـم يـخـاف ناس

ويا هـاجسـي لـك عـزم والفِـهـم والحَـدَس
جميع الـشـروط أوفِـه وتدقيـق بالـمَـقـاس

ترى أعذب المشروب مِن صخره إنـبـَجَـس
قَـدك حافظ اسمـه تـعرفُـه نهـر ابو فِـراس

بقُرب الضِّفـاف اسبح ومَن يسبح انغَـمَـس
تنـال الـنفـائـس كُـلَّـما اكــثـرت لـنـغِـمـاس

بيلـمـع صـفـاها من صـفاء المـاء كالـقَـبَـس
وإيَّـاك عـنـد الـسَّـبكْ تـخـلـِط بهـا نِـحـاس

إلى كـاسـب الأصـحاب مـقـداره ارتَـوَس
سُمـوآل شـعـره والـوفـاء والذكـاء إيـاس

أجـيـبـه على أفـعال عِـربـيــد كـم رَعَـس
نـَهَـب للـثـمـر بـاع المـحـاريـث والجِـداس

لِـقـومُـه وحـزبـه فــرَّق الـبـُرّْ والـعَـلَـس
وأهـل البـلـد ينـظُـر لهُم رِقّْ في نُـخـاس

زَرَع فيـهُـم الشحناء ونـبـَّش لِمـا انـدَفَـس
نَـقَـل للـوبـاء والسِّـل والـربـو والعُـطَـاس

تـمـادى بــطُـغـيـانــه تـجـاهـل لـِمـا خَـبـَس
لحـتى اعلـنـوا خـلـعـه ولكـن نكـث وخـاس

أتى بالـمـُحلـِّل واعـتـنـق مـذهــب الـدَّنَـس
أباح الـمُـحـرَّم واخـتـلاء اثـنـان في نَفـاس

فَلـَم يعـتبـر أو يكـتـفي بالـذي رَفَـس
أصابه جـنون الحُكم دخل غيهـبـه وَحَـاس

تَحالَـف مـع مَـن تـاه بالعـُنـف والشَّـكَــس
يجـدِّد لفـارس عـهـد كـِسـرى وذو نـَواس

مِن الكـهـف للسُلـطـه لحـتى وصـل قَـدَس
وأهل القرون الملويه اصـبـحـوا فَـسـاس

بـهـذا الحـدث بـانـوا كـأسـنـان بالجَـنَس
فلم يمـنعوا أو يحجـروا مَن بُه (الـهُـلاس)

زحف للجنـوب الأمن والجـيش والـعَـسَـس
كـقِـطـعَـان تـتـكاثـر على مـنـبـت الـوِداس

ولكن لـقـى شـعـب الإبـاء جُـنــد مـا نَـعَـس
حُمـاة الوطـن والديـن هم الدرِع والـتِـراس

مـغـاويـر عنـد الحـرب ما صابـهُـم وَجَـس
لِـصَـدّْ الـعـِـداء فُـرســان ذو قُــوَّةِِ وبـأس

صمـود الأشاوِس زحزح الخصم وارتَـكَـس
مُـجرجِـر ذيــولـه بـالـهـزيـمــه ولـِرتـِكَــاس

عِـتـاده وأعـداده بـكُـل مـوقـع انـتَـكَـس
حصد للفشل واخزي الذنب ذي لِعب وجَـاس

فصبر الملاء والسـلِـم عالـظالم انـعكـس
بوقت البـلاء صعـب انقـباضـه أو الـمـِرَاس

مِن اجـل الكـرامه ما تـراجـع ولا خَـنـس
ولـكـنـنـي أدعــوا لـيـقــظــه وإحــتـــراس

مكان الخطر لا زال إذا الشعب ما احـترس
فـإن الـخلايـاء مِـثل (واير بُـه (إلـتمـاس )

صلاتي على احمد من تـبـع هديُه ءإتـنـس
لنور الـمَحجَّـه سُـعـد مَن يَكـثِـر اقـتـبـاس .

------
غنا الفنان علي صالح اليافعي

اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2016, 10:02 PM   #13

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

اهداء خاص
_____

فراقك قال ابو قيس الصهيبي لا يطاق
===== يا من تفارقنا ودمعي عالوجن دفاق

من افراقـك تعلمت السهر والأشتياق
===== وفي لقاك أدركت طب الهايم المشتاق

بقربك أطعم العلقم عسل حلو المذاق
===== وفي غيابك اقضي أيامي تعب وارهاق

احبك حب صادق والنبي مابه نفاق
===== ماهو مجرد حكي او تعبير في لوراق

واقسم بالذي أنزل سبأ والانشقاق
===== اني ولا حبيت مثلك شخص عالاطلاق

بنينا الحب انا وانته برغبه واتفاق
===== منذ الصغر للان ماحد خان بالميثاق

ليالينا نقضيها ( سلى ، سمره ، عناق )
===== وبالتعانق والقبل نطفي لظى لشواق

وحين أنظر إلى وجهك بساعات التلاق
===== كني رأيت الشمس طلت ساعة الإشراق

جمالك عن جمال الغانيات الحور فاق
===== وأكملت حسنك بالأدب والذوق والأخلاق

سمر ليله معك يسوى المنامه والعراق
===== ياصاحب الوجه الرضي والمبسم البراق

لأجلك لو تحملت المتاعب والمشاق
==== انسى العناء حين ابصرك وانسى العجي والشاق

ولو أهديك عمري ليلة اللقياء صداق
===== مابا يعادل منطقك واسلوبك الذواق

اذا شاهدت ابو قيس اقتفل بابه وضاق
===== اسرعت نحوه بالرضاء والعطف والاشفاق

بتعرف كلما بي دون ما تكشف نطاق
===== ويتضح لك كلما اخفيه في لعماق

ومهما حاولوا أهل الحسد وأهل النفاق
===== ان يجعلوا بيني وبينك يالحبيب اعواق

ورب العرش ذي عالي على السبع الطباق
===== ما نختلف لو تزرع الدنياء سيوف اذلاق

يبونا نفترق واحنا بنزداد التصاق
===== يتضايقوا واحنا سمانا واسع الآفاق

بغصبا عنهم نبقى الحبيبين الرفاق
===== كلاً بنا قلبه لمحبوبه يضل تووووواق
____________
اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2016, 08:31 PM   #14

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

[COLOR="blue"]بدع الشاعر ابو قيس الصهيبي المشالي اليافعي
مرسله للشاعر عبد الجليل عبدالله البناء ابو صقر محافظه أب


الهاجس اقبل شديد الفكر والألهام
========= لا نامت اعيون شاعر حر لا نامه
يا قيس ابني وشبل الغاب والعوام
=========== قدم لبوك المداد الآن واقلامه
ياهند بنتي فلذ الكبد والصمام
========= فنجان قهوه بسرعه من يد المامه
راسي حمي ايها الفنان والرسام
=========سمعني العود با نبرع على انغامه
هذا انا جيت بتهنجم امام العام
=========لا جن لا آنس يخشى رافع الهامه
بو قيس فارس بميدان الأدب ضرغام
=========شاعر برفسور بن ناصر وعلامه
من سلطنه ورثه كم من بطل مقدام
=======من وكر يحيئ وعاطف صعب حطامه
من وكر اخو هادي البداع والصمصام
======= مـن قبلة الشعـــر وابداعه واعلامـــه
من يافع السيف اتيت والضيف والأكرام
======== من مشأله مصدر الشاعر والهامه
عنيت شاعر تربع في مدينه سام
========= الشعر تاجه وهو سيده ومقدامه
استاذ ناقد لأهل الشعر والألمام
=======تذعن فحول الأدب له وصدر احكامه
هذا ابو صقر ما غيره نمر نهام
=========يستاهل الطِيب والطَّيب له أكرامه
يا شيخ جيت اسئلك وابقى الجواب التام
======== لانك رجل كفو له بصمه واسهامه
عكس الذي صابهم الحقد والأوهام
===========امثال ابن القطنه ذي فقد زامه
ايقنت انه مريض النفس فيه اسقام
==========يعمل لنا دائماً ضجه في افلامه
من فضله بالخلافه يصدر الأحكام
======== بقطع له اليد لو حط بصمة ابهامه
شوف المعري مع الأخطل وبا تمام
======== كلاً وله موقعه في حسب ارقامه
هامات ما تنحني الهامات للأغزام
=========ما هم بحاجه الى هرجه واعلامه
عذراً اذا قلت عنَه الشاعر النمام
======= يمين للأمر بيدي لا احكم اعدامه
لكن ونا اخو عمر في اقرب الأيام
========= باخل قايد يشوف الموت قدامه
ذا فصل وآخر به الاخبار والأعلام
========= الى متى با يضل الشعب بألامه
لي بك رجاء فكني انهض الى قدام
======== ما ريد وحده ولا نجلس بدوامه
يكفى كفى يا دعاة الشر والأجرام
=========دمرتوا الشعب وتحبون هدامه
الاطفال من بعدكم قد صبحه ايتام
=======ما دان حد طاغيه صنعاء واجرامه
من حقدكم تزرعوا لي بالطريق الغام
========ما هكذا ! يا طويل الباع والقامه
من كان في قافله عبد الملك خطام
========ابن الجنوب الأبي داسه باقدامه
لا خير فيكم ولا من شوه الأسلام
======= كلاً به الحقد يجري داخل اعظامه
هيهات والله يمين الواحد العلام
========لن تفلحوا او يصل احد لما رامه
عدن بلادي وعاصمتي مدى الاعوام
========= دامه ابيه عصيه شامخه دامه
الدم ماشي يجف او تشفئ الاورام
===========الا اذا واليمن قمنا بقسامه
شطرين لا غير هذا الحاء وهذا الام
========مهما الزمن طال ولا تقصر ايامه
شئتم ابيتم فلا حيله لكم ما دام
==========الشعب ثائر مصمم يبلغ احلامه
تميت قولي وختمت البيان الهام
======= صلاه ما الحاج طاف البيت باحرامه
.
جواب الشاعر عبد الجليل عبدالله البنا ابو صقر
----------
من حيد ريدان من أرض الشعر نهام
============= من قوم بالحق والأمجاد نهامه
يقول ابو صقر من له بصمة الإقدام
============== ملاحم المجد تشهد له بإقدامه
فالسلم له كلمته فالحرب كا الصمصام
============= الفحل يهرب إذا ماحرك اقدامه
كالصقر سيطر على جو الأدب إن حام
=========== كالفهد فالأرض إذا مالمعركه قامه
في داخله فن أنغام اليمن والشام
============ جمهور يهتف ولا محداً منهم لامه
لو قلت رسام أنا في واقعي رسام
============ حتى محيطي نخب في إب رسامه
والأن حيا بشاعر مشالي غرام
============ تاجي وتاج القوفي واجب اكرامه
حيا بشاعر ربيب الشافعي والتام
=========== من مشألة مجد أهل الجود غرامه
نبع البطوالات ثائر مشألي ما نام
============ أحرار يافع مجميع قط ما نامه
محمد ابن الصهيبي يافعي مقدام
============= هم لب يافع وهم تاجه وأعلامه
لب الشوافع وسادته وله حكام
=============== رموز أهل اليمن كله بأقوامه
هم فكر يافع وأهل الرأي والاقلام
============= نبراس أهل الشوافع سادة أقرامه
صحيح في يافع الشطحات والأوهام
============ من خلوا المعز في جو اليمن حامه
ولبسوا فيل قميص كاملع مع الاكمام
============ بنوا على البحر مركز كامل اقسامه
هذا خرج فصل والثاني عليك اعدام
============= ومن تجرأ على إب جاز إعدامه
نسبتني يا صهيبي لا مدينة سام
============= حيث اللغاجة عقول الشر هدامه
حاشا وكلا أكون من حارة الأقزام
============= عملاق من إب هامه تعتلي هامه
قال المثل وز وابن الوز جا عوام
============= أهل الشعر قائمة قامه تشل قامه
واحد بمليون توزن بالوفا والتام
=========== أهل الجند وجه صنعاء فيه كالشامه
سلاسل الشر تجمع ثلة الازلام
============== وكل معتوه له زمره وأزلامه
فيها الخبائث وفيها نبع للأجرام
============== زعيمهم كم تحداهم بإجرامه
مزق نسيج اليمن والأهل والأرحام
========== ثوب النجاسه مجوسي لابس إحرامه
ماناطقي طائفي تشهد له الايام
============ سلمان عبد العزيز سود له أيامه
في لحج سته مليين قنبله والغام
============ حاول يفرق نفوس الناس بالغامه
مشروع وحده خليجيه الى قدام
============== سته أقاليم غصبأ عنهم قامه
بطل لقافه وبطل عادة الشتام
============ لن ينفصل شعب تتمعن بشتامه
الشعب ما يحتمل يا مفتري قسام
=========== من أنت حتى تجيز فكه وقسامه
أما القطنه جمعكم حطكم أكوام
============ وحرق نخبكم وحنطهم بأفرامه
ثابت عوض كم تحمل منه اللطام
========== وطاح مفجوع من ضربه ولطامه
والمشألي قرمده حطه فالمشام
=========== مركون قرماد يابس ضمن شيامه
والقيدعي سمكره بالصبغ واللحام
======== رضوان بالخيط ساحب له من اخشامه
ماهو كما قلت هندي يصنع الافلام
=========== شاعر ورسام يعرف واقع أفلامه
شاعر ختم له أبو لوزه وبصّم إبهام
============ محفوظ ختمه وإقراره وإبهامه
الختم صلوا على من جاء بالإسلام
========== ياسعد من يذكره يحسن به اسلامه
[/COLOR]


غنا الفنان علي صالح اليافعي

اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2016, 08:42 PM   #15

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

اهداء خاص
_______

حبيبي كان وسط القلب ساكن
===== ولكـــن للأسف حبَّ الفــــراقي

اذا هو خاطـره في البعد فاهن
===== يخذ له راحتـه خارج نطــــاقي

فـلا بنكـــر بانــــه حلــــو فاتن
===== سلب عقلي بالعيــان الرشاقي

قليبـــي كان لــه مايـــل وراكن
===== ومتشــوق للحظـــات العنــاقي

عطيتــه قلب يسكن فيــــه آمن
===== وفضلتــــه علـى كل الرفــــاقي

ولكن الجــــزاء رد سهـم مــاكن
===== وسط قلبــي وحرّمت اشتيــاقي

نعم بــو قيس قد ضحي وراهن
===== بكل ما يملكــه لأجل التــــلاقي

نعــــم انـــي بحبــــه حـب لكـن
===== طريــق الذل ما يهـــواه ساقـي

وصلنــــا وقت فيـــه الغـدر باين
===== ولا مخلص بصادق نيتــه باقـي

فكـــم عاشق طلع كـاذب وخائن
===== وكم عاشق نكث عهــد الوثــاقي
اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2016, 08:44 PM   #16

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

اوجاع مغترب
كلمات ابو قيس
غنا الفنان عبدالله فاضل الجحربي

اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2016, 08:56 PM   #17

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

ســلام لك يا من عليك بو قيس عقله منشغل
===== يا من على شانك حملت الهم وتعذب لياااال

عذبتـــي ويلـك مــن الرحمن يا ساجـٓــي المقل
===== ارحم اسيـر الحـب في يدك رهين الأعتقـاااال

بيدك عذابــي ونتــه احكـم بي ومـن يولـئ عدل
===== اطلق سراحي او تفضل وسقني عذب الزلاااال

ون ما سبيلــي يتسع باقولهـــا عند الأقــل
===== قتيل في يدك ولا مقتول ضامي بالرماااال

لكـــن عسى تشفق بعاشق بات دمعه عالسبل
===== ومسي ينوح الليل كي يئمل لقربك والوصاااال

اما اوصلك ولا يمين لو قطعوا جسمي وصل
===== مــا سيبـك كــلأ ولا با تــوب منك يا غــزاااال

الحــب بلــوه والمحبــه ما بهــا ايت جدل
===== ما ريد الا نجتمع عالشرع والسنه حلااااااال
اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2016, 10:00 PM   #18

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2016, 03:13 PM   #19

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي



دمعه حزينـه بين رمشـــي والسبل
==== من جرحها طرفــــي يعذبنــي ليال

لا جف دمعي من عيونـــي او نزل
==== ما اصعبك يا دمع حابس بالسبال

محتاج من يمسح خـــدودي والمقل
==== محتاج من يروي عطش قلبي زلال

اين الــذي بالحــب قطعنــي وصل
==== هـل با يبـادر للمعــذب بالوصــــال

اين الذي ريقـــه بيقطـــر كالعسل
==== يروي ضما قلبي ويطفي لشتعال

اين الـذي بيـــده دواء كل العـــلل
==== وبسلم العاشق وشمسه والضلال

غار القمـــر من ضهرته حتى افل
==== كامل وصوف الحسن ولله الكمال

لن استطيع العيش من دونـه وهل
==== يرضيه يرمينـــي ضحيه بالرمــال

حرام يحرمنـــي طموحــي والأمـل
==== وهو منى عمــري وحلمـــي والمنال

يفكنــي لـــو مــا يبينــي عالأقــل
==== كـلأ ولا بجلـــس رهيـن الأعتقــــال





كلمات ابو قيس اليافعي
غنا الفنان عبدالله فاضل الجحربي




التعديل الأخير تم بواسطة اليافعـي ; 25-11-2016 الساعة 04:07 PM.
اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2016, 09:02 PM   #20

شاعـر شعبـي
 
الصورة الرمزية اليافعـي
 
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,882
معدل تقييم المستوى: 100
اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute اليافعـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي

كلمات ابو قيس
اداء المنشد مراد النهمي

اليافعـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليافعي , الشاعر , الصهيبي , ابن , ديوان , قدس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 PM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى