منتديات اليمن اغلى


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديـات الأدبيــة ::: > •• إبداعات شعراء اليمن أغلى > •• دواويــن شـعراء اليمن أغلى
حفظ البيانات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-2022, 04:09 AM   #41
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر / ماجد علي سيلان

جر القلم هات وادي لي من الشعر بيت
بيتين والا ثلاثه كلهن حاليات

مشتيش عشرين واغلبهن كسيحه وميت
ولا ثلاثين محسوبه من المهملات

بنيت لك في الحشي والقلب يا زين بيت
من اجل ترتاح لا تدي سوالف شمات

خليك هاجوس راقي مثلما انا هقيت
وان خاب ظني فبيني وانت يبقى فوات

انافي الحب صدامي وانت الكويت
لو كنت لي نهر دجله كنت لك كالفرات

اوزن حروفك بدقه واوتزن لا نويت
ناظورك الحب ذي يثقب قلوب البنات

واضغط زنادك بصدق القول لا قد رميت
ذخيرتك قلبك الطيب ومن مات مات
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2022, 04:09 AM   #42
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر / ماجد علي سيلان

بعض الناس عنده حاله
لا شفتاه ترحم حاله
ما خلا لواحد حاله
يشدخ ذا ويندع ذاك

قله يا خبير اترود
زاد الزر لاما اتحيد
وان حد ينصحه يتيهود
ويجوب بكلمه غثاك

مالك قال أمانه ضابح
من هو ضبحك يافالح
قال القات حقي قارح
في شغله قده ها كذياك

لا ودف وجاء لا عندك
يضحك لك ويجلس جمبك
وان قفى شويه سبك
الله مثل ذا لا رواك

بعض الناس يجلس بعدك
مابه شغل عنده غيرك
ويهنجم ويلعن جدك
وي دنني براسه لا راك

في فعل المساوي طبعه
بعد الناس يعمل قرعه
يرحم كل حد في شرعه
ما نفعل لذيه يا ذاك

يسعى بس بعد الفتنه
يا غبني وآحي منه
كل الناس تشكي منه
قلك وانت مالك يا ذاك

الشاعرماجد علي سيلان
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2022, 04:10 AM   #43
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ديوان الشاعر / ماجد علي سيلان

سلام له حنه ودنه
ياما كتب لابد منه
حكمه من الباري وسنه
ماضيه في الناس

ما هو بعمر احد وسنه
ولا تقل جاء شخص لانه
مابه ولا في الامر إنه
القدر مقياس
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:01 AM   #44
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي ميلاد الهدى

وقــــــف كل شي اجلال والواقع إبتسم
بمولد حـــــــبيب الله ذي يجلي الصدور

ومكه وزمزم والمــــــشاعر مع الــــحرم
وطــــــــيبه وكل الارض مستكسيه بنور

وقف كل شعري إجلال والحرف والكـلم
وكل المــــــــــعاني والعبارات والسطور

وقف يوم ذكراه التــــــــواريخ والامم
والايام والســـــاعات والوقت والشهور

ويســــــجد لذكراه المحابر مع القلـــــم
والالوان والاطـــــــياف والورد والزهور

لميلاد مولى الحـــــسن والطيب والقيم
مكانه وقيمه في المشاعر وفي الشعور

كساء يوم ذكــــراه الميـــــادين والقمم
حلل تبهـــــج. الارواح وتطيب الصدور

بمولد، رسول الله خيــر الاله. عــــــــم
وهاله على الاكــوان متلئلئة بنــــــــور

ومصباح رباني عـلى الظُلْـــــم والظُلَم
محا ليل غطى الكون والماضي الغدور

قد انزاح من ذاك البهاء الضيق والالم
ويغمر سناه الكون بالسعد والسرور

وبإسمه تعطر كل. مجلـس. وكل. فم
وبإسمه تجلى صبح دنيا الاسى بنور

وبإسمه إله الكون. الاديــان. قد ختم
الانجيل والتوراة والصـــحف والزبور

بذكراه كل. الشعب بأطـــيافه. إلتحــم
وفي صف واحد بادر الكل بالحــضور

فلبيك يا أصدق من تكلم. ومن حكم
ويا أعظم ويا اكرم ماخلق ربنا الغفور

فلبيك واحنا شعب تعــلو به الهـــــمم
ومن نسل الانصار المــغاوير والصقور

فلبيك والشعب اليمــــاني قد. إلـــتزم
بمنهاج. هديك في مســــــاره بلا فتور

فلبيك كل الشعــــب في مولدك. رسم
صور باقيه عبر الاعاصــــير والدهور

فلبيك. والشعب اليـــماني قسم قسم
يحارب دعاة الفســق والعهر والفجور

فلبيك شعبي ما تكاســــل. ولا انهزم
وثابت على مبداه والمـوقف الجسور

فلبيك واحنا دعـــــم. واســـناد. للعلم
وتنكيل لاهل الزيــــغ والكفر والشرور

فلبيك مهما. اتكالبـــــت. حولنا. الامم
وتغلق علينا الـــــبر والجــــو والبحور

ولبيك ما قوات الاعـــــداء بقت عدم
له الحمد. ربي ذي يــــــيسر لنا الامور

ولبيك مهما اتــــحالف العُرْب والعجم
وسدوا طرقنا بعدما دمــــروا الجسور

ولبيك مهما الغرب للمعـــــــتدي. دعم
وجيش اليمن ثابت مرابط في الثغور

فلبيك مهما. الكفر في ارضـــــنا هدم
فلا لا تراجع. عن مباديك. او قــصور

ولبيك هذا الشعب. لا قـد عــزم عزم
على كل ظالم معتـــدي للوطن يثور

فلبيك هـــــــذا شـــــعبنا حطم. الرقم
بقوة صموده يجـــــــعل الدائره تدور

الاعوام ولت بلغوا. مجــــــرم. الحرم
اذي اصدر علينا حكم كله غوى وزور

الاعوام ولت ما. تقــــــــدم ولا. قدم
ولا نال ما يبغاه من شعبنا الغــــيور

الاعوام ولت والتحالف قد انقســــم
وحلت. عليهم. دارة الويل والــثبور

الاعوام ولت كم صــــوايخ كم وكم
ضربها علينا واعلنوا ضدنا النــــفور

الاعوام ولت وإسألوا المرتـزق. بكم
شرونه. وباعونه. ليصـنع له الظهور

الاعوام ولت كيف شاريه قد ختـم
جبينه بذله تحمــــل الهم. والــثبور

الاعوام ولت ويــــن ما شل وإستـــلم
وكم صار مخزونه وكم صارت الاجور

الاعوام ولت بعدها. حلفهم نــــــسم
يطالب بأية حل وإصلاح للأمـــــور

وللصلح يطلب بعدما وجهه إلتطم
ويعلن رضوخة بعد فره مع الكرور

وشعب. اليمن سلم لما. قاله العلم
وبالقائدالمغوار شعب اليمن فخور

ولا هما من قال فيــنا. ومن. شـتم
وكلين يظـهر طابعـــة قوله الجهور

تحيات يااهل الود والعرف والشيم
ويااهل الوفاء بالند والفل والبخور

وازكى صلاتي. ع النبي هادي الامم
وشافع لنافي ساعة الحشر والنشور


الشاعر ماجد علي سيلان
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:03 AM   #45
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي شوق وغربه

اعد الثواني والدقــــــــــــــــائق مع السوع
والايام تمضــــي وأقبـــــلت لحظة الوداع

وحسيت في داخل ضـــ، ـلوعي كما الوجع
وهوالقلب ذي في داخـلـــه شـوق وإلتياع

اذا قلت اقيس النبض فالــقلــــب ما هجع
تسارع في الدقات والضـــغط في ارتفاع

وحاولت ألوم الشاعــــر الـــشــهم والقدع
واحط العزيمه بأول الخـــــط في الدفاع

فوليت والاحزان في داخلــــــــــــــي دفع
وحتى المشاعر والاحاسيـــس في صراع

وحاولت أداري الهم والــــــشوق والجزع
على شان خلي يفتهن ســـاعــــــه الوداع

وما غير ربي ذي على قــــــلبي اطـــــــــلّع
واساله إلهي اللطف والعفــــــو كل ســاع
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:06 AM   #46
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي شل الجوال البزي والهاجس استلمه

ماضي شقي والواقع الحاصل اخبل
وجيل ما يعرف من العرف مثــقـــال

كم يا مثل في اشياء صارت من اول
واكبر عظه. للناس في تلك الامــثـال

قال المثل قتل. البزي قبل. يطـــــول
ما لا كبر قال المثل. عذب. الخـــــال

كل المشاكل ذي بتحدث لها. حـــــل
الا الحماقة طبهـــــــا يعجز. الـــحال

والعود ذي. يكبر وما. قد تعــــــــــدل
ما يعتدل. الا. على جمر. الاجــــذال

ذي. ما تعلم من. زمانه. ولا. اعقـــــل
ما تنفعه. رتبه. ولا. ينفعه. مــــــــال

وكل. واحد حسب عقله. تحمـــــــــل
وكل صاحب. عقل. حمممال. الاثقال

ما. يحمل. الاثقال. انسان. مختــــــل
ولا توطي. هامة الكفو. الانـــــــــذال
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:08 AM   #47
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي اعلل النفس

ايش. من وجه لا يخزى ولا يستحي
اي. قيمه عطاها.لــــي بقلة حيـــــاة

اح يا وقت ياحمـــــــى عليها. لحــي
لا قد الشخص يتطاول على من بزاه


قلت احييش يا نفسي بما تطمـحي
بس في السيركن سيري بكل انتباه

لاغرورش يسـوي لش صدى مسرحي
احذري كل من يحـسب عواقب خطاه

واجبش.لا تشيلي حقد وان تصفحي
زلة. الشخص محسوبه على مستواه

كل من نام .قالوا في. النهايه صـحي
والذي ما صحي يلقى البواقي عزاه

وانت. يا. نفس لا تقسي ولا تضبحي
ما حدا. سار في بقعاء تحقق مــناه
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:16 AM   #48
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي واقع الدنيا ومن سار فيها

إلام الـــــــناس قد نظروا إلاما
وصار البـغض في الدنيا علاما

ودنيانا تقولُ لمن عليـــــــــــها
ومن صاروا لزُخْرُفَها أيــــَــاما

تأمل أيـــــها الـــمغرور واحذر
نهـــــاية من تَمَلَكـَــني الحِماما

بحور المال كم رفعــت غثـاءاً
ويطفوا فوق لجتـها اللئـــاما

وكل زوارق التــحذير تعطي
جـميع شواطئ الدنيا السلاما

وعُبَاد الدراهــــم كم أطاعوا
ملذات النفوس على الدوامــا

فلم يَزِدَ البخيلَ المالُ حبــــا
ولم يسلبْ من الكرماء مـقامــا

ونار الحــــــرصِ تُجبِرُ كل عبدٍ
ليَقتَرِف الجرائِمَ والحرامـــــا

فسبحان المسيرَ للبرايـــــــــا
وسبحان الميسرَ للأنامــــــــا

وسبحان المـــذلَ لكلِ بــــــاغٍ
ومُعطي ملْكَه لمن استقامــــــا
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:18 AM   #49
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي العز بحري والكرامه شراعي

العز بحـــــري والكــــــــــرامة شراعي
والجود مجـدافي قصم ظهر الامواج

سفـــــينتي تبــــــــــحر على قد باعي
واكره من إتهور. وحبَّ التلبــــــَّــــــاج

ومن يــــــحاول يوم يـــــــلوي ذراعي
اقــدره واطرح على راســــــــه. التاج

مش هو، مذلة بس انا شخص واعي
مقدرشْ، أهين انسان وانْ كان زباج

ما نا، لفضل انسان جالـــــس مراعي
حتى ولو قد، كنت من صدق محتاج

مال. للكِبِر والحقد يا. ناس داعـــي
شفنا الغرور أنْتَج لنا شلة اتنـــــاج

ومن يطنشني ويــــــــــكره. سماعي
كثر الحكى قال المثل صار لــــــغاج

واعمل لربي الناس حسب استطاعي
والله يعلم، مافـي القلب يا حـــــــاج

كتبت لك بيتين حسب انطــــــــباعي
مشتيش اسبب. للذي. حولي. احراج
__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2024, 02:00 AM   #50
شاعر
 
الصورة الرمزية ابوشهاب ماجدسيلان
 
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2013
الدولة: اليمن ---عمران----حبور ظليمة
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 45
ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute ابوشهاب ماجدسيلان has a reputation beyond repute
افتراضي دندنة المشاعر بإحساس شاعر

دلا دلا يا خـــــــــــــــــوك حبه حبه
لا انت تضـنى لي ولا انا أضنى لك

الله من كثر الضــــــبح في الغربه
لا حد يعـــــــــــزي لك ولا حد بارك

يا مـــــــا احسن الركبه على بو دبه
والقـــــــات جمبك والديو والشارك

والدنــــــــــــــــدنه بالذات لنتا ركبه
تــــــــــــصرف ولا واحد يقلك مالك

وان كـــــــان باقي في فؤادك رغبه
ضويت خــــــــــــاله حاليه لاطفالك

يحق لك تلبس وتعـــــــــــمل عصبه
وتزيد فوق الجمب تطـــــرح شالك

وتسير تعمر لــــــــــــك مسلح صبه
ولا يهمك مــــــــــــا سرح من مالك

وان انت كادح بتــــــــــــغداء حلبه
والا زبــــــادي لعنبـــــــــــو طربالك

ما آخر المبــــــــــــراع. الا. القلــــبه
اهم شي هيـــــــــــــص وريح بالك

والناس صارت وسط عيشه صعبه
الهم همـــــــــــــك والسعادة فالك

زماننا قد عـــــــــــــز كم من قحبه
وهــــــــــان اهل العز واضنى حالك

يا شيـــــــــخ صرنا في زمان النكبه
لا عاد تــــــــدندن لي علـــى موالك

اليوم كنك صــــــــــرت داخل علبه
ولا تــــــــــلاقي شخص منها شالك

الوضـــــــــــع مدري صدق وإلا لعبه
أهم شي كــــــــــــون انتبه لافعالك

__________________

يا مشاعر فؤادي في الهوى سامحيني
هاجسي في المحبه صورته غير ناجح
كلمااصيغ كلمة قافيه ما تجيني
وكلما خط معنى يصبح الشكل فاضح
يوم ما ادخل بلهفه تقبلي تخرجيني
ما السبب يا مشاعر صوره الحب قارح
ابوشهاب ماجدسيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:14 PM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى