منتديات اليمن اغلى


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتـديات العـــامة ::: > •• الثـقــــافة الأســــلاميـة
حفظ البيانات؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2019, 08:01 PM   #1
:: عـضو مميز ::
 
الصورة الرمزية معاذ الوصابي
 
تاريخ التسجيل: 10 - 1 - 2010
الدولة: أرض اليمن - ذمار
المشاركات: 7,309
معدل تقييم المستوى: 113
معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute معاذ الوصابي has a reputation beyond repute
افتراضي احذر الحزن... لا تحزن..



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه .

قال ابن القيم رحمه الله :
لم يأت ( الحزن ) في القرآن إلا منهياً عنه كما في قوله تعالى : (ولا تهنو ولاتحزنوا) ..
أو منفياً كقوله تعالى: (فلاخوف عليهم ولا هم يحزنون).


وسر ذلك أن "الحزن" أحب شىء إلى الشيطان أن يحزن العبد المؤمن ليقطعه عن سيره ويوقفه عن سلوكه.
وقد إستعاذ منه النبي صل الله عليه وسلم حيث قال : ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ) .


لذا يقول ابن القيم :
الحزن يضعف القلب، ويوهن العزم ويضر الإرادة، ولا شئ أحب إلى الشيطان من حزن المؤمن ..
لذلك استبشروا وتفاءلوا وأحسنوا الظن بالله، وثقوا بما عند الله وتوكلوا عليه وستجدون السعادة والرضا في كل حال ..


يقول الامام ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻘﻴﻢ :
ﻻ‌ ﺗﻔﺴﺪ ﻓﺮﺣﺘﻚ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ، ﻭﻻ‌ ﺗﻔﺴﺪ ﻋﻘﻠﻚ ﺑﺎﻟﺘﺸﺎﺅﻡ، ﻭﻻ‌ ﺗﻔﺴﺪ ﻧﺠﺎﺣﻚ ﺑﺎﻟﻐﺮﻭﺭ، ﻭﻻ‌ ﺗﻔﺴﺪ ﺗﻔﺎﺅﻝ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻳﻦ ﺑﺈﺣﺒﺎﻃﻬﻢ، ﻭﻻ‌ ﺗﻔﺴﺪ ﻳﻮﻣﻚ ﺑﺎﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻷ‌ﻣﺲ!



ﻟﻮ ﺗﺄﻣﻠﺖ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﻚ ﻟﻮﺟﺪﺕ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻄﺎﻙ ﺃﺷﻴﺎﺀً ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﻄﻠﺒﻬﺎ، ﻓﺜﻖ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﻤﻨﻊ ﻋﻨﻚ ﺣﺎﺟﺔً ﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﺇﻻ‌ ﻭﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻊ ﺧﻴﺮًﺍ.


ربما تكون نائماً فتقرع أبواب السماء عشرات الدعوات لك، من فقير أعنته، أو حزين أسعدته، أو عابر ابتسمت له، أومكروب نفست عنه..
فلا تستهن بفعل الخير أبداً.


يقول أحد السلف :
إني أدعوا الله في حاجة، فإذا أعطاني إياها فرحتُ مرة، وإذا لم يعطيني إياها فرحتُ عشر مرات، لأن الأولى إختياري والثانية اختيار الله ..



ويقول ابن سعدي رحمه الله :
الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهم والغم والحزن ..
فكن صاحب قلب يتنفس بالرضى والسعادة

والله اعلم

والحمد لله رب العالمين .



اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن.

اللهم اسئلك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا.

سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

معاذ الوصابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا , الحزن... , اخذر , تحزن..


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى