منتديات اليمن اغلى


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتـديات العـــامة ::: > •• الثـقــــافة الأســــلاميـة
حفظ البيانات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2013, 12:46 PM   #1


 
الصورة الرمزية المحبه لليمن
 
تاريخ التسجيل: 6 - 5 - 2012
المشاركات: 11,326
معدل تقييم المستوى: 885
المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute
افتراضي الشجاع الاقرع

أتعض يامن نسيت الصلاة
هذا الثعبان يذكركم بالقبر ويذكركم بشي اسمه
الشجاع الأقرع
وهو الثعبان الذي يسلطه الله عز وجل في القبر على تاركي الصلاة
حفظنا الله وإياكم منه وجعلنا ممن يقيمون الصلاة

صوره الثعبان العالق باسلاك طريق القصيم

.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال عليه الصلاة والسلام : ( إن هذه القبور مملوءة ظلمة على أهلها وإن الله عز وجل ينورها لهم بصلاتي عليهم ) رواه مسلم
إنها القبور ..... بيوتنا بعد بيوت الدنيا التي طالما اجتهدنا في تعميرها وتزويقها وزخرفتها وتدليلها بالأنوار والأثاث الناعم
القبر ... تلك الحفيرة المحدودة التي يأوي إليها مالك الأراضي والبقاع رغما عنه منتقلا من تلك المساحات الشاسعة إلى مساحة على مقاس جسمه فقط !!!
هي منزل للغني والفقير والمأمور والأمير والعبد والحر والمسلم والكافر والذكر والأنثى والصغير والكبير ... منزل حتمي
إيه ثم إيه ... كم غرتنا الدنيا عن التفكر في هذا المآل الحتمي
هل تفكرنا في أول ليلة في القبر ماذا ستكون !!!
يا أهل القبور بالله عليكم أخبرونا ماذا وجدتم ؟ وبمن التقيتم ؟ وماذا فقدتم ؟ وما حصلتم ؟
أخبرونا عن ظلمة القبر وعن ضيق القبر وعن ضمة القبر
إيه ثم إيه ... لو علمتم حالنا لازدريتمونا أشد الازدراء ولحقرتمونا أعظم الحقران
إننا نضحك ملء أفواهنا ونأكل ونشرب ملء بطوننا ونكنز ملء حساباتنا ونجري ونلهث وراء دنيانا ... فهل ترون أنا عقلاء ؟
نحن نرى أنفسنا كذلك ... بل نرى أننا دهاة ومحترفون وعقلاء متزنون !!!
أخبرونا بالله عليكم ماذا أغنت عنكم الدنيا وقد حشرتم في حفرة وأهيل عليكم التراب .... حتى لم يكن فيها موضع إلا لنفس واحدة
وحيدون أنتم أم مجتمعون ؟ خائفون أم آمنون ؟ فرحون أم خيم عليكم الحزن الكئيب ؟
هل تفكرون في مشاريع لتكثروا أموالكم ؟ هل تهتمون وتغتمون لقرب دوام الوظيفة أو قرب الذهاب للمدرسة والجامعة ؟
هل تسهرون على القنوات والفضائيات لتنحروا الأوقات على عتبات برامج الضياع والالتياع ؟
ماذا حدث لكم في أول ليلة ؟
هل شاهدتما الملكان فأقعداكم وسألاكم ؟

عن أي شيء سئلتم ؟ وبماذا أجبتم ؟ وهل ارتبكتم وخفتم ؟ أم نزلت عليكم رحمات الطمأنينة والثبات ؟
هل صرتم في روضة من الجنة ؟ أم حفرة من النار ؟ .... نعوذ بالله من النار .... نعوذ بالله من النار .... نعوذ بالله من النار
ماذا فعل فلان الداعية وصاحب الكلمات المؤثرة الرنانة ؟ هل تعلمون عنه شيئا فقد غادرنا للتو إلى عالمكم ... حيث لا جوال ولا آيفون ولا يحزنون !!!
وفلان الذي ملأ الآفاق غناء وتمايلا ورقصا ؟ هل حط برحاله عندكم ... لقد خرج من عندنا منذ وقت !!! بالله ما حاله في عالم القبور
وعلان أيضا قد غادرنا منذ فترة وما كان يظن أنه سيغادر إلى عالمكم ... هل تستطيعون مساعدته ومد يد العون له ؟ أم أنكم يا أهل القبور قد انقطعت بينكم أيادي العون والمساعدة ؟
وآخر انتقل إليكم ولم نأبه به ... هو من دهماء الناس !!!.... أعنكم منه نبأ ؟
ألا تجيبون يا أهل القبور ؟ يافلان بن فلان ... أجبنا بالله عليك ماذا عندكم من الأخبار والأحوال ؟
هل من مجيب ؟ هل من مخبر ؟
صوت من القبور :
- يا سائلا عن القبور وأهلها وأحوالها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
- هاه .. نعم ... أنا من سأل !!!
- أما القبور فمملوءة ظلمة ... ظلمة شديدة ... لاتتوقعها أبدا .... القبور عالم آخر ... برزخ أخفي عنكم وفيه من الأهوال والأحوال ما تشيب منه الرؤوس ... أتظن أني سأخبرك به بكلمات معدودات ... القبور منازل موحشة مقفرة مظلمة مخيفة ..... كم أنتم غافلون عما يراد بكم ..... كم أنتم سادرون في هامشيات لا تغنيكم .... إننا نتحسر على ثوان ضيعناها يوم أن كنا في عالمكم ... تحسرنا يوم لاينفع تحسر ولا ندم .... إيه أيها الدنيويون لو تعلمون وتشعرون بضيق القبور ووحشتها وضمتها لما تهنأتم بعيش أو نوم .... الأمر أعظم مما أصفه لك ..... أترى صاحب ذلك القبر المتوسط بين ذينك القبرين ..




اللهم اجرنا من عذاب القبر ومن فتنته يارب


  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

المحبه لليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2013, 01:23 PM   #2
:: ملكة اللهجه الصنعانيه ::
 
الصورة الرمزية بنت صنعاء
 
تاريخ التسجيل: 29 - 3 - 2010
الدولة: صنعاء القديمة
المشاركات: 21,837
معدل تقييم المستوى: 58598
بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute بنت صنعاء has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الشجاع الاقرع

الله أبعد عنا الخطايا والزلل وحبب فينا ذكرك وشكرك وحسن عبادتك آآآآآآآآآآآآآمييييييييين
بنت صنعاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2013, 01:29 PM   #3


 
الصورة الرمزية المحبه لليمن
 
تاريخ التسجيل: 6 - 5 - 2012
المشاركات: 11,326
معدل تقييم المستوى: 885
المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الشجاع الاقرع

آمييين يارب العالمين
جزاك الله خيراً اختي
المحبه لليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2013, 05:28 PM   #4
 
الصورة الرمزية شمس اليمن
 
تاريخ التسجيل: 18 - 8 - 2011
المشاركات: 21,151
معدل تقييم المستوى: 7667
شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الشجاع الاقرع

اللهم اجرنا من عذاااب القبر وعذاب النار
جزآك الله خير الجزاء ونفع بك
وأسأل المولى أن يجعل الجنة مثوانا ومثوآك
بغير حساب ولآ سابقة عذاب .
دمت/ ي بحفظ الرحمن
مشرفة القسم الاسلامي
شمس
شمس اليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاقرع , الصداع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى