![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• المواضيع العـامة والمتنـوعة مواضيع ومشاركات متنوعة بانوراما من هنا وهناك |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 6 - 2010
الدولة: في ارض المهجر
المشاركات: 86,264
معدل تقييم المستوى: 84973
|
ما معنى (أبويمـن) وما المقصود بها ؟؟!!؟
كثيرآ ما نسمع عبارة ( أبويمن ) عند وصف أو مناداة أبناء اليمن ؛ وقد شاع وكثر استخدام هذه العبارة في السنوات العشر الأخيرة في دول الخليج عامة وفي السعودية والامارات بشكل خاص . والمتتبع لصيغة هذه العبارة وتركيبها من حيث البناء والمعنى يدرك يقينآ أن مصدر هذه العبارة انما هو شخص لا يمت للعرب أو العربية بصلة ؛ والأرجح أنه اما هندي أو باكستاني أو بنغالي ( وما أكثرهم في دول الخليج ) ومن ثم انتشرت هذه العبارة شيئآ فشيء وتلقفتها الألسن ونادانا بها ( من يسوى ومن لا يسوى ) وكذلك الكثير من الاخوة العرب وخاصة في دول الخليج ورددوها بقصد وبغير قصد ؛ وبحسن نية أحيانآ وبسوء نية أحيانآ كثيرة ؛ لغرض الشماتة والاستهزاء والاحتقار بأبناء هذه الجنسية ؛ والمؤسف حقآ أن كثير من أبناء اليمن أنفسهم ( بعلم أو بغير علم ) وبحسن نية منهم ( كما هي عادة الغالب من أبناء اليمن ) يقومون بترديد هذه العبارة وقبولها من الآخر بصدر رحب وربما اجازة المتكلم عليها دون علم بمعناها أو مغزاها أو حتى تركيبها من حيث اللفظ والبناء . والعبارة هذه ( أبويمن ) خاطئة وغير صحيحة من حيث البناء والمعنى : أولآ : من حيث البناء : لا يصح أن نقول ( أبويمـن ) بل الصحيح ( أبواليمن ) . ثانيآ : من حيث المعنى : حتى لو استقام البناء وتم تصحيحه وقلنا ( أبواليمن ) بدلآ من ( أبويمن ) فان المعنى يظل خاطئآ وغير صحيح ؛ فمن غير السائغ أن يكون المواطن في منزلة الأب للوطن ؛ والوطن في منزلة الابن له فنقول للمواطن يا ( أبواليمن ) ؛ بل العكس هو الصحيح ؛ فالوطن هو بمنزلة الأب للمواطن وهو الذي يحوي ويحتظن كل أبناءه على ثرى أرضه المباركة ؛ وعليــه فمــن الخطأ أن نقــول يا ( أبويمن ) أو يا ( أبواليمن ) والصحيح من حيث البناء والمعنى أن نقول : يا ( ابن اليمــن ) . فأنا وبكل فخــر ( ابن اليمــن ) ولست ( أبويمن ) ؛ فليتنبــــه الجميـــــــــــع لذلك دمتم بعافية /السواااح
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضوة مبدعه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 22 - 11 - 2008
الدولة: في قـلـبـهـ
المشاركات: 11,962
معدل تقييم المستوى: 129
|
يعطييك الف عافيه على الطرح الشييق ولا عدمنا تواجدك |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 6 - 2010
الدولة: في ارض المهجر
المشاركات: 86,264
معدل تقييم المستوى: 84973
|
شكرا لك اختي شموع على مرورك الطيب
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضوة متميزة ومبدعة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
|
يعطيك الف عافيه تسلم |
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 11 - 3 - 2010
الدولة: فلسطين - الــقدس
المشاركات: 12,875
معدل تقييم المستوى: 140
|
والف شكر لك اخي السواح ع التوضيح الرائع
__________________
أجمل ما في الحياة أنها ستنتهي يوماً.... وأجمل ما في الأحزان أنها ستزول حتماً.... وأجمل ما في اليأس أنه ينحني أمام الصبر دوماً.... وأجمل ما في الرجاء أنه لا ينقطع ما دام هناك في السماء ,,, ربـا |
|
|
|
|
|
#6 |
|
نائــب المـدير العــام
تاريخ التسجيل: 20 - 5 - 2008
الدولة: USA
المشاركات: 33,896
معدل تقييم المستوى: 100
|
تقبل مروري |
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 6 - 2010
الدولة: في ارض المهجر
المشاركات: 86,264
معدل تقييم المستوى: 84973
|
الغلا
فراشة الفهد يعطيكم الف الف عافية لمروكم الكريم |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مامعنى , المقصود , ابويمن , بها.... , ولا |
|
|