![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• المواضيع العـامة والمتنـوعة مواضيع ومشاركات متنوعة بانوراما من هنا وهناك |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
|
مـشـرف سابق
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 16 - 11 - 2010
المشاركات: 5,597
معدل تقييم المستوى: 222
|
سبب اختلاف لون البشرة عند الناس -------------------------------------------------------------------------------- هل سالت نفسك يوما عن سبب اختلاف لون البشرة من شخص لاخر اليكم الجواب ؟؟؟ الشماليون هم الأشخاص الأكثر بياضا ، ونجدهم فى أوروبا الشاملية اما الأشخاص ذوو البشرة السوداء فهم من سكان غرب افريقيا ، ولشعب أسيا بشرة تميل الى اللون الآصفر وليس من الضرورى ان تجد شخصا ذا بشرة سوداء أو بيضاء أو صفراء وانما فى معظم الأحيان نجد ان لون البشرة يميل الى احد هذه الألوان 0 سبب هذه الفوارق فى لون بشرة الأشخاص يرجع الى سلسلة متكاملة من العمليات الكيميائية التى تتم فى الجسد والبشرة فتوجد فى انسجة الجلد ألوان أساسية تسمى (( مولدات الصبغ )) وهى فى ذاتها عديمة اللون ولكنها تترك انزيمات معينة تؤثر على هذه الألوان الساسية لتضفى لونا نهائيا على البشرة 0 فاذا كان الفرد لا يملك هذه اللوان الآساسية أو انزيماته لا تعمل بشكل جيد على هذه الألوان فانه يبدو بشكل ( أمهق ) أى ان تكون بشرته بدون أى صبغة ويمكن ان يحدث هذا فى أى مكان فى العالم أى انه من الممكن ان يكون أفريقى أمهق اكثر بياضا من أى رجل ابيض ان بشرة الانسان نفسها لا تحتوى على أى مادة ملونة وتتراوح بين اللون الأبيض والبنى يضاف اليها لون أصفر خفيف ناتج عن وجود صبغة صفراء فى البشرة اما المكان الملون الآخر الذى نجده فى البشرة فهو الأسود وهو ناتج عن وجود حبيبات من مادة تسمى (( القتامين )) وهى ذات لون بنى داكن ولكنها تبدو سوداء وتنتشر على مساحات كبيرة يضاف فارق آخر الى البشرة وهو اللون الأحمر لون الدم الجارى فى العروق الرفيعة بالجلد اذا يعتمد لون البشرة على نسب تمازج هذه الألوان الأربعة : الأبيض والأصفر والأسود والأحمر 0 يمكن الحصول على كل ألوان بشرات الجنس البشرى من تراكيب مختلفة للمكونات الملونة الموجودة عند الجميع 0 ودمتم سالمين
تحيتي لكم
__________________
لي { قلب } ما يحقد ولا يحسد ولا يغتاب.. لأن الناس من تخطي لها رب يجازيها.. ولا أندم على البايع ولا أحزن على اللعاب.. وناس ما تقدرني .. أطنشها وأجافيــها .. التعديل الأخير تم بواسطة أمير بكلمتي ; 09-12-2010 الساعة 08:28 PM. |
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
مـشـرف سابق
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 16 - 11 - 2010
المشاركات: 5,597
معدل تقييم المستوى: 222
|
__________________
لي { قلب } ما يحقد ولا يحسد ولا يغتاب.. لأن الناس من تخطي لها رب يجازيها.. ولا أندم على البايع ولا أحزن على اللعاب.. وناس ما تقدرني .. أطنشها وأجافيــها .. |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| لون , البشرة , الناس , اختلاف , سبب , عند |
|
|