![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• المواضيع العـامة والمتنـوعة مواضيع ومشاركات متنوعة بانوراما من هنا وهناك |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
مقولة اينشتاين كيف تتم صناعة الغباء مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه و ضربه حتى لا يرشون بالماء البارد بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد فأول شيء يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب لو فرضنا .. و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟ أكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له هكذا "عادات وتقاليد" هناك شيئين لا حدود لهما ... العلَم و غباء الإنسان هكذا قال أينشتاين عاميّا تسمى "عادات وتقاليد" وهو مايطبّق وليس له سبب معروف اجتماعيا او دينيا او ماشابه عملياً هذا ما نطبقه نحن في أدياننا وأعمالنا وحياتنا اليومية نبقى في الروتين خوفاً من التغيير (حاول ان تغير وتتغير حتى تشعر بلذة الحياه دون معصية) هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني احنا صرنا مثل القرود يا اينشتاين بس مااكذبت موضوع عجبني وبكلامه صاادق بصرااحه اتمنى ينال على اعجابكم ..
__________________
~ ولو طآلت المسآفة بيننآ.. مـآ أبي الا أوطآنگ حدود ~ |
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 11 - 3 - 2010
الدولة: لندن
المشاركات: 4,916
معدل تقييم المستوى: 670
|
يعطيكي العاااافيه رقه بانتظار جديدك
__________________
![]() ✔★موووتي ولا دمعه أمي★✔ |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
__________________
~ ولو طآلت المسآفة بيننآ.. مـآ أبي الا أوطآنگ حدود ~ |
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو مميز
![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 2 - 5 - 2010
الدولة: بعيدا عن ـموطني
المشاركات: 3,041
معدل تقييم المستوى: 273
|
وطريقة رائعه لتمهيد الموضوع اهنئك على الكنز الذي تمتلكيه من المواضيع الهادفه خليني بعطيكي عييييين :ic127:
__________________
![]() |
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
__________________
~ ولو طآلت المسآفة بيننآ.. مـآ أبي الا أوطآنگ حدود ~ |
|
|
|
|
|
#6 |
|
عضو مميز
![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 2 - 5 - 2010
الدولة: بعيدا عن ـموطني
المشاركات: 3,041
معدل تقييم المستوى: 273
|
__________________
![]() |
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
__________________
~ ولو طآلت المسآفة بيننآ.. مـآ أبي الا أوطآنگ حدود ~ |
|
|
|
|
|
#8 |
|
.: عضو متميز :.
![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 2 - 3 - 2010
الدولة: KSA
المشاركات: 2,337
معدل تقييم المستوى: 73
|
فلو افترضنا ان اي عضو يحط مشاركة فيها انتقاد للحكومة والوضع السيئ .فيقوم المراقبين بتوبيخه وحذف مشاركته وبقية الاعضاء ينظرون... وهكذا لك مره يكتب حد مشاركة في القسم السياسي يقوم المراقين بتوبيخة .. ثم ناتي بعضو جديد فاول ما يحط مشاركة يقوم بقية الاعضاء والمراقين بالهجوم عليه واعضاء فقط مش عارفين ايش السالفه.. مثال اخر لصناعة الغباء لك مني جزيل الشكر والتقدير على الموضوع الهادف.
__________________
لــنـــكن آرواح راقيـــة
نحترم ذآتنا ونحترم الغير...عندما نتحدث نتحدث بعمق نطلب بأدب..ونشكر بذوق..ونعتذر بصدق نترفع عن التفاهات والقيل والقال.. نحب بصمت ونغضب بصمت وإن آردنا الرحيل..نرحل بصمت! |
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 24 - 3 - 2010
الدولة: Yemen
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 71
|
__________________
|
|
|
|
|
|
#10 |
|
عضوة متميزة ومبدعة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
|
يسلموو رقه ع الموضوع الجميل وفكرته الذكيه |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مقولة , الغباء , تتل , صناعة , كيف |
|
|