منتديات اليمن اغلى


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتـديات العـــامة ::: > •• الثـقــــافة الأســــلاميـة
حفظ البيانات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-2010, 02:50 AM   #1

عضوة متميزة ومبدعة
 
الصورة الرمزية الغـ كله ـلا
 
تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute
افتراضي حكاية مثلث برمودا00





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
موضوع جدير بالقراءة لعله صحيح ان شاء الله، والله ورسوله اعلم

موضوع عجبني وحبيت انقله لكم اتمنى يعجبكم




للدكتور عائض القرني
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحكاية من البداية


خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام ..
وقال عز وجل لـ( سوميا ): تمن .. فقال ( سوميا ): أتمنى أن نرى ولا نُرى، وأن نغيب في الثرى، وأن يصير كهلنا شاباً ..
ولبى الله عز وجل لـ ( سوميا ) أمنيته، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها ..
وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض. ( المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه ).



لكن أتت أمة من الجن، بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من النعم،


فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم ..
وأمر الرب جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.



وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن ..


وفرّ من الجن نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال ..
وأسر الملائكة من الجن ( إبليس ) الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء. ( المصدر تفسير ابن مسعود )..
كبر ( إبليس ) بين الملائكة، واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه ..
وأعطاه الرب منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.



وخلق الرب أبو البشر ( آدم ) عليه السلام .. وأمر الملائكة بالسجود لـ( آدم )،


وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الرب، لكن (إبليس) أبى السجود
.. وبعد أن سأله الرب عن سبب امتناعه قال: (( أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين )).



وطرد الرب ( إبليس ) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره ....


وبعد أن رأى ( إبليس ) ما آل إليه الحال، طلب من الرب أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث، وأجاب الرب طلبه ..
ثم أخذ ( إبليس ) يتوعد ( آدم ) وذريته من بعده بأنه سيكون سبب طردهم من رحمة الله.



قال تعالى: { إذ قال ربُك للملائكة إني خالق بشراً من طين . فإذا سويتهُ ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين . فسجد الملائكة كلهم أجمعون . إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين . قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين . قال أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين . قال فاخرج منها فإنك رجيم . وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين . قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون . قال فإنك من المنظرين . إلى يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقُّ والحق أقول . لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين } آيات 71 ـ 85 سورة ص.


وأسكن الرب ( آدم ) الجنة، وخلق له أم البشر ( حواء ) لتؤنسه في وحدته، وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى:
{ أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين } آية 35 سورة البقرة.
في حين بقيت النار في داخل ( إبليس ) موقدة، تبغي الانتقام من (آدم) الذي يراه السبب في طرده من رحمة الرب ..
وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ ( آدم ) هما اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة،
وضياع الأهم طرده من رحمة ربه.
كانت الجنة محروسة من الملائكة الذين يُحرمون على ( إبليس ) دخولها كما أمرهم الرب بذلك ..
وكان (إبليس) يُمني النفس بدخول الجنة حتى يتمكن من ( آدم ) الذي لم يكن يغادرها.



فاهتدى لحيلة .. وهي أنه شاهد الحية يتسنى لها دخول الجنة والخروج منها،


دون أن يمنعها الحراس الملائكة من الدخول أو الخروج .. فطلب من الحية مساعدته للدخول للجنة،
بأن يختبئ داخل جوفها حتى تمر من الحراس الملائكة .. ووافقت الحية،
واختبئ ( إبليس ) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة لداخل الجنة دون أن تُكتشف الحيلة ...
وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه. ( المصدر تفسير ابن كثير ).



وطلب ( إبليس ) من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت ..


وعلم ( إبليس ) بأمرِ الشجرة التي نهى الرب سبحانه ( آدم ) و( حواء ) من الأكل منها،
ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء ( آدم ) و( حواء )
حتى يخرجهما عن طاعة الرب وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.



ووجد ( إبليس ) والحية ( آدم ) و (حواء) داخل الجنة،


فأغوى ( إبليس ) ( آدم )، بينما أغوت الحية ( حواء ) حتى أكلا من الشجرة،
بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين،
وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى.



وغضب الرب على ( آدم ) و (حواء) لأكلهما من الشجرة .. وذكرهما بتحذيره لهما:


{ ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين } آية 22 سورة الأعراف.


لم يجدا ( آدم ) و( حواء ) أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة:
{ ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين } آية 23 سورة الأعراف.


وحكم الرب على ( آدم ) و (حواء) و(إبليس) والحية بعد ما حدث:
{ اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين } آية 36 سورة البقرة.


وهبط ( آد م) و (حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند كما ذهب أكثر المفسرين ..
في حين هبط ( إبليس ) في 'دستميسان' على مقربة من البصرة .. وهبطت الحية في أصبهان.
( المصدر البداية والنهاية لابن كثير ).



وتاب الرب على ( آدم ) و (حواء)، ووعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه، وبالنار إن ضلا السبيل:


{ فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون . والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون }.


المواجهة في الأرض بين الإنس والجن .. وإبليس يبني مملكته


كانت الأرض صحراء مقفرة، لكن الرب أعطى (آدم) من ثمار الجنة ليزرعها بعد أن علمه صنعة كل شيء ..
وزرع (آدم) ثمار الجنة على الأرض، وأنجب من ( حواء ) الأولاد، وبقي على طاعة ربه فيما أمر واجتناب ما نهى عنه.



ولم يُخمد ( إبليس ) نار عداوته لـ ( آدم ) رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة ..


فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله .. لكن ما العمل؟
فهو يرى أن عداوته قد انكشفت، ولم يعد بإمكانهِ مواجهة ( آدم ) الذي هو على طاعة الرب قائم،
غير أن ( إبليس ) بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك: { إن كيد الشيطان كان ضعيفاً } آية 76 سورة النساء،
ولا قوة له إلا على الضالين: { فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين }.



لذا اختار أن يستخدم سلاحه 'الوسوسة'،


لكن ليس على ( آدم ) و (حواء) بل على أبنهم (قابيل)
الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الرب أن يتزوجها أخيه (هابيل) ..
فوسوس ( إبليس ) بـ ( قابيل ) قتل أخيه ( هابيل ) فحدث ما حدث من القتل ......... والقصة في ذلك مشهورة.



ووجد ( إبليس ) بذلك أن ذرية ( آدم ) هدفه .. فتجنب ( آدم ) و (حواء) لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة،


ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء .. فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.



ماتا ( آدم ) و( حوا ء)، وظن ( إبليس ) أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة،


وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة ..
فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض.



لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه ( إبليس ) من الجن والمردة والغيلان،


حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه )مهلاييل) ونسبه هو: 'مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام'
ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار.



قام ( مهلاييل ) بتأسيس مدينتين محصنتين هما:


مدينة بابل





ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ..



ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى،
وقامت معركةٌ رهيبة بين جيش ( مهلاييل ) وجيش ( إبليس )، وكتب الرب النصر بها للإنس،
حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ (إبليس) من المواجهة.
( المصدر البداية والنهاية لابن كثير ).



بعد هزيمة ( إبليس ) وفراره من الأراضي التي يحكمها ( مهلاييل ) ..

ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد ( مهلاييل ) ..
واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس،
يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك
.. فأي مأوى اختار ( إبليس ) لبناء مملكته؟



طاف ( إبليس ) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ..







ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا Bermuda Triangle و مثلث التنين (Dragon's Triangle (Devil's Sea ..
وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي:
§





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




تقع منطقتي برمودا والتنين على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.
§أراد ( إبليس ) أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف.
استغل ( إبليس ) قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: { والشياطين كل بناء وغواص }
آية 37 سورة ص.


وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته،
ينفذون كل ما يأمرهم به .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
(( إن الشيطان يضع عرشه على الماء،
ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة،
يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا،
فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً،
ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله،
قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت ))
رواه مسلم.



ووضع ( إبليس ) للحيات مكانة خاصة عنده،



جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و (حواء) من الجنة ..
وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه .. في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد:
(( ما ترى ))؟ قال: أرى عرشاً على البحر حوله الحيات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( صدق ذاك عرش إبليس )).



وأسس ( إبليس ) مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ..


عن كتاب 'آكام المرجان للشلبي' روي عن ( زيد ) عن ( مجاهد ) قوله:
(( لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر:
ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور ..
أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية ..
وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه،
وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم:
قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا ..
أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ..
أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق )).



ولم يكن ( إبليس ) وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة،


حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم
المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس،
ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء،
وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار.



وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة ..


لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم ..
فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن،
فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها،
وخسروا معركتهم مع (مهلاييل) الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس ..
فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة .. حتى حققوا بذلك نصراً



عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين .


ملاحظه :- سوس الأقصى كان يطق هذا الاسم قديما على سهل سوس الحالي جنوب المغرب ، تحده سسلسلة جبال الأطلس الكبير من الشمال وسلسلة جبال الأطلس الصغير من الشرق والجنوب والمحيط الأطلنتي من الغرب .منطقة شبه جافة تدخل ضمن المناطق المهددة بالتصحر في المغرب .
والحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على نبينا محمد

سيد الخلق أجمعين
وعلى آله الأبرار الطيبين


  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

الغـ كله ـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 03:39 AM   #2
: ملكـ نادر بين البشر :
 
الصورة الرمزية مجرد بشر
 
تاريخ التسجيل: 19 - 2 - 2010
المشاركات: 1,556
معدل تقييم المستوى: 78
مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute مجرد بشر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مجرد بشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 03:58 AM   #3
:: عضو مميز ::
 
الصورة الرمزية شلال دموع
 
تاريخ التسجيل: 27 - 12 - 2009
الدولة: بلاد الحرمين
المشاركات: 8,814
معدل تقييم المستوى: 354
شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute شلال دموع has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

بارك الله فيك اختي وغاليتي الغلا كله
كلام رائع
واما مايحصل في مثلث برمودا هو من علامة القيامه
اشكرك اختي وتقبلي مروري
شلال دموع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2010, 02:40 AM   #4

عضوة متميزة ومبدعة
 
الصورة الرمزية الغـ كله ـلا
 
تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد بشر مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وايدك

وتسلم ع المرور
الغـ كله ـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2010, 02:44 AM   #5

عضوة متميزة ومبدعة
 
الصورة الرمزية الغـ كله ـلا
 
تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلال دموع مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي وغاليتي الغلا كله
كلام رائع
واما مايحصل في مثلث برمودا هو من علامة القيامه
اشكرك اختي وتقبلي مروري
وفيج حبيبتي

منووووره
الغـ كله ـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2010, 06:13 AM   #6
 
الصورة الرمزية رقة ورده
 
تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

بصراحه قصه واقعيه وشدت انتباهي جداً
فيها معلومه قيمه
و الكثير منا لم يعرف بهذه القصه الغريبه
شكراً لك على المعلومات الواقعيه
سلمت يمناك
رقة ورده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 02:49 AM   #7

عضوة متميزة ومبدعة
 
الصورة الرمزية الغـ كله ـلا
 
تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة ورده مشاهدة المشاركة
بصراحه قصه واقعيه وشدت انتباهي جداً
فيها معلومه قيمه
و الكثير منا لم يعرف بهذه القصه الغريبه
شكراً لك على المعلومات الواقعيه
سلمت يمناك

يسلمووووو

حبيتي منووووره
الغـ كله ـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 03:03 AM   #8
عضو متميز
مشـرف سـابق
 
الصورة الرمزية ..سـمـ الذات ــو..
 
تاريخ التسجيل: 21 - 12 - 2009
الدولة: غريب والله حاميني
المشاركات: 3,067
معدل تقييم المستوى: 80
..سـمـ الذات ــو.. has a reputation beyond repute ..سـمـ الذات ــو.. has a reputation beyond repute ..سـمـ الذات ــو.. has a reputation beyond repute ..سـمـ الذات ــو.. has a reputation beyond repute ..سـمـ الذات ــو.. has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

ملعلومات رائعه جدا وانا استفدت منها الشي الكثير
لاني من قبل كنت اعتقد ان مثلث برمودا كذبه او خرافه
لا اصدقها لاكن الان يبدوا اني اقتنعت بعض الشي
تسلمين عزيزتي الغلا على هذا التوضيح المهم
بارك الله فيش اختي الكريمه
..سـمـ الذات ــو.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 03:42 AM   #9

عضوة متميزة ومبدعة
 
الصورة الرمزية الغـ كله ـلا
 
تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 13,043
معدل تقييم المستوى: 544
الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute الغـ كله ـلا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حكاية مثلث برمودا00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..سـمـ الذات ــو.. مشاهدة المشاركة
ملعلومات رائعه جدا وانا استفدت منها الشي الكثير
لاني من قبل كنت اعتقد ان مثلث برمودا كذبه او خرافه
لا اصدقها لاكن الان يبدوا اني اقتنعت بعض الشي
تسلمين عزيزتي الغلا على هذا التوضيح المهم
بارك الله فيش اختي الكريمه
تسلم اخوي سمووالذااات

مااقصرت والله
الغـ كله ـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2014, 10:32 AM   #10


 
الصورة الرمزية الجندي السجين
 
تاريخ التسجيل: 15 - 11 - 2011
المشاركات: 19,431
معدل تقييم المستوى: 1511
الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute
افتراضي

جزاك الله خير

سبحان الله والحمد لله والله اكبر
لا اله الا الله محمد رسول الله
صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين
الجندي السجين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثلث , برمودا00 , حكاية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى