![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• صوتيات ومرئيات يمنية صوتيات ومرئيات أغاني وأناشيد وموشحات يمنية من التراث اليمني الاصيل |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
![]() ![]() تاريخ التسجيل: 8 - 1 - 2010
الدولة: الجمهورية اليمنية - تعز
المشاركات: 311
معدل تقييم المستوى: 64
|
و قد امتدت الثورة اليمنية من ثورة 1943 مرورا بثورة 1948 فثورة 1955 و 1960 ثم الثورة الأم الكبرى 1962 تليها الثورة ضد المستعمر 1963 فالاستقلال 1967 ، و توجت هذه الثورات بالوحدة المباركة 1990 م . و بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر أهدى أعضاء المنتدى الكرام النشيد الوطني المشهور : " دمت ياسبتمبر التحرير يا فجر النضال " الذي تغنى به بلبل اليمن " أيوب طارش " قبل الوحدة بسنوات طويلة وللذكرى .. فإن الذكرى تنفع .. أذكر بأبيات من هذا النشيد تقول : ------------------------- موكب التحرير ألفت القلوبا وتوحدنا شمالا وجنوبا وفتحنا لسنا العلم الدروبا فلتعيشي يا بلادي في علو وسداد وادحري كيد الأعادي -------------------- الوحدة .. كانت حلم شعبنا ، و قدره و مصيره .. أجل .. لقد كان حلم وحدة الوطن ، منذ احتلال بريطانيا لعدن في قلب كل يمني ، وعلى لسان كل من يعيش على هذه الأرض الكريمة المعطاء . ومما يؤسف له الآن أن يظهر أناس يدعون أنهم ينتسبون لهذا الوطن ويريدون مصلحته ، وفي نفس الوقت يتحالفون مع أعداء الوطن الذين يمدونهم بمختلف أنواع الدعم لتمزيق الوطن والغريب كما يقال .. أن الكثير من الدعم يأتيهم من المهاجرين . نتساءل : كيف فقد هؤلاء المهاجرون وطنيتهم ، فأصبحوا يسهمون في تدميرالوطن بدلا من أن يسهموا في بنائه . وحقيقة الأمر أن بعض وسائل الإعلام المعادي لليمن لها تأثير قوي جدا على المهاجرين . إذن على وسائل إعلامنا كلها يقع عبء الدفاع عن أغلى المنجزات الوطنية بفضح أكاذيب الإعلام المعادي . والأمر من ذلك .. أن أناسا كانوا بالأمس القريب يعيشون على هذه الأرض وربما ولدوا فيها ، وعندما انضموا إلى جماعات الانفصال صاروا يرددون شعارات الانسلاخ من الأصل والهوية التي يمليها عليهم زعماؤهم ، فيقولون : " نحن جنوبيون ولسنا يمنيين " .. كبرت كلمة تخرج من أفواههم " لاينكر أصله إلا قليل الأصل - كما يقولون - وهذا ما يؤكد أن هذه المجاميع البسيطة تنتمي إلى أصول ترجع إلى بعض المستعمرات البريطانية السابقة وفدو إلى عدن إبان الوجود الاستعماري . وحينما تحدثت حول هذه الحقيقة في مقال سابق في بعض المنتديات غضب المولدون أشد الغضب ، وكانت ردودهم عنيفة سخيفة حاقدة بذيئة تدل على حقيقة عدم انتمائهم لليمن التي يتميز أهلها بالسماحة والكرم ونبل الأخلاق .
__________________
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 27 - 10 - 2009
الدولة: الغربـــــه
المشاركات: 4,435
معدل تقييم المستوى: 92
|
والف الف مبروك عليك عيد الثوره اليمنيه كماا هي للشعب اليمني تحياتي لك اخي
__________________
|
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو متألق
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 3 - 4 - 2009
الدولة: صنـ YEMEN ـ ع ـاء
المشاركات: 11,656
معدل تقييم المستوى: 520
|
__________________
|
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| حلب , يا , سبتمبر |
|
|