![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• الشــعر الادبــي والفصيـح فضاء للإبداع الأدبي و المحاولات الشعرية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
|
محمـد الحمـيدي
المــديـر العـــام تاريخ التسجيل: 9 - 4 - 2008
الدولة: مهد الحضـارات
المشاركات: 6,486
معدل تقييم المستوى: 100
|
هذه القصيده للشاعر الشعبي القدير / ابو عبدالله الطهيف هذا معسكرهم وهذا جيشهم =============== وصليبهم يختال فوق هلالنا جائو لتدمير الحياة بحشــدهم =============وتسللو جهـــــرا فأين عيـــــوننا عبًرت مراكبهم و نحن حماتها =============وتمهدت لعبـــــورهم قــــــنواتنا وتوحشو لما تحول بأ ســــــنا ============= في بعضنا وعـــــدونا من اهلنا وصديقنا منهم نحالف كفـــــره ============= طوعا وكرها كي نهاجم شعـبنا نعطيه ا لوية الولاء نطيعــــه =========== == فـــــــي كل شأن ينتهي بهلاكـنا منذاكعطااللص ضوءااخضـــرا ==============كي يستبيح برجسه حرمــــــاتنا قتلواالشيوخ مع النساء ودمـروا ==============فـتحوا السجون وقيدوا ابطالنا اوليس حكام الهزائم من اتـــوا ============== بجحافل الاوغاد صــوب ديارنا وتعمدواذل الشعوب وابرمــــوا ============= صـــــفقاتهم سرا يزعزع امننا من حقه غزو البلاد وهدمـــــها ============= من حقنا آن ألا نقاوم غــــزونا من حقه تقنين شرعة عــــبده ============= مـــــــن حقه تحريف دين نبينا من حقه توصيف كل مـــجاهد ============= وصـــــفا غريبا يستفز شعورنا من حــــقه تحليل كل مــــــحرم ============= من حــقه ان يستبيح دمـــــائنا هو لا يفضل غزونا لــــــكنه =============قـــرد يصـــيح فيــــستثير كلابنا شبهت كلبي ذات يوم مثـــــله ============= ودعيته بوشاً فصـــــاح وعضنا واراد مني الاعتذار لشخصــه ============= فأغضـــــته وهتفت عفوابوشنا فتوافدت كل القرود واقبــــــلت ============= محتجة لا تضلــــــــمن زعيــمنا هو قردنا وانظرالى قسمـــاته ==============ينبيك عنــــه طـــــباعه وطباعنا فقرأت في القرآن اية مسخهم ============== وبلا شــــــعور قلت حمدك ربنا وعجبت من شأن الغزاة لانهم ============== قـــــــرأو من القرآن اية غزونا يـــــــــتذكرون عــــــداوتا ازلية =============== ويحاصـــــرون عقولنا وديارنا اوليس في القرآن فضح خصالهم ================فـلما التغافل عن هدى قرآننا اوغاد لا يرضون عـــــــنا دائما =============== الا اذا خضعت لهم احــــــوالنا الا اذا سبحت ببحر ضلالهــــــم =============== وتفسخت في سوقهم اخـــلاقنا يا ليت شعري كيف اصبحنااسا ================رى في زنازن كيــــدهم ويحفنا وهم السلام مع اليهود ونرتدي =============== ثوب الثعالب كي نراوغ خصمنا وخصومنا لم يجنحو للسلــم بل =============== يتفاخرون ويفــــــرحون بقــلتلنا انا لا الوم فعالهم ففــــــــــعالهم =============== مسنــــــــودة في فعلها لفــــعالنا يا هيئة الامم المؤمم رأيــــــها ================ في رأس ارباب الدعارة والخنا امميةٌٌُ المبنا ولا معنا لــــــــــها ================ ما للضــــــعيف بها ثمار تجتنا لما رأونا امــــة اضحت بــــلا ================ ام الى الصـــــدر الحنون تضمنا وتذود عن اعراضـــــنا بصلابه ================اني لارقــــــبها وترقـــــــبني هنا وستحكم الدنيا بدين محـــــــمد ================وسحـــــائب الأيمان سوف تغيثنا ياامتي لا تيأسي مهــما جــرى ================ فالحـــــــــق رائدنا ونور طريقنا وبشائرالنـــــصر المبين اكيدة ================ للـــــــــمؤمنين اذا تحقق صدقنا لالن تحررنا عصا سحــــــرية ================ مــــــالم نذود بجهدنا وجهـــــادنا ونقاوم المحتل نطرد جــــيشه ================ بسلاحنا وعـــــتادنا ورجــــــالنا فالغيث يبدأ في البداية قطرة ============== فأصــــبراخي لا لن يطول حصــــارنا
__________________
منتديات اليمـن أغلـى (18) عامـــاً من التميـز والنجـاح 2008 م - 2026 م - |
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 24 - 12 - 2008
المشاركات: 15,761
معدل تقييم المستوى: 239
|
============= ودعيته بوشاً فصـــــاح وعضنا واراد مني الاعتذار لشخصــه ============= فأغضـــــته وهتفت عفوابوشنا فتوافدت كل القرود واقبــــــلت ============= محتجة لا تضلــــــــمن زعيــمنا هو قردنا وانظرالى قسمـــاته ==============ينبيك عنــــه طـــــباعه وطباعنا قصيده راائعه ومعبره وقوويه تحياتي لك يامدير
__________________
روح~
مبعثرة،،بين سكون ألم~ وروح آخرى~ لا تدري أي الطريق تختار! وروح~ تتسائل!؟! هل هناكَ غصن لجرح جديد! ؟! |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() تاريخ التسجيل: 1 - 2 - 2009
الدولة: المملكه -اليمن
المشاركات: 207
معدل تقييم المستوى: 67
|
اليمن أغلى
لم يعلمني زماني كيف أنادي العظماء ولم يمر على سمعي كلمة تليق بك وتناسب مقامك الغالي لا عرف كيف يمكن لقلمي الرد امام هرم كلماتك هنا شكر يعجز ان يوفيك حقك هنا تعجز كلماتي اما رونق حروفك وتتلاشي حروفي اهديك كل احترامي و تحياتي
__________________
عــــــــــش مــــا شئاتــ فـــانكـــ ميتـــ
وأ حــبــبــ مــــأ شئات فـــانكــــ مــفارقــهــ |
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو مميز
![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 13 - 4 - 2008
الدولة: اليمن
المشاركات: 2,436
معدل تقييم المستوى: 81
|
================ بسلاحنا وعـــــتادنا ورجــــــالنا فالغيث يبدأ في البداية قطرة ============== فأصــــبراخي لا لن يطول حصــــارنا صح الله لسانك |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|