منتديات اليمن اغلى


العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتـديات العـــامة ::: > •• النــقـــاش والحــــوار
حفظ البيانات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2011, 06:09 AM   #1
 
الصورة الرمزية رقة ورده
 
تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute
افتراضي هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

شعرت يوما بالبهجة والسرور..إثر كلمة حلوة وجميلة قد قيلت فيك...؟؟

هل بكيت بشدة..أو دمعت عيناك حينما قام أحدهم بالترحيب بك..ترحيبا حار دال على الاشتياق والفرحة.؟؟

هل شعرت يوما بأن أحد الأشخاص قد نال على رضى قلبك وإبتسامتك بسبب كلمة بسيطة حلوة...؟؟

هل شعرت بأن هناك أشخاصا قد دخلو إلى قلبك..من غير أن يطرقوا الأبواب..!!

كل هذه الأسئلة تتمحور إجابتها حول شيء واحد...ألا وهي الكلمة الحلوة...

فالكلمة الحلوة الطيبة..تتغلغل إلى أعماق النفس البشرية من غير استئذان..وتستوطن هناك..تجعل لها مكان في قلب

الإنسان..حتى وإن حاول أن يطردها فإنه لا يستطيع البتة..تريح الأعصاب...وترسم إبتسامة لا إرادية على شفاه البشر..تلطف

الأجواء..وتكــسر جميع الحواجز..وأهم من ذلك..أنها تزيح البغضاء...تجعلها تتحول إلى محبة ومودة...

تأمل معي...كيف أنك إذا تكلمت بكلام فاحش..كلام بذيء..كله سباب وشتم..فالكل من حولك يتنفر منك..ومن أسلوب

كلامك..وطريقة كلامك...!!

أما اذا تكلمت بكلام معسول...يشوبه الطيبة والمودة..فالكل...وبلا تردد سيأتي للتعرف عليك...

ونتسائل!!!

هل الكلمه الحلوه صعبه؟

اذا كان الجواب "نعم صعبه" فلماذا؟

واذا كان الجواب "لا . . ليس صعبه" .. اذا اين هي؟

قال صلى الله عليه وسلم: ما كان الرفق فى شيء الا زانه وما نزع من شئ الا شانه

* والكلمه الحلوه من اسس صناعة الرفق *


منقول
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

رقة ورده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 09:12 AM   #2
☆☆
 
الصورة الرمزية كبرياء الملوك
 
تاريخ التسجيل: 13 - 2 - 2010
الدولة: :: الحــــ أرض ــــرمين ::
المشاركات: 20,914
معدل تقييم المستوى: 23608
كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute كبرياء الملوك has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

للكلمة الحلوة سحرها
هناك من ( عايش ) على وهم بأن انتزاع محبة الآخرين
لا يتم إلا بالتكشير والأسلوب الجاف
حتى يقال عنه بأنه شخصيته قوية ويستطيع أن يفرض
رأيه في كافة الأمور ...
ولا يعرف بأن للكلمة الحلوة سحرها وللابتسامة جمالها ...
واللباقة فى الحديث والتواضع هما ما يجعلان الآخرين
يكُنون له الاحترام والتقدير ، و لقد لعبت الكلمة الطيبة
في تاريخ الرسل بشكل عام وتاريخ الإسلام بشكل
خاص دوراً كبيراً، وفعلت فعلا مؤثرا في نشر دعوة
الإسلام، كما أن الكلمة الطيبة تغرس المعاني السامية
والمكارم الدينية في قلوب الأجيال، وهي متجذرة في
الأرض ولها فروع يانعة تصل عنان السماء، وفي مستقبل
البشرية وأجيالها الصاعدة، ولذلك ضرب الله بها الأمثال

للأشياء القيمة وللقيم الإنسانية الثابتة والمقدسة:

[ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ
وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ(24)تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا]
(ابراهيم/25).

وفي هذا المعنى أيضا قال المصطفى / (الكلمة الطيبة صدقة)
وقال( تبسمك في وجه أخيك صدقة).
شكرا لكي اختي الغاليه
(رقة ورده)
على هذا الموضوع الجميل والراقي
كبرياء الملوك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 12:02 PM   #3
مشـرفـة سابقه
 
الصورة الرمزية ملكة الرومانسية
 
تاريخ التسجيل: 28 - 3 - 2011
الدولة: ♥ روح تُع ــــانق الثـُــريا ♥
المشاركات: 8,434
معدل تقييم المستوى: 36443
ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute ملكة الرومانسية has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

لا ... أبدا ليست الكلمة الحلوة صعبة ...
ولكنها مدفونه في أعماق النفس البشرية .... قد يستطيع البعض اتقانها ... و البعض لايستطيع اخراجها و لكنه يعيش أسعد لحظات حياته عندما يسمعها من شخص آخـــــــر ......
وكما يقولون الكلمة الحلوة تكـــــــــسر العود اليابس ....
أتمنى أن أصبح من الأشخاص المتقنين لهذه الكلمات حتى أدخل السرور على الاشخاص الذين هم محرمين أحيانا من سماعها ....
تسلم يمناك حبيبتي رقة وردة .....
ودي قبل ردي يالغلا ....
ملكة الرومانسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 02:20 PM   #4
:: سمو ألامير ::
 
الصورة الرمزية امير صنعاء
 
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2009
الدولة: صنعاء حوت كل فن
المشاركات: 10,473
معدل تقييم المستوى: 761
امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute امير صنعاء has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

كل ما هو صعب يصبح حلووووو

ولا شيء حلو دون تعب وصعوبات
مثلا
انا احب واحده وهي تحبني
ولا مره قلت لحد احبك حتى لها
وهي بعد
وبعدين يوم من الايام قلتها ووجهي احمر من الخجل
يطلع لها طعم صح هع

امير صنعاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 02:39 PM   #5
داويت جروحي بروحي
 
الصورة الرمزية غلآ الروoOoح
 
تاريخ التسجيل: 2 - 2 - 2011
الدولة: سماءُ صافية ُ بلا سحــــب ِ. ونبض ُقلب هادئة ُ بلا تعـــــــب .
المشاركات: 5,520
معدل تقييم المستوى: 2697
غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute غلآ الروoOoح has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

انا في وجهة نظري اعتبر الكلمة الحلوة صعبة انا اقصد الكلمة المعسولة يمكن لآن طبعي الخجل لكن صمتي يزيدني محبة واحترام تجاة الأشخاص

اما اذا كانت كلمة ثناء وشكر وكلمات نتداولها في حياتنا اليومية فهي ليست صعبة

الف الف الف شكرلك اختي رقة وردة تسلمي على الطرح المميز
غلآ الروoOoح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 06:57 PM   #6
 
الصورة الرمزية السفير اليماني
 
تاريخ التسجيل: 16 - 2 - 2011
الدولة: اليمن - البيضاء.
المشاركات: 3,406
معدل تقييم المستوى: 93
السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute السفير اليماني has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

انا اقول الكلمة الحلوة تعتبر صعبة ومو صعبة مدفونة
جوا في الاعماق يشتيلك الشجاعة عشان تخرجها
اذا تأكدت ان الوقت المناسب لقولها فهي
سهلة بس يشتيلك تعرف الوقت المناسب لقولها
السفير اليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2011, 07:12 PM   #7
عضوة مميزة
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الحب
 
تاريخ التسجيل: 30 - 1 - 2011
المشاركات: 7,138
معدل تقييم المستوى: 1139
لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute لؤلؤة الحب has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

بصراحه الكلمه الطيبه او الحلوه بلمعنى الاصح

لها عدة محاور اذا كانت من باب التشجيع والمدح

والكلمه الطيبه صدقه اذا كانت بنيه طيبه وفي شيئ

مناسب مافي شيئ يمنعها اما المحور الاخر اذا كانت

في اشياء محرجه وصعب القائها واعتقد اغلبكم فهم

قصدي فهنا سنقف عند عدة خطوط حمراء ولا نتجاوزها

وبهذا المكان يصعب وليس من الصح البوح بهذه الكلمه

مشكوره اختي رقه ياصاحبة الاراء الطيبه المفيده الرائعه

والتشجيع بلكلام الطيب من احسن التحفيز للأفضل سلمت يمناكي
لؤلؤة الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 01:52 AM   #8
عضوة مميزة
 
تاريخ التسجيل: 10 - 3 - 2011
المشاركات: 17,438
معدل تقييم المستوى: 17098
عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

الكلمه الحلوه مافي اسهل منها
بكلمه حلوه تطيب خاطر مكسور
بكلمه حلوه تكسب حواليك ناس
بكلمه حلوه الزوج يكسب قلب زوجته
بكلمه حلوه الام والاب يكسبوا ود وقرب ابنائهم
بكلمه حلوه الابناء يكسبوا رضا والديهم
لكن بعض اشخاص يستصعبوها اما لغرض في نفوسهم
او ضعف او لانهم ماتعودوا اصلا يقولوها

يعطيك العافيه غلاتي ع الطرح الرائع
تقبلي مروري
لاعدمناك ياعسل
عذوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 03:35 AM   #9
 
الصورة الرمزية رقة ورده
 
تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute رقة ورده has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

الله يعافيكم ويسلمكم ،،
يختلف محور الكلمه الحلوه في كذآ جانب
ولكل مقام مقـــآل ،،
فالوقت المناسب .. وعالأغلب السبب ،،واعتبار الشخص
من أهم محاور القاء الكلمه الطيبه أو الحلوه
أشكر كل من مر وألقى وجهة نظريته
الله يعطيكم العافيه
منورين
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رقة ورده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 06:00 AM   #10
:: عضوة متألقة ونشيطة ::
 
الصورة الرمزية يمنيه فله
 
تاريخ التسجيل: 9 - 12 - 2010
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 63
يمنيه فله has a reputation beyond repute يمنيه فله has a reputation beyond repute يمنيه فله has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هل الكلمه الحلوه صعبه ؟؟؟

انا بالنسبه لي الكلمه الحلوه صعبه الصراحه مااقدر اطلعها حتى
لو لناس يستاهلوها يمكن بسبب خجلي حتى اني استحي لما احد يقلي اي كلمه حلوه
واطلب منه يتوقف على طول يمكن هذا العيب في شخصيتي وهذا غلط كبير
لانها ربما تسبب بعدي من ناس احبهم كثير
ولكن في الاساس الكلمه الحلوه سهله ولكن لمن يستطيع ان يقولها في مكانها
وليس مجاملات لانه عندما يقولها يجب ان يقولها بصدق ويحتسبها عند الله
وفي النهايه الكلمه الطيبه صدقه
يمنيه فله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمنه , الكلمه , صعبه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:59 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى