![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
#1 | ||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
هل بكيت بشدة..أو دمعت عيناك حينما قام أحدهم بالترحيب بك..ترحيبا حار دال على الاشتياق والفرحة.؟؟ هل شعرت يوما بأن أحد الأشخاص قد نال على رضى قلبك وإبتسامتك بسبب كلمة بسيطة حلوة...؟؟ هل شعرت بأن هناك أشخاصا قد دخلو إلى قلبك..من غير أن يطرقوا الأبواب..!! كل هذه الأسئلة تتمحور إجابتها حول شيء واحد...ألا وهي الكلمة الحلوة... فالكلمة الحلوة الطيبة..تتغلغل إلى أعماق النفس البشرية من غير استئذان..وتستوطن هناك..تجعل لها مكان في قلب الإنسان..حتى وإن حاول أن يطردها فإنه لا يستطيع البتة..تريح الأعصاب...وترسم إبتسامة لا إرادية على شفاه البشر..تلطف الأجواء..وتكــسر جميع الحواجز..وأهم من ذلك..أنها تزيح البغضاء...تجعلها تتحول إلى محبة ومودة... تأمل معي...كيف أنك إذا تكلمت بكلام فاحش..كلام بذيء..كله سباب وشتم..فالكل من حولك يتنفر منك..ومن أسلوب كلامك..وطريقة كلامك...!! أما اذا تكلمت بكلام معسول...يشوبه الطيبة والمودة..فالكل...وبلا تردد سيأتي للتعرف عليك... ونتسائل!!! هل الكلمه الحلوه صعبه؟ اذا كان الجواب "نعم صعبه" فلماذا؟ واذا كان الجواب "لا . . ليس صعبه" .. اذا اين هي؟ قال صلى الله عليه وسلم: ما كان الرفق فى شيء الا زانه وما نزع من شئ الا شانه * والكلمه الحلوه من اسس صناعة الرفق * منقول
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
☆☆
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 13 - 2 - 2010
الدولة: :: الحــــ أرض ــــرمين ::
المشاركات: 20,914
معدل تقييم المستوى: 23608
|
للكلمة الحلوة سحرها هناك من ( عايش ) على وهم بأن انتزاع محبة الآخرين لا يتم إلا بالتكشير والأسلوب الجاف حتى يقال عنه بأنه شخصيته قوية ويستطيع أن يفرض رأيه في كافة الأمور ... ولا يعرف بأن للكلمة الحلوة سحرها وللابتسامة جمالها ... واللباقة فى الحديث والتواضع هما ما يجعلان الآخرين يكُنون له الاحترام والتقدير ، و لقد لعبت الكلمة الطيبة في تاريخ الرسل بشكل عام وتاريخ الإسلام بشكل خاص دوراً كبيراً، وفعلت فعلا مؤثرا في نشر دعوة الإسلام، كما أن الكلمة الطيبة تغرس المعاني السامية والمكارم الدينية في قلوب الأجيال، وهي متجذرة في الأرض ولها فروع يانعة تصل عنان السماء، وفي مستقبل البشرية وأجيالها الصاعدة، ولذلك ضرب الله بها الأمثال للأشياء القيمة وللقيم الإنسانية الثابتة والمقدسة: [ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ(24)تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا] (ابراهيم/25). وفي هذا المعنى أيضا قال المصطفى / (الكلمة الطيبة صدقة)
وقال( تبسمك في وجه أخيك صدقة). شكرا لكي اختي الغاليه (رقة ورده) على هذا الموضوع الجميل والراقي |
|
|
|
|
|
#3 |
|
مشـرفـة سابقه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 28 - 3 - 2011
الدولة: ♥ روح تُع ــــانق الثـُــريا ♥
المشاركات: 8,434
معدل تقييم المستوى: 36443
|
ولكنها مدفونه في أعماق النفس البشرية .... قد يستطيع البعض اتقانها ... و البعض لايستطيع اخراجها و لكنه يعيش أسعد لحظات حياته عندما يسمعها من شخص آخـــــــر ...... وكما يقولون الكلمة الحلوة تكـــــــــسر العود اليابس .... أتمنى أن أصبح من الأشخاص المتقنين لهذه الكلمات حتى أدخل السرور على الاشخاص الذين هم محرمين أحيانا من سماعها .... تسلم يمناك حبيبتي رقة وردة ..... ودي قبل ردي يالغلا .... |
|
|
|
|
|
#4 |
|
:: سمو ألامير ::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2009
الدولة: صنعاء حوت كل فن
المشاركات: 10,473
معدل تقييم المستوى: 761
|
كل ما هو صعب يصبح حلووووو
ولا شيء حلو دون تعب وصعوبات مثلا انا احب واحده وهي تحبني ولا مره قلت لحد احبك حتى لها وهي بعد وبعدين يوم من الايام قلتها ووجهي احمر من الخجل يطلع لها طعم صح هع |
|
|
|
|
|
#5 |
|
داويت جروحي بروحي
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 2 - 2 - 2011
الدولة: سماءُ صافية ُ بلا سحــــب ِ. ونبض ُقلب هادئة ُ بلا تعـــــــب .
المشاركات: 5,520
معدل تقييم المستوى: 2697
|
انا في وجهة نظري اعتبر الكلمة الحلوة صعبة انا اقصد الكلمة المعسولة يمكن لآن طبعي الخجل لكن صمتي يزيدني محبة واحترام تجاة الأشخاص
اما اذا كانت كلمة ثناء وشكر وكلمات نتداولها في حياتنا اليومية فهي ليست صعبة الف الف الف شكرلك اختي رقة وردة تسلمي على الطرح المميز |
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 16 - 2 - 2011
الدولة: اليمن - البيضاء.
المشاركات: 3,406
معدل تقييم المستوى: 93
|
جوا في الاعماق يشتيلك الشجاعة عشان تخرجها اذا تأكدت ان الوقت المناسب لقولها فهي سهلة بس يشتيلك تعرف الوقت المناسب لقولها |
|
|
|
|
|
#7 |
|
عضوة مميزة
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 1 - 2011
المشاركات: 7,138
معدل تقييم المستوى: 1139
|
لها عدة محاور اذا كانت من باب التشجيع والمدح والكلمه الطيبه صدقه اذا كانت بنيه طيبه وفي شيئ مناسب مافي شيئ يمنعها اما المحور الاخر اذا كانت في اشياء محرجه وصعب القائها واعتقد اغلبكم فهم قصدي فهنا سنقف عند عدة خطوط حمراء ولا نتجاوزها وبهذا المكان يصعب وليس من الصح البوح بهذه الكلمه مشكوره اختي رقه ياصاحبة الاراء الطيبه المفيده الرائعه والتشجيع بلكلام الطيب من احسن التحفيز للأفضل سلمت يمناكي |
|
|
|
|
|
#8 |
|
عضوة مميزة
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 10 - 3 - 2011
المشاركات: 17,438
معدل تقييم المستوى: 17098
|
بكلمه حلوه تطيب خاطر مكسور بكلمه حلوه تكسب حواليك ناس بكلمه حلوه الزوج يكسب قلب زوجته بكلمه حلوه الام والاب يكسبوا ود وقرب ابنائهم بكلمه حلوه الابناء يكسبوا رضا والديهم لكن بعض اشخاص يستصعبوها اما لغرض في نفوسهم او ضعف او لانهم ماتعودوا اصلا يقولوها يعطيك العافيه غلاتي ع الطرح الرائع تقبلي مروري لاعدمناك ياعسل |
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 23 - 1 - 2010
الدولة: ♥سَمآءْ لآيطأها آلْعآبثوَنْ♥
المشاركات: 16,003
معدل تقييم المستوى: 3344
|
|
|
|
|
|
|
#10 |
|
:: عضوة متألقة ونشيطة ::
![]() ![]() تاريخ التسجيل: 9 - 12 - 2010
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 63
|
لو لناس يستاهلوها يمكن بسبب خجلي حتى اني استحي لما احد يقلي اي كلمه حلوه واطلب منه يتوقف على طول يمكن هذا العيب في شخصيتي وهذا غلط كبير لانها ربما تسبب بعدي من ناس احبهم كثير ولكن في الاساس الكلمه الحلوه سهله ولكن لمن يستطيع ان يقولها في مكانها وليس مجاملات لانه عندما يقولها يجب ان يقولها بصدق ويحتسبها عند الله وفي النهايه الكلمه الطيبه صدقه |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الجمنه , الكلمه , صعبه |
|
|