![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
#1 | ||
![]() تاريخ التسجيل: 13 - 2 - 2010
المشاركات: 39
معدل تقييم المستوى: 62
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظرة المجتمع للشخص المعاق هل تغيرت ؟ الشخص المعاق ... مواطن صالح له الحق في الحياة والعيش الكريم ... له واجبات وحقوق ... حقوق من كل النواحي إقتصادية ..إنسانية .. نفسية بغض النظر عن طبيعة الإعاقة التي يعاني منها ... كثير هم الذين تحدوا الإعاقة وبات لهم صدى يسمع في كل مكان ..و لكن لا يخفى علينا للأسف أنه لازال البعض ينظرللمعاق على أنه شخص منبوذ وأن لا دور له في الحياة وانه بلا فائدة وأنه حجر عثرة في طريق الأهل وبات البعض ينتظرون موته ... للأسف هم اناس معاقي التفكير السؤال المهم ..هل غيّر المجتمع نظرته السلبية تجاه المعاق وهل وفر له كل سبل الحياة واعطاه كامل حقوقه لكي يكون عنصراً فعالاً في مجتمعه .. لأنه من المعروف أن إتجاهات المجتمع تؤثر سلباً و إيجاباً على الشخص المعاق وبالتالي ينعكس ذلك على سلوكه واداءه وتفاعله مع المحيط ... اترك لكم المجال للنقاش
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 24 - 1 - 2009
الدولة: niagra falls ny USA
المشاركات: 23,736
معدل تقييم المستوى: 100
|
المعاق انسان ابتلاه الله واكرمه هذا المعاق الذي تقول اخي الكريم ان بعض الناس ينبذوه او ينضرو اليه بنضره قاصره هم المعاقين اصلا حلما وعلما هذا الانسان المبتلى اكرمه الله لان الله سبحانه وتعالى يؤجر المرء ولو على شوكه تصيب جسده فما بالك بانسان مبتلى او معاق المعاق افضل منا عند الله سبحانه وتعالى ولا ننسى ان الله هو ارحم الراحمين واذا حب عبده اببتلاه على المجتمع ان يتعاون مع المعاق والمعاق له الحق في العيش ومن واجبنا جميعا مساعدته فمن ساعدهم ساعده الله ومن نبذهم او نضر اليهم بعين قاصره فانما يضلم نفسه وياخذ ويعطيهم حسناته اسئل الله عز وجل ان يعين المعاقين والمبتليين وان يقدرنا على ان نكون رحماء في بيننا وتحياتي لصاحب الموضوع |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() تاريخ التسجيل: 5 - 2 - 2010
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 62
|
ولن نختلف على هذا الشيء ومن قال ان الغير يرون له شخص منبوذ الله يسامحك |
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضوهـ مبـــــــدعه
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 9 - 1 - 2009
الدولة: u.@.e
المشاركات: 5,637
معدل تقييم المستوى: 96
|
انا لاحظت ان فيه تغيير كبير خلال السنوات الماضيه للمعامله اللي يتلقاها ذوي الاحتياجات الخاصه بمجتمعاتنا العربيه يعني قبل حوالي 10 سنوات واكثر كان المجتمع ينظر لـ هالفئه من الناس بنظره مختلفه .. حتى الاهالي كانوا يحاولون يخبون اي فرد عندهم بالعائله يعاني من اي مشكله خلقيه يبعدونه عن الناس وعن الاختلطات والاندماج بالعالم الخارجي .. فـ يكون شخص معزول عن اللي حوله ومحروم من كثير امور المفروض انه يمارسها ويجربها كـ اي شخص سوي لكن الحين تغييرت الاحوال والحمدلله صار الاهل عندهم وعي اكثر وزادت ثقافتهم بـ هالخصوص .. وزادت مراكز التأهل والرعايه لـ هالفئه .. حتى وزاره الداخليه خصصت لهم مراكز لـ توظيفهم وجعلهم افراد فعالين بـ مجتمعهم .. وسعوا جاهدين لتوفير كل شي ممكن يحتاجونه ذوي الاحتياجات الخاصه .. واعطاءهم كامل حقوقهم .. لانه بالنهايه هم ماينقصهم اي شي غير التأهيل والمساعده .. ومعاملتهم بنفس الطريقه اللي نعامل فيها اي شخص سوي .. بل بأحسن منها يعطيك العافيه |
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 29 - 6 - 2009
الدولة: ـقلـ صنعاء ــبـ
المشاركات: 11,146
معدل تقييم المستوى: 209
|
اولاً في المقدمه احب ان اقدم شكري لك اخي الكريم على طرحك المميز والملفت لهذه الزاويه الانسانيه الاكثر من مهمه كلي شكر اقدمه لك على سمو قلمك ثانياً العقل هو الشخص الذي له القدره على ادارة الجسد بالكامل وهنا احب اوضح لك ان الشخص اي شخص لا يشوبه/ــا او لاتشوبه/ــا الاعاقه وانما يشوبه العقل لإان كان ذا عقل متزن نظر اليه الجميع بنظرات الاعجاب بالشخص سواء كان سليم او معاق بل ونجد اشخاص معاقين التفت اليهم العالم أجمع لمهارتهم وذكائهم في كل المجالات المختفله كذلك نجد القانون سهل للشخص المعاق كل التسهيلات واعطاه من الاولويه ما يجعله الاسبق بكل مجالات الحياه المختلفه وكل الانظمه العالميه عربيه او غربيه كفلت حق المعاق رجلاً او انثى اكيــــــــــــــــــد ولي عوده |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| للشحص , المجتمع , المعاق , تغيرت , هل , نظرت |
|
|