عرض مشاركة واحدة
قديم 17-01-2012, 01:07 PM   #10

 
الصورة الرمزية شرف الدين فاضل
 
تاريخ التسجيل: 24 - 1 - 2009
الدولة: niagra falls ny USA
المشاركات: 23,736
معدل تقييم المستوى: 100
شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute شرف الدين فاضل has a reputation beyond repute
افتراضي رد: & عضو/ه في ضيافة قوافينا الشعرية &

ما مدى علآقتك بآلشعر ؟!
الشعر ساكن بروحي == ساكن خيالي وعقلي

الشعر فكري وبوحي == الشعر اسمي وكلي



* من هو شآعرك آلمفضل ؟!

شاعري المفضل القصيده الجميله المكتمله سجعا وقافيتا ووزنا


* آعضاء في آلقسم آلادبي تعجبك ذآئقتهم آلشعريه ؟!
في الحقيقه كثير ولا استطيع ان اسمي


* بيت شعر يحضرك دآئماً ؟!
انا اوصيك يا انسان == تخلي الحب في كتمان
لوالدي رحمه الله كتبها في وصيه لشاعر


* قصيدة تعدهآ من آروع آلقصآئد ؟!
قصيده وحدويه من اروع ماكتبت في العيد التاسع عشر للوحده اليمنيه الفين وتسعه



* أن لم تكن شآعر ، هل لديك محآولة في كتآبة آلشعر ؟!
انا شاعر وفي شعري مشاعر== واحساسي مدون في حروفي
انا بالشعر فارس به افاخر == واشعاري تعبر عن وصوفي


* لديك مسآحه بلآحدود آمتعنآ بـ قصيده على ذوقك ؟!

حلا صنعاء
حلا صنعاء مولعني حلا صنعاء معذبني
=====================كلامه عزف مويسيقا وقده ياعرب فتان
نضرته يوم وهو ماشي ولاقيته ولا قاني
=====================تلاقينا علا صدفه وكلا ناضر العينان
قريته داخل اعيانه تصفحته بامعاني
=====================وقلبي رد في نبضه وشارك واثبت البرهان
سالته يا غزال الحي ممكن حرف اوا ثناني
===================== =اريد اسمع واتسمع واصغي لك في الاذان
وجاوب ليش ياهذا من الامه تنقاني
=========================وما بالك تناضرني تكلم قول لي حرفان
اول حرف يا حلوه جمالك هز وجداني
======================وصار القلب بك ينبض وضخ الدم للشريان
انا حسيت باحساسك وصوتك زاد سلاني
=======================وصرت الان في يدك محكم والحكم ربان
يما عهد نتعاهد وكلا يوعد الثاني
=====================ويما رجعي قلبي واحساسي علا ما كان
وثاني حرف باحطك بعيني واغمض اجفاني
=========================وما قلتيه انا بديه باذل غالي الاثمان
اجابت حيرتي عندك وقولك زاد شجاني
======================وخلاني معك حلقه بيدك يا حبيب الان
ولكن راجع العادات بالاعراف تلقاني
======================ربوع العاصمه صنعاء سكنا خيره الاوطان
وبيتي من زمن معمور بناها جدي الباني
=======================مدينه سام نسكنها ونتحشم مدا الازمان
وقلنا ياقمر صنعاء تاني محد اغواني
======================انا عقلي ملان الراس واصلي من بني قحطان
قبايل ضاريه دوما وللعادات رباني
=====================وندخل دخله الابواب ما ندخل من الطيقان
وما دامك علا ما قلت هذا كرت عنواني
=======================ابي موجود وصط البيت واخواني في الديوان
واعمامي واخوالي هم سكان جيراني
======================فحيا بك متا ماجيت فوق الراس والعينان
احبك ياعسل صنعاء احبك طول الازماني
=======================اودك ياخفيف الدم وقلبي صار لك ميدان
دروب الحب اعرفها ودربك يالهلي ثاني
=======================احبك حب من قلبي وحبك صار بالحسبان
ولا حد مثلنا قد حب ولا عاشق وفناني
=====================ومحلا الحب والاخلاق اذا يتملك الوجدان
الا يالله اغفر لي علا زلات لساني
====================واذا الهاجس طرح نبذه سالتك يالله الغفران
وصلا الله علا المختار محمد خير عدناني
=======================عدد ما الرعد يتحنحن وبعده شنه الامزان

هذي للشاعر شرف الدين فاضل







* قصيده خآطره أعجبتك في آلقسم ؟! وتستمتع في قرآئتهآ ؟!



بحر المنون (بقلم شاعرالجبال)



أتيتُ من قمّم الجــبال إليك يابحـر المنون
كما بلغت البـدر شعراً والتقيت بـهِ ارتقاء


وفي فؤادي ماحملت إليـك في همـز ٍ ونـون
وأنا الّذي عاهدت قلمي أن يطـيب الأنتـقاء


وجئت لاأدري إذا ماكنت لي مــأوىً حنون
وقد عبرت البر محتضــراً فـراق الأصدقاء


فارقتهــم لفراقها والله عــون المُحسنيين
أناذاك لم ينتابـني شـكاً بيـــوم الألتقاء


أحببتها حتى بلغـت بحــبها حـد الجنون
وكرهتُها وأضعت في كرهـي لها حب البقاء


أرضاً وأعشقُـها ولكـني مُغادرهـا السنون
إنّي وإن قلت الـــوداع فليس يعقبهُ لقاء


طُمست عجائب ذكرياتي في يدى جُرم الضنون
وتوغلت سُبل الفـراق بها وغــادرها النقاء


ولسـتُ أشقـى إنّما كانت شقائي والجنون
وربَّ يـومٍ ٍ إن غدوت بعيد يهجـرني الشقاء
 

شواطء البحرالأحمر / الحديده
9/10/2011م
شاعرالجبال





* أبيات من ذوقك توجها لأحد الأعضاء
طالما انتي صاحبة الموضوع اخت غلا الروح هذا الابات الطازجه هديه لك

غلاء الروح دوما مبدعه == في تعاملها وفي الطيب الكثير
مرحبا من اتت بالمنفعه == صار موضوعك هنا موضوع مثير

والشكر والتقدير والامتنان للجميع



__________________

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(( سلطان القوافي ))
شرف الدين فاضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس