08-05-2011, 07:17 AM
|
#1
|
|
:: وردة الاسكندريه ::
تاريخ التسجيل: 24 - 4 - 2011
الدولة: الأسكندرية
المشاركات: 926
معدل تقييم المستوى: 65
|
.....الأسباب التى تجعل الأنسان دائم النسيان
الأسباب التى تجعل الانسان دائم النسيان
هناك قدر طبيعي من النسيان يتعرض له كل انسان , وذلك في حالة عدم تذكر الاحداث التى وقعت في فترات بعيدة أو مر عليها فترات بعيدة أو مر عليها فترة طويلة من زمن , ولكنه عندما ينسى الأحداث القريبة جداً فان ذلك يعني ان هناك خللا في خلايا الذاكرة التى توجد في النصف الصدغي للمخ , وهي مسؤلة عن تسجيل جميع الأحداث وإختزانها في الذاكره ويقوم الشخص بإستدعاءها كلما أراد ذلك..
الأسبـاب التى تجعل الانسان دائم النسيان هى:
. وساوس الشيطان والذنوب
• كثرة تداخل الأحداث اليوميه , مما يسبب ضعفاً في عملية طبعها في خلايا التذكر.
• عدم التركيز وكثرة السهو .
• فقر الدم ونقص الحديد.
• الإرهاق الذهني وقلة النوم .
• عدم الإنتظام بالأكل ووجبات الغذاء.
• القلق الزائد والخوف والتشاؤم والضوضاء الزائده.
وكي يتجنب الإنسان النسيان فهناك إرشادات يمكن إتباعها تساعده في التذكر :
. كثرة الاستغفار والحرص على ذكر الله
• أخذ قسط كبير من النوم والراحة لأن قلته تسبب إرهاق لخلايا التذكر.
• أخذ فترات من الراحة أثناء النهار , وكذلك الهدوء أثناء العمل يساعد كثيراً على إستقرار المعلومات وحسن إنطباعها في الذاكره.
• الإبتعاد عن المشاكل والمشاحنات الأسرية التى تجلب القلق والخوف والتشاؤم.
• الإبتعاد عن المواد الكيميائية التى تجهد مراكز الذاكرهـ مثل الأدويه المنبهه والمنومه .
• عدم تناول الأطعمه الدهنيه بكثرهـ.
• تناول مواد غذائيه غنيه بفييامينات ( ب)بانواعه سواء في اللحوم او البقول و( أ )اللذي يوجد في كثير من الخضروات اهمها الجزر.
تمنياااني للجميع بدوام الصحة والعاافية
-----التوقيع-----
نبيلة الكيكى
|
يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك
|
|
|
|
|
|