منتديات اليمن اغلى

آخر 10 مواضيع : نقل دردشاتك وبيانات حسابك في واتساب من جوالك القديم الى الجديد (الكاتـب : - )           »          غرقت في حبك (الكاتـب : - )           »          غرقت في حبك و الحياء يمنعني (الكاتـب : - )           »          أحلام الحب (الكاتـب : - )           »          علمني القلم (الكاتـب : - )           »          أحلام العشاق (الكاتـب : - )           »          أحلام العشاق (الكاتـب : - )           »          أحلام العشاق (الكاتـب : - )           »          اعترافات غرامية (الكاتـب : - )           »          اعترافات غرامية (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديات التكنولوجية والتعليمية ::: > •• المنتديــــات التـعليــمية
حفظ البيانات؟

•• المنتديــــات التـعليــمية دروس شاملة ومتنوعة في مختلف التخصصات العلمية والدراسية والتقنية

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2013, 11:07 AM   #1


 
الصورة الرمزية المحبه لليمن
 
تاريخ التسجيل: 6 - 5 - 2012
المشاركات: 11,326
معدل تقييم المستوى: 878
المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute
افتراضي العلماء يتوصلون إلى مصدر الإبداع في عقولنا

العلماء يتوصلون إلى مصدر الإبداع في عقولنا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أجاب باحثون من كلية دارتموث عن السؤال الذي لطالما تبادر لأذهان الفلاسفة والعلماء، وهو من أين يأتي الخيال البشري، أو بعبارة أخرى، ما الشيء الذي يجعلنا قادرين على إبداع الفن.
واختراع الأدوات، والتفكير بصورة علمية، وأداء سلوكيات مختلفة. لذلك خلص الباحثون إلى الجواب الذي يكمن في الشبكة العصبية الممتدة، أو مساحة العمل العقلي في الدماغ، التي تعالج بوعي كبير الصور والرموز والأفكار والنظريات، وتمنح البشر التركيز الذهني اللازم لحل المشكلات المعقدة، والخروج بأفكار جديدة.
تنظيم أدمغة
وفسر الباحث أليكس شليغل المنخرط في البحث ذاته، وهو طالب دراسات عليا في قسم علم النفس وعلوم الدماغ، أن نتائجهم قربتهم لفهم كيفية تنظيم الأدمغة البشرية التي تميزنا عن الكائنات الأخرى، لتقدم لنا ما يشبه أرضية داخلية غنية تتيح لنا التفكير بحرية وبصورة خلاقة. مضيفا ان فهم هذه الاختلافات سيمنحنا نظرة ثاقبة للمكان الذي يأتي منه الإبداع البشري، وربما السماح بتمثيل تلك العمليات الإبداعية عن طريق آلات نبتكرها.
وافترض العلماء، سابقا، أن الخيال البشري يتطلب شبكة عصبية ممتدة في الدماغ ، إلا أنه كان من الصعب إيجاد دليل لـ "مساحة العمل العقلي"، وذلك من خلال تقنيات تدرس نشاط الدماغ بشكل أساسي.
تلاعب بالصور
ووفقاً لتقرير أخير لمجلة "ساينس ديلي"، فقد عالج فريق كلية دارتموث الأميركية تلك المشكلة عبر طرح السؤال التالي: كيف يمكن للدماغ أن يسمح لنا بالتلاعب بالصور الذهنية ؟ فعلى سبيل المثال، تعد مهمة تخيل نحلة طنانة برأس ثور، هينة على ما يبدو، إلا أن ذلك يتطلب من الدماغ بناء صورة جديدة تماما، ومن ثم جعلها تظهر في العقل.
وفي الدراسة الأخيرة، طُلب من 15 مشاركاً تخيل أشكال بصرية مجردة ومحددة، ومن ثم طلب منهم دمجها عقلياً على شكل أرقام جديدة أكثر تعقيداً، أو تفكيكها عقلياً لأجزاء منفصلة.

نشاط

قاس الباحثون نشاط أدمغة المشاركين بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي، ووجدوا شبكة قشرية وتحت قشرية على جزء كبير من الدماغ مسؤول عن التلاعب بالصور الذهنية. وتشبه الشبكة " مساحة العمل العقلي" التي افترضها العلماء سابقاً، والتي قد تكون مسؤولة عن جزء كبير من تجربة وعي الإنسان والقدرات المعرفية المرنة التي ربما يكون البشر قد طوروها.
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
[SIGPIC]
المحبه لليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أصدر , العلماء , الإبداع , يتوصلون , عقولنا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 AM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى