عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2022, 06:17 PM   #56
قلم ذهبي
 
الصورة الرمزية شاطئ الوفاء
 
تاريخ التسجيل: 16 - 5 - 2010
الدولة: بين الحروف
المشاركات: 2,297
معدل تقييم المستوى: 139
شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute شاطئ الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ((( شاطئ الوفاء ))) ضيف كرسي الاعتراف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُختلف مشاهدة المشاركة


اسعد الله مساءك عزيزي شاطئ الوفاء

اشكرك على إجاباتك الراقية لأسئلتي السابقة ، وكما قلت هي فرصة للتعرف على شخصك الكريم ..
وشخصياً انا سعيد بتواجدك بيننا فأنا أرى انك احد مكاسب المنتدى في هذا الوقت ..

وبمناسبة التعرف عليك فأنا لا أخفيك ان قلمك يحيّرني ، فلديك مخزون متنوّع وجميل من المفردات لكن في نفس الوقت
الاحظ عدة أخطاء إملائية وعدم اتساق بعض التشبيهات البلاغية ولا اعلم اذا كان ذلك بسبب السرعة في الرد
او شئ آخر ، وهو مايقودني إلى سؤالي ..

كيف تقيّم نفسك من الناحية اللغوية ؟

بما ان لديك تجارب سابقة في منتديات اخرى ، ما هي افضل مكاسبك من عالم المنتديات ؟

ذكرت في احد ردودك ان زيادة التركيز على الأقسام الترفيهية في المنتديات قد يؤدي إلى تقزّم الفكر ، هل يمكن ان توضح وجهة نظرك اكثر ؟

ماهي اكثر 3 صفات تكرهها ؟

ماهي القضية التي تغير رأيك فيها مع مرور الزمن ؟


تحياتي


يا سيدي ...

ﻻ أملك الفصاحة وﻻ سحر البيان ...

كي أستفيض في النثر والتشبيهات ...

والاشتياق في جماليات الحرف.!

ليس لي اﻻ روحا شفاها الوجد ...

وقلبا مبتهلا ...

وأغصان أمل تحبو الى وصال الخطيئة ..!

ﻻ أملك يا سيدي اﻻ نداء حرف يتيم ....

وصورة لغياب روحي المتبعثرة ..!

ربما يا سيدي أصابني شيئ من الجزع..

وربما قد طغت السطحية والانهزام ..

لجبروت الابداع الكامن في ذاك المخزون ..

الذي تراهن الخطيئة على أنه مجرد وهم ليس إلا ..!

لا اخفيك يا سيدي ..

أنني التهم كتابة الردود بسرعة ..

واحيانآ بدون اي مراجعة إملائية ..

وذالك لانشغالي ولاتاحة فرصة ...

للمشاركة في منتديات اخرى

وذالك لضيق الوقت الذي نسخره للمنتديات ..!

ولكن استاذي القدير اعدك ...

أن احاول جاهدآ ومثابرآ..

على تصحيح بعض الأخطاء الإملائية ..

وان احاول تزويد ما ينقص الفكر ...

من مخزون العلم البلاغي والبيان ..!

.............

كيف تقيّم نفسك من الناحية اللغوية ؟
ج/ كنقطة لا تذكر في بحر اللغة ..

ولم يعترف بها ذاك البحر..!

بما ان لديك تجارب سابقة في منتديات اخرى ، ما هي افضل مكاسبك من عالم المنتديات ؟
ج/ توعي الفكر كنظرته الثاقبه ..

وكدورة ثقافية يستمد ..

منها الفكر والروح الواعية..!

ذكرت في احد ردودك ان زيادة التركيز على الأقسام الترفيهية في المنتديات قد يؤدي إلى تقزّم الفكر ، هل يمكن ان توضح وجهة نظرك اكثر ؟
ج/ يا سيدي احيانآ القسم الترفيهي ..

يطغي كليآ على النشاط في المنتدى ..

على حساب الإبداعات والمواضيع الهادفة ...

بحيث تذهب تلك المكاسب أدراج الرياح ...

ولا تجد ما تستحقة من الردود والتعليقات ...

لكي تصل إلى حد التشبع ...

من مستحقاتها في ..

الردود والأراء والتعليقات !

فحين يكون القسم الترفيهي ..

مسيطر على نشاط المنتدى برمته..

يكون نظرة الاعضاء والكتاب ...

على الكم الهائل في المشاركات ..

وليس في الكيف أو المضمون ..!

وحين يكون العضو ..

كل وجوده في ذاك القسم فقط ..

يلتهي من ابتكار وكتابة مواضيع أدبية ..

أو هادفه في أي جانب آخر ..

وبذالك استاذي القدير يجبر الفكر على التقزم

والانصياع الى أفول الثقافة المخزونة .

ماهي اكثر 3 صفات تكرهها ؟
ج/ الكذب..والغدر ...والخيانة

ماهي القضية التي تغير رأيك فيها مع مرور الزمن ؟
ج/ قضية الوطن ..

يا عزيزي أجبرت ارواحنا على تغير الرأي ...

من تلك المنعطفات والعراقيل ...

التي مر بها وطننا الحبيب ...

في الأونات الأخيرة وتلك السنين العجاف ..!

....................

مطر من صلب حواري ناضج ...

وعودة للدهشة على شفاه السنابل..

وقوافل الغيم اﻷسود تعربد ضاحكآ ..!

وشمس الحروف في خدرها نائمة..!

اهلا بلسعات البرد الجميل...

وأهلا بزكام اضطراب فصول ..

الحوار الناقد المثير للدهشة ..!

الاستاذ القدير...مختلف...

كنت هنا سقيا من الحرف الباهي ..

وبرفسور في صياغة الكلمة ..!

وناقد من الزمن البعيد ..

كل الشكر لهذا الحضور الجميل

انتظر عودتك بشغف

عليك السلام استاذنا الفاضل
__________________
شاطئ الوفاء غير متواجد حالياً