عرض مشاركة واحدة
قديم 25-12-2012, 08:44 PM   #1
 
الصورة الرمزية شمس اليمن
 
تاريخ التسجيل: 18 - 8 - 2011
المشاركات: 21,151
معدل تقييم المستوى: 7667
شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute شمس اليمن has a reputation beyond repute
افتراضي *** حبــــر و مطـــــر ***





*** حبــــر و مطـــــر ***


السَلآم عَليكمْ ورَحمة الله وبركَآته

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كَحبّاتِ المَطرِ يَهطِلُ المِداد .. قَطرَةٌ هنا وقَطرَة هنا

وفي هذهِ المَساحة تَتَجمَّعُ القطراتِ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كتآبُ الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حينَمــا تغَمرُنـا السّعادَة .. يَغْمرنا الرضَآ
دَائماً وَأبداً .. عندَ اكتنافِ الحزنِ آو الفَرحْ ..
ليسَ هناكَ أحلى مِنْ كتآبُ الله صَديقاً وَ رفيقاً وَ أنيسَاً
اقرأ آارتقِ .. وَرتّلْ كَما كُنتَ تُرتّل في آلدُنيـّا
فإن منزلتكَ عِندَ آخر آية تقرؤهـا ..
وَطنْ …
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سألتني : مَا الوَطَـن ؟

فأجبتها : كلّ أرض أسجدُ فيها لله بحريّة ..،
وكل زاويةٍ يخشع فيها قلبي وقلمي
هي لي وطن ..
القَلمُ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في يدِ المؤمن كـالغيث ، أينما ســال مـداده نَـفَـع
وفي يدِ المجـاهد ســلاح ، أينما سُـدِّد أصــــــاب
وفي يدي مُثقـلٌ بالألـم ، مُفعـم بالأمـلِ والرَّجــاء

تَرَوٍّ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إنْ خَالجَتكَ الظنونَ ـ يَومًا ـ فاصْبر مُتَجمِّلا بـ الصَّمتِ ولا تتعجَّل الحُكمَ ..
دَعِ الأيَّام تؤدِّي دَورَها ، فإمَّا أن تُؤكِد لكَ ظنونك أو تُنهيها !
يَومَ عِيدٍ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أقبَلَ الجميعُ وبِيَدِ كلٍّ مِنهُم باقةَ وَرد ، َسارَعوا نَحْوَ أمَّهاتهم ..
وحدَه مَن حَدَّقَ في الوُجوهِ ، طَرَقَ أبوابَ القلوبِ بَحثا عَنها ، ومَا مِن مُجيب !
أَسْألُ : لِمَن سَيهدي طِفلي اليَتيم وُرودَهُ ؟!

آلحَيآة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حينمَا تشتدُّ بنـا الدّنيـا وأزماتُهـا ..
وتضيقُ بنا الحروفُ والكلمآت .. حيثُ نكرهُ أن نتكلّم
أو أن نُفصِح ..
أو ربّما نبَحثُ فنفشلُ في إيجادُ أيّ نتَيجة ..

نَحنُ وَ الصَبرْ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وَالصَبر آلجَميلْ ليَسَ فِيهِ شَكْوى .
وَالهَجْر الجَميلْ لا صَرآم فيه ،
وَالصَفحْ آلجَميلْ لا عِتآبَ فيه وَلا عقآبْ .
ذو النون يقولْ : آلصَبرْ هَو آلسُكونْ عِندَ تَجرّع آلبَليّة.
وَيقولْ أحدَ الصَالحينْ: هَو آلوقُوفْ مَعَ آلبَلاءْ بِحسْنَ الأدَبْ.

نَعْمةَ الإبتْلاءْ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تَكفيرْ آلذنوبْ وَمحْو آلسَيئاتْ .
رَفعُ آلدَرجَة وَالمَنزلَة في الآخرَة.
آلشُعورْ بالتَفريطْ في حَقّ الله وَإتهآمْ آلنَفسْ وَلومُها .
فَتحْ بآبَ التَوبَة وَالذَل وَالإنْكسارْ بَينَ يديّ الله.
تَقويّة صِلَة آلعبَدْ بربّه.
تَذكرْ أهلَ الشَقاءْ وَالمُحرومينْ والإحْساسْ بآلامهمْ.
قُوّة الإيمانْ بقَضاءْ الله وَقدرهْ وَاليَقينْ بأنهُ لاينَفعْ وَلا يَضر إلاّ الله .
تَذكرْ المآلْ وإبصارْ آلدنْيا عَلى حَقيقتُها.

الآذَآنْ …
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صَوت ٌ آذاااانٌ ينُادينآ..
وَنَحنُ في دُنيااانا سُـُهاه
شَكْوى الليلَ بيَني وَبينَ ذآتي..
فَضااقتْ بيّ
فَمآ لي ربـّاً سَواااه!!

رَبيعُ آلعُمرْ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذَا كَانَ الأمْس ضَآعَ .. فبَينَ يدَيكَ اليَومْ
وإذَا كانَ اليَوم سَوفَ يَجْمعُ أورآقهْ وَيرْحلْ ..
فَ لدَيكَ آلغدْ.. لا تَحزنْ عَلى الأمْس فَهو لنْ يَعودْ
وَلا تأسَفْ عَلى آليوَم .. فهَو رآحلْ
فَالعُمرَ حِينَ تَسْقطْ أورآقه لَنْ تعَود مرّة أخْرى
وَاآحلمْ بشَمْسٍ مُضيئَه في غَدٍ جَميلْ
؛؛

  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

شمس اليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس