الموضوع
:
دبابه النمر الاسود ((كوريا الجنوبيه)) مع اروع الصور ليها.
عرض مشاركة واحدة
19-12-2012, 01:18 PM
#
1
@ المشير الركن @
تاريخ التسجيل: 10 - 12 - 2012
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى:
53
دبابه النمر الاسود ((كوريا الجنوبيه)) مع اروع الصور ليها.
دبابة النمر الأسود XK2
XK2 Black Panther
هي واحدة من دبابات القتال الرئيسية الأكثر تطورا في العالم قامت كوريا الجنوبية في وضعها بالخدمة عام 2012 بعد عدة سنوات من التصميم و التحديث
تعتبر دبابة XK2 متفوقة على دبابات الصين
و كوريا الشمالية و اليابان
و تنافس بشدة الدبابات الأميركية .
تحتوي على نظام دروع متطور لم يكشف عنه يشبه نظام الدروع في ابرامز M1A2
لكنه أخف وزنا .
السلاح الر ئيسي للنمر الأسود مدفع فائق التطور من عيار 120 ملم
يعتمد نظام تلقيم ألي بمعدل اطلاق النار 15 قذيقة
في الدقيقة الواحدة
لديها نظام متطور جدا لاطفاء الحرائق
من الداخل و الخارج .
و تمتلك نظام ألي لملاحقة و تدمير الدبابات
و طائرات الهليكوبتر المنخفضة .
المدى القاتل للمدفع 10 كم و يتم التحكم بالاطلاق النار بشكل ألي تماما بما في ذلك اكتشاف الأهدف و ملاحقتها و تدميرها و كل ذلك يتم بشكل ألي دون تدخل طاقم الدبابة .
تستخدم هذة الدبابة القذائف الذكية تحوي هذة القذائف أنظمة توجيه خاصة بها و هي من النوع أطلق و انسى .
يمكنها القيام بقصف مدفعي غزيرخلف الحواجز لمسافة 8 كم .
بها رشاش محوري 7.62 ملم
مع 12000 طلقة .
و رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم
مع 3200 طلقة
و يعتبر من الرشاشات الثقيلة و يتم التحكم به أليا .
المخزن الرئيسي يتسع ل 40 قذيفة
عيار 120 ملم من مختلف الأنواع .
بها أنظمة ليزرية و حرارية و تلفزيونية للمراقبة و الكشف و الاطلاق .
عدد أفراد الطاقم 3
الوزن 55 طن
الطول 10 م
العرض 3.6 م
الارتفاع 2.5 م
قوة المحرك 500 حصان
السرعة 70 كم في الساعة
مدى الدبابة بدون الحاجة للتزود بالوقود 430 كم
تستطيع عبور الخنادق حتى عرض 2.8 م
و عبور المياه حتى عمق 4.2 م
تركيا أول دولة في العالم التي تعاقدت على شراء مئات الدبابات منها و تبحث اقامة مصنع لها في تركيا .
روعه
يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك
جمال عبدالله
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات جمال عبدالله