عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2012, 01:53 AM   #1
عضو متميز
مشـرف سـابق
 
الصورة الرمزية الحنش
 
تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4784
الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute
افتراضي هجرة شباب الوطن

الموضوع الذي من اجله شرعت اكتب ولطالما استوقفني كثيرا ألا وهو ما يشهده الوطن

منذ أعوام من نزيف مستمر لعنصر الشباب الذي تلتهمه الغربة بكل شراهة وعنف تاركة

فقط ماتبقى من كبار السن وقليلي الحيلة حتى كادت بعض المناطق تخلو من شبابها

.المزعج في الأمر أن جشع الغربة لم يتوقف فقط عند فئة العاطلين عن العمل أو أصحاب

المستويات العلمية المتدنية بل وصل الأمر الى المثقفين وخريجي الجامعات والمعاهد

المتوسطة ممن يعقد عليهم الوطن الكثير من الآمال خصوصا وهو في أمس الحاجة إلى

من ينهض به في جميع المجالات . . كيف لخيرة شباب الوطن وثروته الحقيقة وجهده

وتضحياته لسنين طوال تضيع سدى وتذهب أدراج الرياح ذات عشية أو ضحاها بينما

الحاجة إليهم ملحة والثغرة التي سيتركونها ربما لن تسد بل ستزداد اتساعا . غير أن أحدا

لا يستطيع أن يقول لمن يبحث عن لقمة عيش حلال أرجوك أن لاتفعل في وطن لم تعد

لقمة العيش الحلال فيه تكفي ولو لبعض الطيبين من أبنائه .إذن المشكلة الحقيقية ليست

مشكلتهم ولاهم صانعوها بل هم بعضا من ضحاياها . المأساة الحقيقية ستبرز غدا في

مكتب التربية عند وضع نقلات المعلمين حين سيزداد النقص في المعلمين اكثر ، وستبرز

بعد غد عندما يشعر من تبقى من الموظفين بان تكاليف خدمة الوطن باتت لاتطاق فيشدوا

الرحال ، ستبرز المشلكة عندما يبحث الوطن عمن يشغل وظيفة أساسية تتطلب مؤهلات

خاصة او مواصفات محدده فلا يجدون الا الحاصل فيقولون اذا غاب الماء جاز التيمم

والجود من الموجود ... حينها سيتهشم كل ماتبقى من حلم لابناء الجنوب لجديد ومستقبل

افضل !!..ارجو ان لايفهم القارئ بأن هذه المشكلة تخص منطقه فقط لكنني احببت ان

اتحدث عما هوموجود وعايشته بنفسي وهو مجرد نوذج واحد لمشكلة تكاد تكون أكبر

وأعم مما يتصور البعض . لكن الحل يظل هو المعظلة الحقيقة . لأن مايبدو مشكلة في عين

البعض يبدو حلا في عين البعض الاخر . وعليه فإن المأساة ستستمر مالم يأت الفرج



ويطلع فجرا جديد لكل أبناء اليمن
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________



الـــــــــحـــــــــــنــــــــــــــش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عـــاشـــت الـــوحــده اليمنية
الحنش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس