منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• الثـقــــافة الأســــلاميـة (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~ (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=89765)

شمس اليمن 08-01-2013 01:58 PM

~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 







http://img12.dreamies.de/img/60/b/4k3fne2qmbx.gif
http://zahraa2.files.wordpress.com/2...crying_eye.jpg
نصائح تدمع لها العيونهل علمت بأن الله عز وجل يشتاق لعودة المدبرين ... أقبل يا أخي وتعرف على ربك عز وجل

قال تعالى: " إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم"

يقول الله عز وجل ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي

أوحى الله لداود

" يا داود لو يعلم المدبرون عنى شوقي لعودتهم ورغبتي في توبتهم لذابوا شوقا إلي

يا داود هذه رغبتي في المدبرين عنى فكيف محبتي في المقبلين علي

يقول الله عز وجل

"إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلي يديه يقول يا رب يا رب

فأردهما فتقول الملائكة إلهنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكني

أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إني قد غفرت لعبدي"

"جاء في الحديث: إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول

يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة

صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة

فيقول الله عز وجل إلى متى تحجبون صوت عبدي عنى؟؟؟

لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي

"ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني

فإذا رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم "

"عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل

عبدي أسترك ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، أستحي منك وأنت لا

تستحي منى. من أعظم منى جودا ومن ذا

الذي يقرع بابي فلم أفتح له ومن ذا الذي يسألني ولم أعطيه. أبخيل أنا فيبخل على عبدي؟ "

"جاء أعرابي إلى رسول الله فقال له يا رسول الله " من يحاسب الخلق يوم القيامة؟

" فقال الرسول "الله" فقال الأعرابي: بنفسه؟؟ فقال النبي: بنفسه فضحك الأعرابي

وقال: اللهم لك الحمد. فقال النبي: لما الابتسام يا أعرابي؟ فقال: يا رسول الله

إن الكريم إذا قدر عفا إذا حاسب سامح قال النبي: فقه الأعرابي".

http://www.al-7up.com/vb/imgcache/2/34857love.jpg

قال أحد ألائمة:

"لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت"

"ولا تقطع الاعتذار ولو رددت"

"فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد إليه

يدك وقل له مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين"

قال الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي:

"يا ابن آدم استطعمتك ولم تطعمني فيقول: فكيف أطعمك

وأنت رب العالمين فيقول: أفلم يستطعمك عبدي فلان أما تعلم

انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي"

"يا ابن آدم استسقيتك ولم تسقني فيقول: فكيف أسقيك وأنت رب

العالمين فيقول: أفلم يستسقيك عبدي فلان أما تعلم انك لو أسقيته

لوجدت ذلك عندي"

"يا ابن آدم مرضت ولم تعدني فيقول: فكيف أعودك وأنت رب العالمين

فيقول: مرض عبدي فلان أما تعلم انك لو عدته

لوجدتني عنده"

"يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا

يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم

يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم

يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم

يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب

جميعا فاستغفروني أغفر لكم

يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني

يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على

أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكي شيئا

يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على

أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكي شيئا

http://im20.gulfup.com/2012-01-09/1326129578253.jpg

يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد

واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك

مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر

جاء في الحديث إنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله

"يا آدم لا تجزع من قولي لك "أخرج منها" فلك خلقتها ولكن

انزل إلى الأرض وذل نفسك من أجلى وانكسر في حبي حتى

إذا زاد شوقك إلى واليها تعال لأدخلك إليها مرة أخرى

يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ قال آدم نعم

فقال: "يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي

وعلى من أتفضل بكرمي، وعلى من أتودد، وعلى من أغفر

يا آدم ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا

يا آدم أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائيين
http://www.hawahome.com/vb/nupload/48363_1228307630.jpg

http://img12.dreamies.de/img/60/b/4k3fne2qmbx.gif


العزااني 08-01-2013 02:39 PM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
http://www.al-7up.com/vb/imgcache/2/34857love.jpg



جزاكي الله خير الجزاء شمس الابداع علي ماتجوب به نفسك لنا .


شكرا علي وجودك الغالي هنا .

نصائح تدمع لها العين لمن قلبه معلق بربه .


اسال الله لنا الهدايه والتوفيق .

دمتي يارائعه

غلآ الروoOoح 08-01-2013 02:44 PM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
جزاك الله خي اختي شموسة في ميزان حسناتك

شمس اليمن 08-01-2013 03:09 PM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
جزاااااكم الله خير الجزاء وبارك الله لكما ع مروركم الرائع
ويجعله ان شاء الله في ميزاان حسناتنا جميعا
انشاء الله استفدنا جميعا
تشرفت بمروركم الزاهي
مشرفة القسم الاسلامي
شمس

العبيدي 08-01-2013 04:05 PM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
جزاك الله كل خير
ايتها الرائعه
بارك الله فيك وجعل ما طرحتيه هنا في ميزان حسناتك
سلمتي من كل مكروه

شمس اليمن 22-07-2013 07:50 AM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
أَسْعَدنِي تَواجُدكُـ الـ عَ ـطِر
لـِرُوحِكُ أكَاليلُ اليَاسمِيْن

<IMG style="CURSOR: pointer" onload="if (this.width >= 350) this.width = 350; return false;" title="نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" ondblclick="window.open(this.src); return false;" border=0 alt="نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" src="http://www.albrens.com/vb/images/smilies/33978_01195975150.gif">

أكليل الورد 22-07-2013 02:15 PM

رد: ~~ نصائح تدمع لها العين ..~~
 
حزيتي خير عزيزتي
والنعم بالله نسأل الله الهدايه
دمتي مميزه


الساعة الآن 12:55 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى