منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• القــصص و الـــروايــات (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=13)
-   -   المستحيل الرابع ... (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=86690)

سكوووون 04-11-2012 08:12 AM

المستحيل الرابع ...
 
المستحيل رقم "4"

أحب الأعرابي الطيب جاره وأخلص له كل الإخلاص .
وحين ضاقت سبل العيش بالجار .. باع الأعرابي خيمته وناقته
للوفاء بحاجة الجار .. إذ كان يحبه ويثق فيه ثقة مطلقة.
وظل الرجل الطيب ينام الليل في العراء.. بعد ضياع الخيمة .
ويحمل أحماله على كتفيه بعد ضياع الناقة.
وفي ذات الوقت انصلح حال الجار وراجت تجارته وامتلأت يداه بالخير .
فذهب الأعرابي الطيب لزيارته ..فأساء معاملته .. ولم يذكر إحسانه.
وأحس الأعرابي الطيب أن الوفاء شئ خرافي ونوع من الخيال. مثل
المخلوقات الوهمية التي تملأ عقول البسطاء كالغول والعنقاء... فقال:
إن المستحيلات ثلاثة: الغول والعنقاء والخل الوفي.
فصار كلامه مثلاً.
وفي أيامنا يضيف كل منا _في لحظة يأس_ مستحيلاً رابعاً . فيقول:
هذا الشئ من رابع المستحيلات. أي أنه لا يمكن تنفيذه.

والحقيقة أن ( الخل الوفي) قد يكون موجوداً .. وما نحسبه
( رابع المستحيلات ) كثيراً ما يكون ممكناً. ففي حياة كل منا
( المستحيل الرابع) الذي استطاع أن يحققه ..



سلام الروح 04-11-2012 08:19 AM

قصه فىها من العظه والعبره الكتىىىىىىىىىىىىر
ىسلموووووووووو الطرح
الخل الوفى ... انقرض للاسف

القلب الجريح 04-11-2012 10:04 AM

قصه رائعه وحمل معنى كبير
وفي اكثر الامثله نقولها ولاننعلم ماسر التسميه
فعندما نقول من رابع المستحيلات لم نعلم ماهي الثلاث الي قبلها
يسلمو على الطرح
شكرا

المحبه لليمن 04-11-2012 12:04 PM

قصه رائعه اختي
تسلمي

سكوووون 05-11-2012 05:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام الروح (المشاركة 1206527)
قصه فىها من العظه والعبره الكتىىىىىىىىىىىىر
ىسلموووووووووو الطرح
الخل الوفى ... انقرض للاسف

هذا بالتأكيد لم يعد له وجود

يسلموووووو عزيزتي

سكوووون 05-11-2012 05:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الجريح (المشاركة 1206589)
قصه رائعه وحمل معنى كبير
وفي اكثر الامثله نقولها ولاننعلم ماسر التسميه
فعندما نقول من رابع المستحيلات لم نعلم ماهي الثلاث الي قبلها
يسلمو على الطرح
شكرا

صدقت أخوي

بارك الله فيك ومنور فديتك

سكوووون 05-11-2012 06:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحبه لليمن (المشاركة 1206696)
قصه رائعه اختي
تسلمي


بارك الله فيك

منورة يالغلا

الياسمينة 29-11-2012 03:30 AM

بجد رااااائعه يعطيك العافيه
لا هنتي


الساعة الآن 02:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى