![]() |
قصيده مدح في محافظة حجه
سلام يامن سكن حجه وضواحيها =حجه بلادي وقلبي دوم يغليها
أهوى رباها وقلبي دوم يعشقها =وإن غبت عنها قسم ماني بناسيها لي قصة" في ربى حجه مزخرفة" =طويلة"لم يتيح الوقت أحكيها عشقتها وترعرع حبها بدمي =وهمت شوقآ إلى حضرة معاليها جمالها فاق كل الأرض قاطبة" =طبيعة المنظر الخضرا تغطيها عجزت عن وصفها عن كيف أوصفها =ومن جميل الأسامي وش اسميها حورية" لا فإن الحور تسكنها =والغرد البيض دومآ تلتقي فيها ياسائلآ عن ربى حجه وميزتها = سل عن هواها وعن خظرة روابيها لوكنت تدري بما تحويه حجتنا =لقلت حجه هي الجنه بما فيها تحيتي ياربى حجه معطرة" =إليك ياحجه الغراء أهديها إلى بني قيس والشاهل إلى نجره =وشمسان مبين سألت الله يحميها وكل من يسكنو وشحه ومن سكنو =في عبس أوفي حرض أوفي ضواحيها إلى الخشم بل إلى ميدي ومن سكنو =أرض الشرف أو تربو في روابيها سلام يسقي ربى حجه وقاطنها =وكل من عاش فيها أو سكن فيها وسلامتكم |
رد: قصيده مدح في محافظة حجه
صح لسانك يا ابن دهمش ونعم بك وبحجه واهلها
|
رد: قصيده مدح في محافظة حجه
صح بدنك اخوي حمود شكرا على مرورك
والنعم بحالك وماعليك زود ياغالي تحياتي |
| الساعة الآن 06:45 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى