منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• الشـــــعــر الشـــــعبـي (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=29503)

سلطان الموسمي 01-03-2010 12:20 PM

ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
اخواني احبابي اصدقائي
كلكلم اعضاء وعظوات اتمنى لكم حياه سعيده
واعتذر عن تقصيري هذه الايام لضروف سوف توضحها لكم
القصيده







يامن عليك اتكالي ظاقت احوالي =عذبني الوقت واستوفيت مكياله
فرج همومي وسخر قوت جهالي= مخالبي والسنين السود مقتاله
برحمتك فك حبسي وافتح اقفالي= مسجون والقيد كم جهدي تحماله
ماشي معي كنز غيرك عفوك ابقالي=من امتلاك الذهب والين والداله
في مجتمع راس مالي يعشق اذلالي =ثعالب القرش مكاره ومحتاله
امنّي النفس في حلّي وترحالي = شمس الضحى يابهيم الليل وصّاله
بمعصم الصبر صبّيت الصَبِر حالي=وقاعي القاحله وديان مستاله
تعبت الملم مسآفآتي واميالي =ما حيلتي والجمل ضايع وجماله
ثوب الدقيقه ثوانيها ودسمالي = قمصان سارت بها الساعات مختاله
جفافها من جحيمه جف شلالي = ومن حممها دموع العين هطاله
حاصرني اليأس واستنفذت آمالي= وصار نصف العمر ضحكه ومرفاله
خزنت مجموعة ايامي بغربالي=صفّيت منها شعير الشعر والباله
دوّنت امسي بصفحة يومي البالي=في متحفي بسمة البارح وموّآله
ذابت لها مقلتي والشامخ العالي= تبعثرت في محيط الصاله اوصاله
ريشي رحل بي وراحت روحي اطلالي= مهد الصبى صورت الماضي وتمثاله
زفيرها زمهريره حرّق ادغالي =غابات فيها الأسد مفقوده اشباله
سرقهم السمع ساق التالي التالي = والسبع سكران مستسلم لعذاله
شاكي وشكواي في ضمي وسربالي=سرّي سرى في سكون الليل مرساله
صورتها للمصور صانع امصالي=قادر قوي منتقم والصبر منواله
ضيقي مضيقي وضيف الضيق صومالي= جوعان جا عند ابو زايد بطرباله
كري وفري وادباري واقبالي = كموجة الموت سونامي وزلازاله





بـــــــــــــــــــــــــــــــاب البــــــــــــــــــــــــــحر

ولــيـ اليمن ــد 01-03-2010 02:33 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
اخي العزيز الكريم باب البحر ان القصيده لم تظهر
ولكن رغم اني لم اقرا
لكن اسال الله ان يهون عليك ماهو قادم وان يعيدك سالما غانما

شاعر نهم 01-03-2010 06:38 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الموسمي (المشاركة 378259)
اخواني احبابي اصدقائي
كلكلم اعضاء وعظوات اتمنى لكم حياه سعيده
واعتذر عن تقصيري هذه الايام لضروف سوف توضحها لكم
القصيده







يامن عليك اتكالي ظاقت احوالي =عذبني الوقت واستوفيت مكياله
فرج همومي وسخر قوت جهالي= مخالبي والسنين السود مقتاله
برحمتك فك حبسي وافتح اقفالي= مسجون والقيد كم جهدي تحماله
ماشي معي كنز غيرك عفوك ابقالي=من امتلاك الذهب والين والداله
في مجتمع راس مالي يعشق اذلالي =ثعالب القرش مكاره ومحتاله
امنّي النفس في حلّي وترحالي = شمس الضحى يابهيم الليل وصّاله
بمعصم الصبر صبّيت الصَبِر حالي=وقاعي القاحله وديان مستاله
تعبت الملم مسآفآتي واميالي =ما حيلتي والجمل ضايع وجماله
ثوب الدقيقه ثوانيها ودسمالي = قمصان سارت بها الساعات مختاله
جفافها من جحيمه جف شلالي = ومن حممها دموع العين هطاله
حاصرني اليأس واستنفذت آمالي= وصار نصف العمر ضحكه ومرفاله
خزنت مجموعة ايامي بغربالي=صفّيت منها شعير الشعر والباله
دوّنت امسي بصفحة يومي البالي=في متحفي بسمة البارح وموّآله
ذابت لها مقلتي والشامخ العالي= تبعثرت في محيط الصاله اوصاله
ريشي رحل بي وراحت روحي اطلالي= مهد الصبى صورت الماضي وتمثاله
زفيرها زمهريره حرّق ادغالي =غابات فيها الأسد مفقوده اشباله
سرقهم السمع ساق التالي التالي = والسبع سكران مستسلم لعذاله
شاكي وشكواي في ضمي وسربالي=سرّي سرى في سكون الليل مرساله
صورتها للمصور صانع امصالي=قادر قوي منتقم والصبر منواله
ضيقي مضيقي وضيف الضيق صومالي= جوعان جا عند ابو زايد بطرباله
كري وفري وادباري واقبالي = كموجة الموت سونامي وزلازاله





بـــــــــــــــــــــــــــــــاب البــــــــــــــــــــــــــحر



الشاعر الكبير القدير

سلطاااااااااان الموسمي

ماذا اقول و ماذا كتب عجزت عن الرد على هذه الابيات

المعبره و الصور الجمالية الرائعة جداً عزفت بها اجمل الالحاااان

و اطربت بها المسامع صح لسااااااااانك و ادااااااام الله نبض قلبك و قلمك

لا تحرمنا من مثل هذه المعلقاااااااااااااااااات

تحياااااااااااااتي




سيف القصيد 04-03-2010 08:28 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الموسمي (المشاركة 378259)
اخواني احبابي اصدقائي
كلكلم اعضاء وعظوات اتمنى لكم حياه سعيده
واعتذر عن تقصيري هذه الايام لضروف سوف توضحها لكم
القصيده






يامن عليك اتكالي ظاقت احوالي =عذبني الوقت واستوفيت مكياله
فرج همومي وسخر قوت جهالي= مخالبي والسنين السود مقتاله
برحمتك فك حبسي وافتح اقفالي= مسجون والقيد كم جهدي تحماله
ماشي معي كنز غيرك عفوك ابقالي=من امتلاك الذهب والين والداله
في مجتمع راس مالي يعشق اذلالي =ثعالب القرش مكاره ومحتاله
امنّي النفس في حلّي وترحالي = شمس الضحى يابهيم الليل وصّاله
بمعصم الصبر صبّيت الصَبِر حالي=وقاعي القاحله وديان مستاله
تعبت الملم مسآفآتي واميالي =ما حيلتي والجمل ضايع وجماله
ثوب الدقيقه ثوانيها ودسمالي = قمصان سارت بها الساعات مختاله
جفافها من جحيمه جف شلالي = ومن حممها دموع العين هطاله
حاصرني اليأس واستنفذت آمالي= وصار نصف العمر ضحكه ومرفاله
خزنت مجموعة ايامي بغربالي=صفّيت منها شعير الشعر والباله
دوّنت امسي بصفحة يومي البالي=في متحفي بسمة البارح وموّآله
ذابت لها مقلتي والشامخ العالي= تبعثرت في محيط الصاله اوصاله
ريشي رحل بي وراحت روحي اطلالي= مهد الصبى صورت الماضي وتمثاله
زفيرها زمهريره حرّق ادغالي =غابات فيها الأسد مفقوده اشباله
سرقهم السمع ساق التالي التالي = والسبع سكران مستسلم لعذاله
شاكي وشكواي في ضمي وسربالي=سرّي سرى في سكون الليل مرساله
صورتها للمصور صانع امصالي=قادر قوي منتقم والصبر منواله
ضيقي مضيقي وضيف الضيق صومالي= جوعان جا عند ابو زايد بطرباله
كري وفري وادباري واقبالي = كموجة الموت سونامي وزلازاله





بـــــــــــــــــــــــــــــــاب البــــــــــــــــــــــــــحر

صح لسانك شاعرنا كلام في قمة الابداع اباركه لك تقبل تحياتي:ic123:

أبو أحمد 04-03-2010 10:01 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
كتبت فابدعت ورسمت من الكلم لوحة تحاكي واقع فيه ابعاد كثيرة ناقشت شخصي همومك وعامها وطرحت مواضيع تخص الامه في طياتها تكمن مشاكل الاسرة ...

ماشي معي كنز غيرك عفوك ابقالي من امتلاك الذهب والين والداله

ايمان صادق يجسد شخصية كفاحية متواضعه

في مجتمع راس مالي يعشق اذلالي ثعالب القرش مكاره ومحتاله

وكأنك تحاكي المجتمع العالمي وليس مجتمعك او بيئتك فالراسمالية سيطرت على مفاصل العالم وهذا ادراك مستفيض لما يجري في العالم

بمعصم الصبر

رائعه واختيار جميل لمعصم وكأن الصبر هو من يحملك ولست انت من تحمله اجاده فنية ذات طابع فريد

الحقيقة القصيدة متقنة وتستحق تفنيدها كلمة كلمة وليس بيت بيت ولكن لاصدقك القول اكثر ما لامس فكري قولك

شاكي وشكواي في ضمي وسربالي

استطعت ان تجسد ما عانيناه ونعانيه منذ خمسين سنة بهذا البيت

الحقيقة غيبتك اثمرت قصيدة في غاية الروعة

تقبل كل الود والثناء

وصح لسانك

شرف الدين فاضل 04-03-2010 11:32 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 
ليست كلمات مبعثره بل لؤلؤ متناثر وجواهر صففتها في لوحه ماسيه
لله درك ما اروعك اخي سلطان الموسمي

شاعرالجبال 05-04-2010 04:36 AM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 

ماشاء الله عليك والله مبدع تعجبني هذه الابيات قويه جداً ومن جوهر قلب الشاعر
صح الله لسانك شاعرنا القدير سلطااان الموسمي
ودمتم
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

ابن السدح 06-04-2010 12:51 PM

رد: ابجديات مبعثره في باب البحر,,,,,,, سلطان الموسمي
 

اخي العزيز الشاعر سلطان الموسمي الله يخفف عليك همومك وان يجعل ما هو قادم اسعد واسعد ايامك ويجنبك كل ما يزيد من همومك
اخي انت شاعر وتمتلك مفاتيح الشعر كلها
وهذه اللوحة السابق قرائتها تثبت ذلك
الحقيقه اعجبتني هذه الابيات مثل ما قبلها وهي عادتك ان تكون مبدع
اخي العزيز دمت ذخرا لهذا الوطن
... تقبل مروري
اخوك...... ابن السدح


الساعة الآن 04:28 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى