منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• النــقـــاش والحــــوار (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   فن التعامل مع الاخرين (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=28799)

النهمي 21-02-2010 08:20 PM

فن التعامل مع الاخرين
 
الاتصال بالعالم الخارجي هو اساس الركن الاجتماعي في حياة النسان , فالانسان بطبعه اجتماعي ويأنس الى مصاحبه الاخرين .

والناس في ما بينهم يختلفون في مهارات التعامل الا ان اجادة التعامل مع الاخرين مهاره يمكن تعلمها وتحسينها , لان التفاعل مع

الاخرين ما هو الا فن ومهاره يمكن تطويره بالتدريب .


وهذه مجموعه من المهارات في التعامل مع الناس يمكن تعلمها و تطبيقها بسهوله :

  • حسن العلاقه مع الله تجعل لك القبول في الارض ويحبك الناس.
  • الناس يحبون من يناديهم بأحب الاسماء اليهم.
  • كن صادقا في سلامك مع الاخرين.
  • ابدأ الاخرين بالسلام و التحيه مع ابتسامه لطيفه.
  • احترم اهداف الاخرين.
  • كيف تلوم الناس على اخطاء يمكن ان تقع فيها فالناس لهم مشاعر واحاسيس لذا فلا توجه اليهم اللوم.
  • لنكن كريمين في مديحنا و احترامنا للناس فسوف يذكرونها حتى بعد ان ننساها نحن.
  • لاتتكلم للناس عما تحب بل كلمهم عما يحبون.
  • ابتسم ثم ابتسم ثم ابتسم .
  • لكي تصبح محدثا بارعا كن مستمعا جيدا.
  • اذا اردت ان تترك اثرا طيبا في نفس من تقابله اصغ باهتمام ولا تحصر همتك في الكلام الذي ستقوله.
  • اذا اخطأت فاعترف بخطأك ولا تكابر.
  • استعمل العبارات اللطيفه وخصوصا في النصح.
  • تجنب تكرار الحديث.
  • لا تقم عن المتحدث قبل ان ينهي حديثه.
  • انظر الى عيني الشخص الاخر وابعث باشارات مفادها الاستمرار في الكلام.
  • اكثر كلمه يستخدمها الناس هي كلمه ( أنا ) ومعظم احاديثهم تدور حولها فاذا اردت ان تؤثر فيهم فاتركها لهم.
  • تقبل الافكار الجديده.
  • اياك والاستخفاف بالاخرين.
  • اياك و التعميم.
  • اياك والعبث بجسمك او باشياء من حولك اثناء الحديث.
  • اكد ما تقول بالايماءات وتحريك الراس.
  • لا تمزح مع شخص اول مره حتى تعرفه.
  • عندما تكون قد اخذت قرارك بانهاء المحادثه فاختر لحديثك خاتمه لطيفه.
و ارجو ان تكونوا قد استفدتوا من هذا الموضوع ..... وشكرا





سعود الفهدي 22-02-2010 12:48 PM

رد: فن التعامل مع الاخرين
 
جميل اخي ...

بارك الله فيك ..

وفي انتظار جديدك ...

لك مني اجمل التحايا ..

سعود الفهدي

النهمي 22-02-2010 12:54 PM

رد: فن التعامل مع الاخرين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود الفهدي (المشاركة 371318)
جميل اخي ...

بارك الله فيك ..

وفي انتظار جديدك ...

لك مني اجمل التحايا ..

سعود الفهدي


شكرا اخي على مرورك الكريم وتحياتي لك

حساسة جده 22-02-2010 01:23 PM

رد: فن التعامل مع الاخرين
 
؛
*


ثانكــس أخــوي على الطــرح الرائـــع
يعـــطيك ألـــف عافيــــــــــه
ننتظــر جديدك بشوق
ودي

النهمي 22-02-2010 01:33 PM

رد: فن التعامل مع الاخرين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساسة جده (المشاركة 371376)
؛


ثانكــس أخــوي على الطــرح الرائـــع
يعـــطيك ألـــف عافيــــــــــه
ننتظــر جديدك بشوق
ودي


يعطيش العافيه اختي وحاضرين للطيبين


الساعة الآن 08:20 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى