منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• المواضيع العـامة والمتنـوعة (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!! (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=61310)

شلال دموع 20-07-2011 02:54 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
صحيح اخي القائد كل ماقلته

نسأل الله الستر والسلامه والله يهدينا بهدايته بس

اشكرك اخي وكعادتك تتحفنا بروعه مواضيعك والتي دايم تحمل بين طياتها النصح والارشاد والحب الاخوي

نصيحه وجهتها لنا باسلوب راااائع

اشكرك وسلمت يمناك واعطاك المولى كل ماتتمنى

تقبل مروري

عازف الكلمات 20-07-2011 02:58 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
شهرك مبارك اخوي الغالي القائد في الظل

كلعاده مواضيعك هادفه وتحمل الكثير من الدروس

نعم ما يحذث في رمضان بغض النظر عن موضوع المستلزمات
لان المستلزمات هي نفسها بل يضاف إليها الرقاق والجيلي وغيرها من الاكلات الرمضانيه

بس المؤسف ان تجد الناس تغير حالهم بدخول رمضان
وبمجرد انتهاء الشهر يجدهم عادوا إلى ما كانوا عليه

وكأن لرمضان رب غير رب باقي الاشهر

أسال الله لنا ولهم الهدايه


تحياتي لك

دمت فخراً لنا

أنين القمر 20-07-2011 06:44 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
بارك الله فيك اخي القآئد

طرح جميل جدا و فعلا أصبت في كل كلمة طرحتها

ايضا ثمة نقطها نشهدها كثيرا وهو النووم طول النهار .. ولا يتم الجلوس الا عند الاذان

وهذا امر خآطيء!!

يفترض ان يشعر المسلم بالصوم ولو لساعة واحدة من النهار!!

ان يقوم بالعباده في وقت الصوم ..

تسلم اخي

دمت بخير

الجمهوريه اليمنيه 20-07-2011 08:00 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
فعلا حقيقه واقعيه صرنا نتجاهل امور واجبه علينا يوميا وصرنا لا نطبقا الا بقرب
شهر الخير او في شهر الخير نسئل الله لنا السلامه والتوفيق بارك الله فيك استاذنا
القائد في الظل تقبل الله منا صالح الاعمال وبارك الله فيك اخي

يمنيه فله 20-07-2011 08:12 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
جزاك الله اخي خير الجزاء
وجعل كل كلمه قلتها في ميزان حسناتك
فالله واحد في جميع الشهور والايام

سكوووون 20-07-2011 08:33 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
هذا هو حالنا للأسف
نستعد لأستقبال هذا الشهر
بأحسن حال ونجاهد أنفسنا ألا نعصي الله قدر المستطاع
وماأن ينتهي الشهر
إلا وعدنا كما كنا وهذه النكسة الكبرى وكان الله لايرانا بقية السنه
أسأل الله أن يهدي قلوبنا ويردنا إليه رداً جميلاً ويثبتنا على طاعته
أشكرك أخوي يالراااااااائع
وذكرك الله الشهاده كما تذكرنا بأهم مايقربنا إلى الله

عز اليمن 20-07-2011 08:55 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
تسلم إيدك

لا تعليق

رقة ورده 20-07-2011 09:00 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
رمضان شهرر غير عن كل الشهور فهو فرصة لتحفيز الانسان على الأفعال الخيره
من الاكثار من صلاة النوافل وتلاوة القرآن الكريم وختمه وغير ذلك ..
هو شهر يظهر الانسان فيه على حقيقته لايوجد فيه شياطين الجن وعند فعل الذنوب سيكون الانسان هو شيطان نفسه
فلا يوجد من يصفدهم ...
قال تعالى : (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً )
فالحذر ثم الحذر من شياطين الانس
شهر رمضان يفتح الله فيه أبواب الرحمة والمغفره بقوله تعالى:( يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ . وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا، يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً )

فعلاً ان الانسان ضعيف .. يكون قوي الايمان متمسك بقراءة القران ماهي الا أيام وليالي وينتهي رمضان
ليرجع كما كان من هجر لتلاوة القرآن وسماع الأغاني وغيره وغيره..
فلماذا لانقف وقفة خير وصمود ونكمل دربنا الذي بدأناه من شهر رمضان
أخوتي.. ليكون شهر رمضان لهذا العام هو نقطة تحول لنا فصحائف أعمالنا ليست مفتوحة في شهر رمضان ومغلقه في بقية الشهور
هي صحائفنا فلنأخذ بعين الاعتبار أنها ستقودنا اما الى جنات النعيم أو نار الجحيم
شهر رمضان شهر توبة ومغفرة
وهو شهر كريم كذلك ..
فبعض الناس يسرفون فيه أكثر من اللازم ولكن من يصرف ماله ويتعب لأجل افطار صائم فلهُ أجر افطار هذا الصائم
قال صلى الله عليه وسلم:(مَن فطَّر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء)

موضوع رائع جداَ أخي القائد ويستحق النقاش من جوانب عديده
غير أن التدخين لهُ وقفة من نوع آخر باذن الله
لك الشكر عالطرح السديد
الله يعطيك العافيه
لاحرمك الأجز الجزيل..
وكل عام والجميع بخــــير
تقبل مروري
http://dl9.glitter-graphics.net/pub/...w2gpblepe6.gif


بنت صنعاء 20-07-2011 09:48 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
اللهم إجهلنا من التوابين - الحامدين الشاكرين لك من كل وقت وحين.
من منا واتحداااااااااه من ينكر ماجملته من مقالتك الرااااااااااائعة من مختلف مظاهر الجمال الروحاني ومذاقه الخاص في رمضان - من عبادات وتجهيزات خاصة به. اللهم إجعلنا لك عابدين في كل وقت وحين وإجعل تتابع رمضان في العبادات على مدى العااااااااااام وليس بمجرد مضيه أخر نهار فيه آآآآآآآآآآآمييييييييين.
بالفعل قلمك يستحق الشكر والتقدير عاجزة عن التعبير.
أحييييييييييييك أخي الغالي

ابو اصيل 20-07-2011 10:06 AM

رد: فقط في رمضان ... ولفترة محدوده ..!!!
 
بارك الله فيك اخي القائد
طرح مفيد وقيم وربنا يجزيك عنا خير الجزاء

شكرالك


الساعة الآن 12:53 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى