شبكة ومنتديات اليمن أغلى
المنتدى

     مقـالات

إجماع على الدولة القوية وعلى الرئيس الاستجابة
التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني ..
رموز السلفية ,, انتم من ضيع دماج !!
عبد الرحمن الغزاليصحفي
 

     إشترك في القائمة البريدية

 

     alexa

 



الأخبار » اخبـار اليمن yemen news


طالب مصدر أمني يمني رئيس جامعة الإيمان  والقيادي في حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن ) عبدالمجيد الزنداني  بتسليم اثنين من أخطر العناصر المطلوبة أمنيا على ذمة تورطها في أنشطة  إرهابية وانتمائهما إلى تنظيم القاعدة في اليمن للأجهزة الأمنية.

داعيا  إياه-الزنداني- وهو موضوع على القائمة الدولية للمتهمين بتمويل الإرهاب,  إلى تقديم توضيح حول طبيعة علاقته بتلك العناصر وتحديد موقف صريح من تنظيم  القاعدة وأنشطة الجماعات الجهادية المرتبطة به والتي تنشط تحت اسم (أنصار  الشريعة) في أكثر من محافظة .

وأفاد  المصدر أن كلا من المطلوب أمنيا محمد اليحيصي والمكنى بـ "أبو عبيدالله  الأرحبي" والمدعو أبو عبدالرحمن الجالدي وهما من عناصر تنظيم القاعدة التي  تنشط في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء ،ظهرا مؤخرا برفقة الزنداني في تسجيل  نشره أتباعه على موقع الكتروني وتم رصده من قبل الأجهزة الأمنية.

وكان  الإرهابي أبو عبيد الله الأرحبي "بحسب المصدر" أصيب في مواجهات تشهدها  منطقة (أرحب) بين عناصر إرهابية بالتنسيق مع مجاميع قبلية تتبع تنظيم  الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) يقودها المدعو منصور  الحنق ومواقع تابعة للحرس الجمهوري ترابط في المنطقة .

ويوصف  عبدالمجيد الزنداني بـ (الزعيم الروحي) للجماعات الجهادية ويرأس "جامعة  الإيمان" التي توجه إليها اتهامات بتفريخ إرهابيين ودعم أنشطة تنظيم  القاعدة التي تهدد امن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم، كما لعب دورا في  شراء أسلحة للمنظمة ومنظمات أخرى إرهابية..

وكانت  الأمم المتحدة أدرجت اسم الزنداني في قائمة نشرتها للأشخاص المتهمين  بتمويل الإرهاب وتنص على منعه من السفر للخارج وتجميد كل أرصدته ، وأعلنت  وزارة الخزانة الأميركية في فبراير 2004م أنها أضافت اسم الزنداني إلى  قائمة المشتبهين في دعم الأنشطة الإرهابية ووصفته بأنه من الموالين لأسامة  بن لادن ضمن خطوات تهدف لتجفيف منابع الإرهاب.

وارتفعت  مؤخرا أصوات تدعو لإغلاق (جامعة الإيمان) واستبدالها بمدرسة للعلوم  الشرعية والدينية تخضع لسيطرة الدولة ولا تخضع لسيطرة جماعة (دينية أو  سياسية) وبما يتيح مبدأ الرقابة على أنشطتها في ظل بروز مخاوف من تفجر صراع  (مذهبي) وتوسع نشاط تنظيم القاعدة "الإرهابي" في أكثر من محافظة يمنية .

(متعلقات)

  عاجل : وسائل إعلام المانية : وفاة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

  علي البخيتي يفسر اسباب نزوح العائلات من دماج .. و يشتكي قناة المسيرة التابعة للحركة !

  عاجل:انباء عن وجود سيارة مفخخة حول منزل الرئيس هادي والامن ينتشر بكثافة حول المنزل

  مستشار الرئيس هادي يكشف عن تقسيم اليمن لأربعة أقاليم وإقليم عدن الخامس

  مطالبات بتسليم الجنوب لاهله كما تم تسليم دماج للحوثيين


هل يصبح رئيس حكومة اليمن الاتحادي.. الرئيس العطاس يكشف عن اتصالاته بالرئيس هادي وبنعمر ويحذر من تقسي

ندوة في صنعاء تناقش «التهجير القسري»

وليمة بـ " 1500" كبش ..تفاصيل حفل باذخ لاختتام مؤتمر الحوار كلف 97 مليون ريال دون فاتورة ا

تفاصيل محاولة اغتيال وزير يمني برصاص عسكر الفرقة سابقا بصنعاء

الداخلية اليمنية تكشف عن تفاصيل انتحار مراهقتين شنقا بلحج والحديدة

طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013


    

 
 

الدخول

 
اسم المستخدم
كلمة المرور

نسيت بياناتي؟


     ابحث في الموقع



بحث متقدم
 
 

دخول المنتديات

 

اسم العضو :

كلمة المرور :

التسجيل



الرئيسية | الأخبار | المنتديات | دليل المواقع | سجل الزوار | مركز التحميل | القرآن الكريم | الارشيف | sitemap | إتصل بنا | portal